كرتون

أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء والعبقرية

شخصيات كرتونية شديدة الذكاء

الشخصيات الكرتونية العبقرية والتي تتمتع بذكاء ودهاء وفطنة كبيرة في عالم الرسوم المتحركة تعتبر نوع مختلف من الفكاهة والمداعبة الممتعة للغاية، وخلال تاريخ الرسوم المتحركة وأفلام الكرتون العالمية هناك مجموعة من الشخصيات الكرتونية التي تتسم بالذكاء والعبقرية والتي منحت مبتكريها الكثير من الأعذار لصياغة المؤتمرات التي يرغبون بتقديمها، مما يجعل الكبار والصغار يقفون أمامها بكل شغف ولهفة للاستمتاع بالأفكار الغريبة والفريدة التي تقدمها لنا تلك الشخصيات..

ومن خلال هذا المقال نوفر لكم قائمة تضم مجموعة من أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء والعبقرية.

أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء

إليكم قائمة تضم أهم الشخصيات الكرتونية الخيالية التي لديها ذكاء ودهاء خارق والكثير من القدرات العبقرية المدهشة:

أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء والعبقرية

-براين واحد من أكثر الشخصيات الكرتونية التي تتمتع بذكاء حاد في تاريخ الرسوم المتحركة، ليس لك أن تتخيل قدرته الذكية وأفكارها العبقرية التي تبهرنا بها في بعض المواقف الغير متوقعة.

-حيث أن براين هو أحد الشخصيات الرئيسية في مسلسل “بينكي وبرين” أو “الخنصر والدماغ”.

-براين هو شخصية كرتونية بملامح فأر وصفات بشرية، ويتسم بالذكاء الخارق والقدرة على السيطرة على العالم، ويظهر هذا الذكاء الحاد من خلال اختراعاته المبهرة التي يصنعها مثل أجهزة التحكم بالعقل والدماغ والروبوتات ذات تقنية عالية.

-ولكنه قد يتعرض للفشل في بعض الأحيان بسبب تدخلات بينكي الغير متوقعة.

  • دكستر “Dexter”

-كما يعتبر دكستر من أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء على الرغم من صغر سنه.

-فهو يمتلك للعديد من الإبداعات القوية والأفكار العبقرية مما يجعله ذكي بشكل خارق ولا يصدقه عقل، كما يقوم باختراع الكثير من الآلات الميكانيكية المدهشة من أشهرها آلة الأحلام التي تمنع حدوث الكوابيس.

  • سوزان و ماري تست

-يعتبر مسلسل سوزان وماري تست أشهر مسلسل كرتون في عالم الرسوم المتحركة، وعلى الرغم من أن عمر التوأمان سوزان وماري تست لا يتعدى الثالثة عشر عام، إلا أنه لا يمكن انكار ذكائهم الخارق، وقدراتهم الهندسية العملاقة في اختراع الآلات العبقرية منها آلة الاستنساخ، وآلة السفر عبر الزمن، وأجهزة التحكم بالعقل.

  • ستيوي غريفين “Stewie Griffin”

ستيوي غريفين بمثابة عبقرية خارقة، إنه ذكي بشكل لا يصدق ومثير للدهشة باعتباره طفل رضيع!

-حيث أن هذا الطفل الفكاهي بطل المسلسل الكرتوني الشهير للرسوم المتحركة “Family Guy” الذي يغلب عليه طابع الفكاهة والمتعة، ويعد واحد من المسلسلات الكرتونية الأكثر شعبية لدى الأطفال.

-شخصية ستيوي غريفين العبقري الصغير مثيرة وممتعة في نفس الوقت، فهو يمتلك قدرة خارقة من الذكاء، ويقوم بتصنيع الكثير من الآلات المدهشة مثل آلات التخاطر العقلي، وآلات السفر عبر الزمن، وبالتأكيد لن ننسى قدرته في تصنيع مسدس الليزر.

  • جيمي نيوترون “Jimmy Neutron”

أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء والعبقرية

-كيف يمكننا التحدث حول أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء والعبقرية الخارقة دون ذكر شخصية جيمي نيوترون!

-هذا الطفل الصغير العبقري يتمتع بقدرة عالية جداً من الذكاء الخارق على الرغم من صغر سنه، حيث قام هذا العبقري ببناء مختبر كامل يضم أكبر اختراعاته المدهشة من أشهرها الكلب الميكانيكي “جودارد” وهو كلبه المفضل.

-هذا فضلاً عن اختراعه لآلة الزمن الشائعة، والمنشط المضاد للشيخوخة، والمكعب المفرط المكثف غير اللامع، واخترع أيضاً سفن الفضاء في يوم فدج.

  • فينس وفيرب “Phineas and Ferb”

-هذان الأخوان فينس و فيرب لديهما قدرة كبيرة جداً من الذكاء الحاد التي لا حدود لها، فهما مثال رائع للعبقرية والفطنة.

-استطاع الأخوان فينيس وفيرب صنع استكشاف الفضاء، وصنع آلات التنقل عبر الزمن عن بعد، هذا فضلاً عن موهبتهما الفنية الفذة في عالم الموسيقى والإبداع، فهما حقا من أكثر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء الحاد.

  • دوناتيلو “Donatello”

أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء والعبقرية

دوناتيلو واحد من أذكى الشخصيات الكرتونية الذي يتمتع بمهارات قتالية رائعة وابتكار العديد من الآلات الجديدة، واختراع الأدوات، دوناتيلو هو من الشخصيات الرئيسية من فريق سلاحف النينجا الأربعة.

  • ليزا سيمبسون “Lisa Simpson”

ليزا سيمبسون من الشخصيات الكرتونية الخيالية التي تتمتع بقوة ذكاء خارقة، فهي بطلة مسلسل الرسوم المتحركة “The Simpsons”، وتعد الطفلة الأكثر ذكاءً في عائلة سيمبسون.

  • جيري ماوس “Jerry Mouse”

جيري من الشخصيات الخيالية الأكثر ذكاء في عالم أفلام الكرتون ومسلسلات الرسوم المتحركة، جيري فأر ذكي جداً يحاول بشتى الطرق خداع القط توم الذي يلاحقه باستمرار من أجل اصطياده حتى لا يمسك به.

  • باغز باني “Bugs Bunny”

باغز باني أيضاً من أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء، فهو أرنب ذات اللون الرمادي وأسنان ضخمة وأقدام كبيرة، يستطيع باغز باني أن يلعب بعقول الآخرين وهذا فن لا يستطيع إتقانه سوى القليل، مما يجعله واحد من أفضل مناور في كل تاريخ الرسوم المتحركة.

اقرأ أيضاً : بالصور، أكثر وأشهر شخصيات كرتونية شريرة وأسمائهم

وفي ختام موضوعنا استطعنا أن نجمع لكم أشهر شخصيات كرتونية شديدة الذكاء والعبقرية في عالم الكرتون وأفلام الرسوم المتحركة المشهورة في العالم.

شـاهد أيضاً..

بالصور أجمل شخصيات أميرات ديزني وأسمائهم

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة وإعلامية مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق