صحة

سحر رياضة المشي، تعرف على فوائد المشي في خسارة الوزن

يعدّ المشي من أكثر التمرينات الرياضيّة فعاليّة،المشي رياضة بلا شك و يمكن أن تمارسه في أيّ وقت وفي أيّ مكان شئت، فوائد المشي كثيرة جدا وسنركز في هذه المقالة عن فوائد المشي في خسارة الوزن لكن ينبغي أن تتزامن رياضة المشي مع حمية غذائية وإتباع نظام غذائي صحي وإلّا فإنّ جهدك سيكون هباء منثورًا.

وسنقدم لك فيما يأتي أساليب رياضة المشي المختلفة مع الشرح بالإضافة لـ فوائد المشي في كل منها..

 

  • المشي مع أخذ فواصليمكنك أن تمارس رياضة المشي وتأخذ أقساطًا من الراحة تتخلّلها تمرينات رياضيّة أخرى، كأن تلعب مثلًا 15 تمرين معدة، أو40 تمرين قرفصاء، أو40 قفزة على الحبل. إذ يمكنك أن تضيف هذه التمرينات المفيدة إلى روتين المشي، وذلك من شأنه أن يجعلك تخسر المزيد من السعرات الحراريّة، وتحصل على الجسد الذي تريده بشكل أسرع. إنّ هذه الطريقة هي من أنفع الطرق لخسارة الوزن أثناء المشي.
  • المشي السريعالسرعة مهمّة جدًّا لخسارة الوزن، فعلى الرغم من أنّ المشي لمسافات طويلة يمكنه أن يمنحك الجسد المثاليّ إلّا أنّ السرعة شيء أساسيّ، لذلك حاول أن تمشي أسرع كي تستطيع أن تحرق المزيد من السعرات الحراريّة. امشِ من 40- 60 دقيقة في خمسة أيّام أو ستّة في الأسبوع وسوف تحصل على نتائج سريعة ومضمونة.
  • المشي المريحإذا كنت تريد أن تريح جسمك وعقلك في الآن ذاته بالإضافة إلى الحصول على الجسد المثالي فيمكنك أن تمشي في طريق طويل، فالمشي سوف يساعدك على حرق السعرات الحراريّة والشعور بالراحة وإمكانيّة التفكير السليم. علاوة على ذلك فإنّ المشي يساعد في مقاومة التعب ويستطيع أن يعدّل مزاجك.
  • المشي في طريق طويلةإذا كنت تريد تخفيف وزنك فكن مستعدًّا أن تسلك أطول الطرق على الأقلّ مرتين في الأسبوع، وحاول دائمًا أن تضيف بعض الأميال الجديدة إلى المسافة التي اعتدتها قطعها، فإذا كنت معتادًا على مشي من 3- 4 ميلًا حاول أن تضيف ميلين أو ثلاثة أخرى وستحقّق هدفك في الرشاقة بشكل أسرع.
  • المشي الجماعيّبإمكانك أن تجمع أصدقاءك أو عائلتك أو أقاربك أو جيرانك من أجل المشي الجماعيّ، وهذا بالتأكيد سيكون أكثر مرحًا. فإذا كنتم جميعًا تمتلكون نفس الطموح في الوصول إلى الرشاقة فلماذا لا تمارسون تمرين المشي بشكل جماعيّ؟
  • المشي في طريق مرتفعنوّع في أساليب مشيك، وحاول أن تجرّب الطرق المرتفعة، قد تجد ذلك صعبًا في البداية ولكنّك ستحقّق نتائج مفيدة جدًّا. تعدّ هذه الطريقة من أكثر الطرق فعاليّة لخسارة الوزن الزائد.

وهكذا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت عن فوائد المشي العظيمة، إذا كنت تريد أن تخسر وزنك فجرّب رياضة المشي، فهذه الرياضة تغيّر مزاجك وتخلّصك من التعب والإجهاد وتحسّن تركيزك وذاكرتك، فهل ستجرّب نصائحنا؟

شـاهد أيضاً..

الفرق بين قص المعدة وتكميمها

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق