هو و هي

سلبيات عديدة من الزواج من رجل أصغر سنًا، تعرفي عليها!

سلبيات الزواج من رجل أصغر سنًا

تواجه الكثير من السيدات المتزوجات من رجل يصغرها في السن سلبيات عديدة، بسبب المتعارف عليه من زواج الرجل من إمرأة تصغره في السن أو في نفس عمره، فالمجتمع يتقبل بل ويؤيد فكرة زواج الفتاة من رجل يكبرها في السن ولا يتقبل فكرة زواج الرجل من إمرأة أكبر منه، وإليكم سلبيات الزواج من رجل أصغر سنًا بناء على تجارب حقيقية.

إقرأ أيضًا: هل يحب الرجل المرأة الغيورة أم تقلل غيرتها من جاذبيتها له !؟

سلبيات الزواج من رجل أصغر سنًا

توجد العديد من السلبيات حول زواج المرأة من رجل يصغرها في السن، فكل من أقدم على هذه الخطوة تعرض للمشاكل سواء من المجتمع بشكل عام أو من الأهل بشكل خاص، بالإضافة للمشاكل التي حدثت بين الزوجين بسبب فارق السن، ومن هذه السلبيات:

  • رفض الأهل: يتعرض الرجل والمرأة المقبلين على الإرتباط للرفض من قبل ذويهم سواء أهل الرجل أو أهل المرأة، ولكل منهم وجهة نظر للرفض مختلفة عن الآخر، فقد يرفض أهل الزوج بسبب تقدم المرأة في العمر وخشيتهم من قلة فرصها في الإنجاب، أو خوفهم من سيطرة زوجته عليه بسبب كبر سنها وخبرتها في الحياة التي تفوقه من وجهة نظرهم، أما أهل المرأة فهم يرفضون بسبب خوفهم على إبنتهم أن تكون وافقت على الإرتباط لمجرد تخلصها من لقب عانس، وندمها مستقبلًا بسبب عدم دراستها الجيدة لهذا الإرتباط، وقد يكون السبب الثاني لرفضهم هو خشيتهم من طمع الرجل في مالها أو منصبها.
  • معايرة الزوج لزوجته بفرق السن الذي بينهما: قد يلجأ بعض الأزواج إلى معايرة زوجاتهم بكبر سنهم أثناء المشاجرة التي قد تحدث بينهم، مما يتسبب في جرح عميق للزوجة يصعب مداواته حتى لو إعتذر الرجل عما بدر منه، فقد تسامحه المرأة عما قاله ولكنها لن تنسى أبدًا مما يتسبب في إقامة حاجز نفسي بينهما بمرور الوقت، قد يؤثر على إستقرار حياتهما الزوجية، ويعد هذا السبب من أكثر سلبيات الزواج من رجل أصغر سنًا.
  • محاولة سيطرة الزوجة على زوجها: قد تحاول الزوجة أن تفرض رأيها على زوجها وتسيطر عليه بحجة أنها الأكبر سنًا والأكثر خبرة ووعيًا، وقد ينتج عن ذلك أحد أمرين إما أن يستجيب الزوج لذلك ويصبح بلا شخصية أمام زوجته مما يؤثر على علاقته بأولاده فيكون والدهم في نظرهم وجوده كعدمه، فلا يحترموه أو يقدروه وهو شيء مؤلم جداً وعواقبه وخيمة على كل الأطراف، أو يؤثر على علاقته بأهله والمقربين إليه وهو أمر مرفوض تمامًا، أو يرفض الزوج هذه السيطرة وتبدأ الصراعات بين الزوجين التي قد تتسبب في هدم الحياة الزوجية.
  • طمع الرجل في مال المرأة أو منصبها: قد يستغل الرجل ثراء المرأة أو إستقرارها المادي ويرغب في الإقتران بها لمجرد الحصول على أموالها، أو أن يستغل منصبها في العمل لتوفر له حياة كريمة سواء وفرت له وظيفة مناسبة  ليعمل بها أو إعتمد على دخلها لتدبير أمور البيت سواء كان رجلًا عاملًا أو عاطلًا.
  • إحتمالية تعرض الزوجة للخيانة: عند تقدم المرأة في العمر تفقد بعض أنوثتها، وقد يلجأ بعض الرجال لخيانة زوجاتهم لتعويض ما يفتقرون إليه مع إمرأة أخرى.
  • الفارق الإجتماعي بين الزوجين: كبر سن الزوجة قد يكون سببًا في علو مستواها الإجتماعي بسبب عملها أو إدخارها، وهو ما قد يشعر الرجل بالإهانة والدونية إذا ما تم زواجهم، مما ينعكس بالسلب على علاقتهم الزوجية.
  • بحث الرجل عن أم بديلة: فقدان الرجل لأمه في سن صغيرة يجعله يحتاج لمن يعوضه عن أمه، وقد يلجأ الرجل للزواج من إمرأة أكبر منه سنًا لتعوضه عن أمه فقط لا غير، وهو أمر قد ينتج عنه الكثير من المشكلات عند إتمام الزواج.
  • تأخر المرأة في الزواج: وهو من الأسباب الأكثر شيوعًا في مجتمعاتنا أن توافق المرأة على الزواج من رجل يصغرها في السن هربًا من لقب عانس الذي يطلقه عليها المجتمع، دون أن تفكر مليًا في إرتباطها بهذا الرجل ومدى توافقهما لإقامة حياة زوجية سعيدة، وقد لا تفيق المرأة إلا بعد فترة من الزواج فتندم على قرارها وتتمنى لو ظلت دون زواج.
  • تعرض الزوجة لتجربة زواج فاشلة في السابق: قد تكون المرأة قد تزوجت في السابق وباءت زيجتها بالفشل، وترغب في تكرار تجربة الزواج ولكن مع شخص أصغر منها سنًا لتتمكن من السيطرة عليه وتتجنب المشاكل التي قد تحدث بينهما.

إقرأ أيضًا: سلبيات الزواج من رجل أكبر سنًا بفارق كبير

وبعد أن تعرفنا على سلبيات الزواج من رجل أصغر سنًا يجب التوضيح أن كل هذه السلبيات يمكن تلافيها إذا كان الإختيار مبني على أسس سليمة، وأن يوجد وقت كافي قبل إتمام الزواج ليتعرف كل شريك على الآخر ويتأكد من نواياه الحقيقية تجاهه.

شـاهد أيضًا..

أسئلة يحبها الشباب وتجذبهم بشدة!

كيف يتصرف الرجل عندما يقع في الحب؟!

علامات إخفاء الحب عند الرجل – إكتشفيها!

كيف يتصرف الرجل عندما يقع في الحب وغرام الحب ؟!

اظهر المزيد

سمر محمد

حاصلة على ليسانس حقوق، أعشق الكتابة والتدوين، تستهويني قراءة كتب التنمية الذاتية وقصص النجاح الحقيقية حيث الاستفادة من تجارب الآخرين وتجنب أخطائهم.
زر الذهاب إلى الأعلى