شاهد بالأسماء والصور ملخص سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب هي عبارة عن مجموعة من الأفلام القصيرة والمسلسلات التلفزيونية الأمريكية التي تتحدث عن حياة الأبطال الخارقين، والتي تظهر في شكل كتب وقصص مصورة، وعدد من الرسوم والشخصيات المتحركة في عالم خيالي مشترك، وسلسلة أفلام مارفل السينمائية أنتجت من قبل استوديوهات مارفل والتي يبلغ عددها 26 فيلم، محققين أعلى نسبة مبيعات في شباك التذاكر العالمي، وشخصيات سلسلة أفلام مارفل مقتبسة من الخلفيات والشخصيات التي تظهر في منشورات مارفيل كوميكس، ومن خلال التقرير التالي سوف نتحدث معكم بشكل تفصيلي أكثر حول أسماء وصور ملخص سلسلة أفلام مارفل السينمائية.

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

إذا كنت من محبي عالم الخيال والإثارة والتشويق عليك بمشاهدة أفلام ومسلسلات مارفل السينمائية، فهي من أكثر القصص المصورة التي تركز على الأبطال الخارقين في عالم خيالي مثير وشيق، ولكن لابد من مشاهدة هذه السلسلة الممتعة بالترتيب لمتابعة الأحداث بالتسلسل، ولذلك نحن سوف نساعدك في الاستمتاع بمشاهدة سلسلة أفلام مارفل بالترتيب من خلال ذكر ملخص تلك السلسلة السينمائية الضخمة عبر السطور التالية:

شاهد بالأسماء والصور ملخص سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

  • فيلم الرجل الحديدي IRON MAN

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

– هذا الفيلم هو أول أفلام سلسلة مارفل السينمائية تم انتاجه عام 2008، وهو من بطولة روبرت داوني هذا الشخص الثري المخترع العبقري الذي يقوم بصناعة الكثير من الأسلحة لمحاربة الجرائم والإرهاب.

– ولذلك يقوم الارهابيين بإختطافه من أجل صناعة أسلحة وصواريخ مدمرة ولكنه لم يخضع لهم، وقام روبرت ببناء بدلة مدرعة تساعده على الهرب في مواجهة قوة الشر والتي تسببت في تغيير مجرى حياته.

  • فيلم لا تصدق الهيكل THE INCREDIBLE HULK

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

– يعتبر The Hulk من أقوى شخصيات سلسلة مارفل المعروفة ويشتهر بدوره المبدع في فيلم لا تصدق الهيكل الذي تم انتاجه أيضًا عام 2008، ويقوم ببطولته هذا العملاق الأخضر العالم بروس بانر.

– بروس بانر الذي يتسبب الغضب في تحويله إلى وحش ضخم لا يستطيع السيطرة على نفسه، وهذا الغضب الشديد ناتج عن مروره ببعض التهديدات القوية في حياته منها الابتعاد عن حبه الحقيقي والاختباء من عدوه رغما عنه.

– وأصيب بذلك نتيجة لتعرض خلايا جسمه إلى بعض الاضطرابات في الحمض النووي أثناء إجراء بعض التجارب الكيميائية لآشعة جاما.

– ولذلك انعزل عن الناس وبدأ يسعى في البحث عن أي مصل علاجي لهذا الاشعاع الكيميائي الذي لوث خلايا جسمه.

شاهد أيضًا: تعرف على أبرز أسماء شخصيات المسلسل الكرتوني “سكوبي دو”

  • فيلم IRON MAN الجزء الثاني

– في عام 2010 أنتجت السلسلة جزءًا جديدًا من فيلم الرجل الحديدي الذي يقوم ببطولته روبرت داوني لاستكمال ملحمة الصراع بين الخير والشر.

– حيث بدأ الجميع يعرف بالبدلة المدرعة والخارقة الذي قام بتصنيعها، مما جعل قوة الشر تهاجمه وتقوم بصنع بدلة أخرى أكثر شراسة.

– وهنا يتعرض الرجل الحديدي للكثير من الضغوطات من مختلف الجهات لكي تعرف منه أسرار تقنيات بدلته المدرعة.

  • فيلم ثور Thor

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

– فيلم Thor هو رابع أفلام سلسلة مارفل الذي تم إصداره عام 2011 ويعد من أشهر أفلام من نوعية الأبطال الخارقين التي لا تنتمي إلى البشر.

– يقوم بتجسيد شخصية ثور كريس هيمسورث الذي تم نفيه من العالم الذي يعيش فيه داخل مملكة أسجارد القديمة وهذا بعدما تسبب أخيه الغير شقيق في الإيقاع بينه وبين والده.

– نفي ثور إلى كوكب الأرض وفقد قواه الخارقة وتحول إلى كائن بشري عادي وخلال رحلته للوصول لكوكب الأرض عاش قصة حب عاطفية تجمع بينه وبين العالمة جين فوستر.

شاهد أيضًا: صور أهم شخصيات كرتون باتمان وأسمائهم

  • فيلم كابتن أمريكا Captain America: The First Avenger

– تستمر سلسلة أفلام مارفل السينمائية بإطلاقها فيلم كابتن أمريكا عام 2011 والذي يحكي عن الجندي ستيف روجرز في فترة الحرب العالمية الثانية.

– قام بطل الفيلم بإنشاء مشروع بحثي لمنح الجنود قوة خارقة وهذا بعدما تم رفضه من قبل الخدمة العسكرية بسبب ضعف بنيته الجسدية.

– نجح مشروعه للغاية واستطاع أن يمتلك قوة خارقة للغاية لدرجة أن الجيش الخاص به عجز عن الاستمرار في المشروع.

– أصبح هذا هو الجندي الوحيد الذي يحمل القوة الخارقة وتمكن كم الانضمام لصفوف الجيش في جمجمة حمراء وأصبح اسمه كابتن أمريكا.

  • فيلم الأبطال الخارقين The Avengers

– ومن ضمن أشهر سلسة أفلام مارفل بالترتيب هو فيلم الأبطال الخارقين أو الأعجوبة المنتقمون والذي يستكمل أحداث فيلم Thor وأنتج عام 2012.

– تدور أحداث هذا الفيلم حول رجوع شخصية “لوكي” الشرير وأعوانه لكي يتمكنوا من غزو الأرض.

– وقام “نيك فوري” رئيس وكالة السلام الدولية بتكوين فريق من الأبطال الخارقين في الأرض لمواجهة المخاطر والتهديدات التي يواجهها الكوكب.

شاهد أيضًا: “أسماء شخصيات مسلسل انمي “”ناروتو”” الأساسية مع الصور”

  • فيلم الرجل الحديدي Iron Man الجزء الثالث

– حرصت استديوهات شركة مارفل السينمائية على استكمال فكرة فيلم الرجل الحديدي من خلال طرح الجزء الثالث من الفيلم الذي يؤدي بطولته توني ستارك عام 2013.

– يرصد الفيلم حالة انهيار الملياردير الصناعي والمخترع الخارق توني ستارك بعدما تعرض للعديد من التهديدات والهجمات الشديدة من قبل ماندرين.

  • فيلم ثور العالم المظلم Thor: The Dark World

– ولمتابعة سلسلة أفلام مارفل بالترتيب عليك باستكمال مشاهدة الجزء الثاني من فيلم ثور العالم المظلم الذي تم انتاجه عام 2013.

– يقدم الفيلم مواجهة Thor للعديد من الصعوبات في التصدي ضد مالكيث الذي يأتي من الماضي متعمدا تدمير الكون من خلال انتشار الفوضى والظلام فيه.

– يحاول ثور الدفاع عن الممالك التسعة والتحالف مع جين فوستر وتقديم الكثير من التضحيات لانقاذ الكون من خطر مالكيث.

شاهد أيضًا: أسماء وصور شخصيات كرتون انمي سلام دانك

  • فيلم كابتن امريكا جندي الشتاء Captain America: The Winter Soldier

– مع حلول عام 2014 ازدادت سلسلة أفلام مارفيل فيلما جديدا يستكمل أحداث فيلم كابتن أمريكا ويسمى جندي الشتاء.

– تدور أحداث الفيلم حول محاولات الجندي ستيف روجرز في التعايش مع طبيعة الحياة في الزمن الحديث بعد مرور وقت طويل من السبات.

– ظهر جندي خارق لقب باسم جندي الشتاء ليكون ضمن جيش كابتن أمريكا الذي أصبح في هذا الجزء عميل جهاز أمني في سرية تامة تحت إشراف نيك فوري.

  • فيلم حراس المجرة Guardians of the Galaxy

– كما أصدرت سلسلة أفلام مارفل بالترتيب فيلم جديد في نفس العام 2014 وهو فيلم حراس المجرة الذي يكشف أسرار جديدة داخل عالم مارفل السينمائي.

– تشير قصة فيلم حراس المجرة إلى العالم الموجود في الفضاء الخارجي، وذلك من خلال قيام بطل الفيلم بيتر كويل بمطاردة شخص اسمه رومان متهم بسرقة جرم سماوي.

– تبين أن هذا الجرم السماوي مهم للغاية ولابد من استرداده من هذا اللص حتى لا يقع استقرار الكون بأكمله تحت التهديد.

– ولذلك تحالف بيتر كويل مع عدد من الكائنات الفضائية الغريبة لمي يتمكنوا من استرجاع هذا الجرم السماوي وانقاذ الكون.

شاهد أيضًا: أسماء سلسلة روايات هاري بوتر الرائعة بالترتيب 

  • فيلم المنتقمون عصر أولترون The Avengers: Age of Ultron

– هذ الفيلم هو الجزء الثاني لفيلم الأبطال الخارقين الذي يعد الفيلم الحادي عشر ضمن سلسلة أفلام مارفيل بالترتيب والذي عرض في عام 2015.

– يفتح الفيلم أبعاد رائعة من الابتكار والاختراعات الرائعة، حيث قام توني ستارك بابتكار جهاز آلي بإمكانيات بشرية فائقة الذكاء وذلك من أجل الحفاظ على سلامة كوكب الأرض.

  • فيلم رجل النمل Ant-Man

– فيلم الرجل النملة تم إطلاقه عام 2015 وتدور فكرته حول العالم الأمريكي هانك بايم الذي يقوم باختراع بذلة عملاقة وخارقة تساعده في التحكم بحجمه.

– وبعد مرور سنوات طويلة استطاع مساعده من تصميم بذلة أخرى تشبه بذلة هانك بايم من أجل استخدامها كوسيلة ربحية للأجهزة الأمنية والإرهاببين.

شاهد أيضًا: أسماء شخصيات هاري بوتر مع الصور

  • فيلم كابتن أمريكا الحرب الأهلية Captain America: Civil War

– ومن بين سلسلة أفلام مارفيل بالترتيب هو فيلم كابتن أمريكا الجزء الثالث والتي تم إصداره عام 2016.

– تتولى قصة الفيلم الحرب الأهلية التي تتضمن توجيه العديد من الانتقادات اللاذعة من الاعلام والأجهزة الحكومية ضد فريق المنتقمين، وهذا نظرا لاشتباكاتهم مع عصر ألترون مسببا دمار قوي للبلاد.

– يشهد فيلم كابتن أمريكا الحرب الأهلية انضمام عدد كبير وضخم من أبطال القوة الخارقة التابعة لسلسلة أفلام مارفل، مما أحدثت تغيير واضح في شخصيات عالم مارفل التالية.

شاهد أيضًا: أسماء شخصيات السنافر بالصور ومعلومات شيقة عنهم

  • فيلم دكتور غريب Doctor Strange

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

– يقدم استوديوهات مارفيل قصة فيلم جديدة من عالم مارفل السينمائي وهو فيلم دكتور غريب الذي أصدر عام 2016، والذي يتحدث عن تحويل دكتور جراح يدعى ستيفن سترينج من دكتور عادي إلى بطل خارق وساحر سوبريم.

– هذا الدكتور الذي يتسم بالغرور والتكبر أصبح يمتلك قوة خارقة بعدما تعرض لحادث سير تسبب في حدوث خلل في أعصابه جعلته يمتنع عن ممارسة مهنته وهي الجراحة، مما جعله يسافر إلى الخارج للبحث عن علاج لحالته المستعصية.

– وهناك تعرف على الساحرة الشريرة تيلدا سوينتون التي ساعدته في أن يمتلك قوة خارقة تمكنه من التنقل بين الأبعاد الكونية والتحكم في آلة الزمن.

شاهد أيضًا: أسماء شخصيات كرتون عدنان ولينا بالصور، تعرف عليها

  • فيلم حراس غالاكسي فول Guardians of The Galaxy Vol.2

– هذا الفيلم هو الجزء الثاني لفيلم حراس المجرة الذي تم إصداره عام 2017 ويروي مساعدة عدد من الكائنات الفضائية لبيتر كويل في اخفاء هويته الحقيقية في رحلة البحث عن الجرم السماوي الذي تم سرقته من قبل سخص يدعى رونان.

– وأثناء ذلك يعود يوندا الشرير للانتقام من بيتر مما يجعل التمور تتفاقم وتزداد تعقيد وهذا يتسبب في تشكيل خطر حقيقي يهدد المجرة بالكامل.

  • فيلم الرجل العنكبوت العودة للوطن Spider-Man: Homecoming

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

– واستكمالا لسلسلة أفلام مارفل بالترتيب أطلقت استوديوهات مارفل عام 2017 فيلم الرجل العنكبوت الذي تدور فكرته حول شاب مراهق يدعى بيتر باركر.

– هذا الشاب المراهق شارك الصراع الذي وقع بين كابتن أمريكا والرجل الحديدي، وحاول أن ينضم لفريق المنتقمون ولكن رفض توني ستارك خوفا عليه من مكافحة قوة الشر.

– لذلك عاد بيتر إلى مدينته من جديد واهتم بدراسته وممارسة أنشطته اليومية حتى أن انقلبت حياته رأسا على عقب بعدما ظهر النسر الذي جعله يخرج للميدان للتصدي أمامه.

شاهد أيضًا : أسماء وصور شخصيات كرتون غامبول

  • فيلم راجناروك Thor: Ragnarok

وهنا تمكن ثور من حماية مملكة اسجارد من الدمار والانهيار التي تعرضت لها، وخلال ذلك واجه ثور العديد من التهديدات والهجمات والمخاطر وأصدر فيلم راجناروك عام 2017.

  • فيلم النمر الأسود Black Panther

سلسلة أفلام مارفل بالترتيب

في عام 2018  طرحت استوديوهات مارفل فيلم النمر أو الفهد الأسود  الذي يجسده البطل تشالا، حيث تدور أحداث الفيلم حول محاولات تشالا في الصمود أمام كل عدو لإنقاذ مملكته كن التهديدات العالمية التي تهاجمها.

  • فيلم المنقمون إنفينيتي وور Avengers: Infinity War

أصدرت مارفل النسخة الجديدة من فيلم المنتقمون عام 2018 والذي يدور حول تعاون الأبطال الخارقين وحراس المجرة لإيقاف تانوس في عدم الحصول على الأحجار الأزلية الستة.

شاهد أيضًا: أسماء شخصيات سلاحف النينجا الأربعة بالصور

  • فيلم الرجل النمل والدبور Ant-Man and the Wasp

هذا الفيلم هو النسخة الثانية من فيلم الرجل النملة والذي أصدر عام 2018، حيث يحاول سكوت لانغ اكتشاف ماضي هانك بايم وذلك من أجل تحقيق المعادلة الصعبة في إعادة التوازن بين تحديد مصير حياته من جديد وكيفية أداء معاركه وحروبه في وقت واحد.

  • فيلم كابتن مارفل Captain Marvel

يحتل فيلم كابتن مارفل مكانة مميزة ضمن سلسلة أفلام مارفل بالترتيب لأن البطولة هذه المرة نسائية، حيث تقوم بها البطلة الخارقة كارول دنفر التي استطاعت أن تنجذب نحو الأرض لقوتين ضاريتين، وتم انتاجه عام 2019.

شاهد أيضًا: تعرف على شخصيات كرتون المحقق كونان بالأسماء والصور

وبذلك ينتهي مقالنا الذي أرققنا من خلاله ملخص سلسلة أفلام مارفل بالترتيب مع الأسماء والصور لكل من يعشق عالم الخيال والمغامرات مع الأبطال الخارقين، كما يمكنكم الإطلاع على أبرز أسماء وشخصيات عالم مارفل السينمائي.

شاهد أيضًا..

أجمل شخصيات كرتونية للأطفال من عالم ديزني

أسماء شخصيات كرتون حكاية لعبة (توي ستوري) وصورهم