كارتون

بالصور، أكثر وأشهر شخصيات كرتونية شريرة وأسمائهم

أشهر الشخصيات الكرتونية الشريرة

عشنا الألم منذ نعومة أظفارنا مع أشهر شخصيات كرتونية للبنات والأولاد على حدِ سواء، فقد نُقشت تفاصيل حياتهم في ذاكرتنا حتى أصبحنا نحمل الهم عوضًا عنهم في تلك الفترة، فلا شك أنك قد حملت هم الكثير منهم، وبعد أن تعرفنا في مقالٍ سابق على أشهر شخصيات كرتونية للبنات وأجملها؛ سنتعرف سويًا على أسماء شخصيات كرتونية شريرة تركت بصمة واضحة وإقترن الشر بذكرها منذ تلك الأيام الغابرة، ومن أهم هذه الشخصيات:

 شخصيات كرتونية شريرة

سنتعرف سويًا على أسماء شخصيات كرتونية شريرة كانت رمزًا للشر والأذى والتجبّر، ومن أشهرها:

-الملكة غريميل في سنووايت والأقزام السبعة 

الملكة غريميل في سنووايت والأقزام السبعة

Queen Grimhilde – Snow White and the Seven Dwarfs، تعد الملكة غريميل ملكة الأشرار على الإطلاق، فقد سطع إسمها وإقترن بالشر منذ انطلاقةِ الفيلم الكرتوني سنووايت؛ فلاحظ الفرق أن إسم سنووايت قد أُدرج في مقالنا أشهر شخصيات كرتونية للبنات على عكس هذه المرأة الماكرة التي أُدرج إسمها تحت عنوان شخصيات كرتونية شريرة، فقد كانت تملك القوة والشر والحسد في آنٍ واحد وإستغلته في محاولاتٍ متكررة في قتل المسكينة سنووايت ومحاولة اغتيالها بالتسمم.

-زوجة الأب في كرتون سندريلا 

زوجة الأب في كرتون سندريلا

Lady Tremaine – Cinderella، السيدة تريمين زوجة والد سندريلا، وتعد إسمًا لامعًا في سماء شخصيات كرتونية شريرة بشكلٍ كبير، بالرغم من أنها تفتقر للقوة والسلطة والشعوذة؛ إلا أنها تستمتع كثيرًا بالقسوة على الضعفاء وخاصةً سندريلا الضحية الضعيفة لها، وتُلحق الأذى الكبير في النجمة سندريلا؛ لذلك تعد شرًا على هيئة إنسان تستحق شهادة حقيقية في الشر.

-رويلا درفيل

رويلا درفيل

تعد هذه الشخصية بؤرة للشر بالرغم من إختفائها خلف معطفٍ من الفراء الثمين، حيث حظيت بشهرة واسعة بإعتبارها شخصية متضاربة ووحشية بشكلٍ كبير وملحوظ؛ تهدف فقط إلى جذب الأنظار إليها وتسليط الأضواء عليها تحت عنوان الموضة فقط، وقد ظهرت هذه الشخصية في فيلم 101 مرقش؛ أو كما يعرف باسم مئة مرقش ومرقش.

-جعفر في فيلم علاء الدين

جعفر في فيلم علاء الدين

تعتبر شخصية جعفر في فيلم علاء الدين إسمًا ساطعًا بين أسماء شخصيات كرتونية شريرة، فقد التصقت به صفة الخبث والجشع وحب السلطة المال والشغف للحصول على المزيد منها، فقد كان يجمع ما بين الأمراض النفسية والشخصية النرجسية والسادية في آنٍ واحد.

-السيدة ميم في فيلم السيف العجيب 

السيدة ميم في فيلم السيف العجيب

Madam Mim، بالرغم من الأغنية المضحكة والساخرة الخاصة بالسيدة ميم في فيلم السيف العجيب؛ إلا أنها تلجأ إلى إستخدام السحر والقتل والتعذيب والظلم بحق الفقير آرثر، وتوجه إليه التهديدات بإستمرار؛ فقد علقت بها صفة الجنون والقتل والسحر في ذلك الفيلم.

-مدام ميدوسا 

مدام ميدوسا

تعد مدام ميدوسا من أكثر شخصيات كرتونية شريرة بروزًا؛ وذلك لقيامها بإختطاف فتاة صغيرة من دار الأيتام لتساعدها في البحث عن الألماس الموجود في الكهف، وقد إستغلت صغر حجم الطفلة لإدخالها في الكهف وسراديبه للبحث عن الألماس والذهب وخاصةً ماسة عين الشيطان التي تعتبر الماسة الأكبر عالميًا.

-أورسولا

أورسولا

Ursula، ظهرت أورسولا في الفيلم الكرتوني الحورية الصغيرة سنة 1989م، وتعد من أكثر شخصيات كرتونية للبنات شهرة، وتشترك أورسولا وميدوسا السابقة الذكر بالعديد من الصفات السيئة ومنها حب الشر والأذى والخداع وسرقة سعادة الآخرين، حيث تلجأ أورسولا إلى رسم الكثير من الخطط لخداع الأميرة أرييل وإلحاق الأذى بها، والسيطرة على الحكم من خلال التخلص من الملك.

-سكار في الأسد ملك الغابة 

سكار في الأسد ملك الغابة 

Scar، لا بد من تقديم سكار الظاهر في فيلم الأسد ملك الغابة كأبرز أسماء شخصيات كرتونية شريرة، فكيف لا وقد حاول مرارًا وتكرارًا في التخلص من إبن أخيه الملك سيمبا للإستيلاء على حكم الغابة والتربع على عرشها بعد مقتل سيمبا.

المراجع:
Disney’s 9 Most Wicked Animated Villains
8 Most Evil Female Characters in Disney Movies

شـاهد أيضاً..

أشهر شخصيات كرتونية للبنات مع صورها

شخصيات كرتونية مشهورة مع الصور والفيديو

الوسوم
اظهر المزيد

إيمان الحياري

من الأردن، خريجة تخصص نظم معلومات إدارية عام 2011م، خبرة 6 سنوات في إثراء وكتابة المحتوى.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق