كرتون

أشهر 5 شخصيات كرتونية في رمضان “Ramadan Cartoons”

شخصيات كرتونية في رمضان

هناك الكثير من الشخصيات الكرتونية التي ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بأيام شهر رمضان الفضيل والتي تعد من أيام الزمن الجميل التي شهدها جيل التسعينات بالذات، حيث أن من أجمل طقوس شهر رمضان مشاهدة هذه الشخصيات الكرتونية في مسلسلات الرسوم المتحركة التي يجتمع على متابعتها الكبار والصغار قبل الإفطار، ومن خلال هذه المقالة نستعرض معكم قائمة بألصور لأشهر شخصيات كرتونية في رمضان قديماً وحديثاً، تابعوا معنا.

أشهر شخصيات كرتونية في رمضان

  • بكار

أجمل وأشهر شخصيات كرتونية في رمضان وصورها

-شخصية بكار واحدة من أهم ملامح شهر رمضان الكريم المحفورة في الذاكرة منذ زمن طويل، وهو شخصية مصرية اخترعتها المخرجة المصرية الراحلة “منى أبو النصر” عام 1990.

-تعد شخصية بكار الكرتونية مثالاً حياً للطفل المصري الأصيل ذو البشرة السمراء الذي ينتمي إلى قرية النوبة بأسوان في جنوب مصر.

-شخصية بكار طيبة للغاية ويحب كثيراً مساعدة الغير والوقوف إلى جانبهم في أوقات المحن والشدة.

  • بوجي وطمطم

أجمل وأشهر شخصيات كرتونية في رمضان وصورها

بوجي وطمطم من أشهر شخصيات كرتونية في رمضان والتي عالقة في الأذهان ومحفورة بذكريات الطفولة،، وهما من اختراع المخرج الراحل الكبير “رحمي” والذي بهما حقق نجاحاً باهراً منذ عرضه لأول مرة في رمضان عام 1983.

-بوجي وطمطم أخوين تختلف شخصيتهما عن بعض تماماً،، حيث أن بوجي شخصية متسرعة ومندفعة على الرغم من طيبة قلبه وروحه المتسامحة ولكنه لا يدرك ما يقوله، أما شخصية طمطم فهي الأخت العاقلة والحكيمة والمدبرة والتي يلجأ إليها الصغار لكي يعرفوا ما هو صحيح وما هو خاطئ.

-جسد الأداء الصوتي لشخصية بوجي التي يعود شكله على هيئة قرد بصفات بشرية الفنان المصري العظيم “يونس شلبي”.

-بينما جسدت الفنانة المصرية “هالة فاخر” الأداء الصوتي لشخصية طمطم التي تظهر على هيئة أرنبة.

  • عم شكشك

أجمل وأشهر شخصيات كرتونية في رمضان وصورها

-عم شكشك من الشخصيات الرمضانية المشهورة جداً وأحد الشخصيات الرئيسية في مسلسل بوجي وطمطم، وقد جسد الأداء الصوتي للشخصية الفنان “رأفت فهيم”.

-يظهر عم شكشك على شكل حمار عجوز بصفات بشرية يجلس بشكل دائم على شباك منزله في الدور الأرضي.

-ليس لديه دور سوى متابعة أخبار الناس في ذهابهم وإيابهم مع والده محب الزبادي، وكان لا يغادر جلسته إلا في ساعات متأخرة من الليل، لذلك فهو يتسم بشخصيته الفضولية للغاية.

  • فطوطة

أجمل وأشهر شخصيات كرتونية في رمضان وصورها

-فطوطة من الشخصيات الخيالية الهزلية التي ظهرت عام 1982 وقام بتجسيدها الممثل الكوميدي “سمير غانم” من خلال فوازير رمضان.

-يتسم فطوطة بمظهره المضحك الذي يعشقه الكثيرين فهو رجل قزم لديه شعر أسود كثيف، ويرتدي بدلة خضراء وحذاء أصفر كبير.

-كما يتميز فطوطة بصوته الرفيع مثل الأطفال ويظهر معه الشخصية الأساسية سمورة التي يجسدها أيضاً سمير غانم.

إقرأ أيضاً: أسماء أروع 20 شخصيات أنمي مشهورة

  • فنانيس

-وعلى مدار السنوات الأخيرة ظهرت مجموعة من أشهر شخصيات كرتونية في رمضان وهم شخصيات فنانيس الذين تفاعل معهم عدد كبير جداً من الناس على مستوى العالم العربي.

-فنانيس هم سبع شخصيات من ابتكار “إسلام أبو شادي، أحمد عبدالوارث، وعمرو شعلان”، وهم مجموعة من الشخصيات الكرتونية التي ظهرت خلال الفواصل الإعلانية بشهر رمضان عبر قنوات الـ MBC.

-فنانيس هم سلاطين بغداد في العصر العباسي ظهرت على هيئة شخصيات كرتونية رمضانية تشبه الأقزام وتتمتع بخفة دمها وجمالها وقربها من المصريين.

-تم اختراعهم ورسمهم دون اختيار أسماء لهم ولكن يتم التعامل معهم من خلال صفاتهم، فمنهم السمين، الولد، الطفلة، المخترع، الموسيقي، العجوز.

إقرأ المزيد عن: شخصيات فنانيس الكرتونية

إقرأ أيضاً: أجمل شخصيات كرتونية للبنات

وفي نهاية هذا المقال الممتع ذكرنا لكم أشهر شخصيات كرتونية في رمضان التي مازلت عالقة في الأذهان منذ سنوات طويلة ومازلت من أفضل المسلسلات الكرتونية المرتبطة بطقوس رمضان ويعشقها الملايين.

شـاهد أيضاً..

شخصيات كرتونية قديمة وصورها

6 من أشهر أبطال كرتون القوة الخارقة وصورهم

أحلى مسابقات رمضانية للأطفال ليستمتعوا بوقتهم

أسماء شخصيات كرتونية مشهورة مع الصور والفيديو

اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى