العلاقة الزوجية

هل زواج المطلقة من رجل متزوج، زواج فاشـل !؟

زواج المطلقة من رجل متزوج

تستحيل أحيانًا العشرة من ثم يتحتم على الزوجين الانفصال أو الطلاق، وبعد هذه الخطوة يفكر كل منهم في تجربة الزواج مرة أخرى، وبالنسبة للمرأة فتوضع أحيانًا أمام خيار أن تكون زوجة ثانية في حياة الزوج، فهل زواج المطلقة من رجل متزوج خطوة صحيحة؟.

هل زواج المطلقة من رجل متزوج زواج فاشل؟

سؤال هل زواج المطلقة من رجل متزوج زواج فاشـل؟

قد تبدو الإجابة عليه للوهلة الأولى في غاية السهولة، فإما نعم أو لا، ولكن الحقيقة ليست هكذا على الإطلاق..

فهذا السؤال من أصعب ما يكون، كما أننا ومهما بحثنا لن نجد عنه إجابة واحدة محددة، نؤكد على أنها الإجابة الصحيحة ونرفض ما سواها، هذا لأن الناس مختلفون، طبائعهم مختلفة، احتياجاتهم مختلفة، رغباتهم مختلفة، والأهم ظروفهم مختلفة، فلا توجد قاعدة واحدة تسري على الجميع، أو عوامل تؤكد على نجاح أو فشل تجربة زواج بنسبة 100% كل ما سنقوم به، هو طرح الآراء المختلفة المتعلقة بهذه المسألة، وليختار كل شخص خياره الأنسب.

إقرأ أيضًا: نصائح للمرأة بعد الطلاق لحياة أفضل!

مؤيدو زواج المطلقة من متزوج

زواج المطلقة من رجل متزوج مثله مثل أي شئ في الحياة، له مؤيدون على الإطلاق، ومعارضون على الإطلاق، وآخرون يتحرون كل مسألة بشكل مستقل، وفي النهاية يكونون رأي متعلق بحالة بعينها وظروفها، ولنبدأ معكم بالمؤيدين وحججهم:

  • يرى مؤيدون هذا الأمر أن الزواج حق طبيعي لكل إنسان، وإن كانت امرأة تعرضت لتجربة زواج فاشلة انتهت بالطلاق، فمن حقها أن تتزوج من شخص آخر، وما المانع في أن يكون هذا الرجل متزوج، فالشريعة الإسلامية تسمح بتعدد الزوجات حتى أربعة، وإن كان هذا الشخص هو المناسب لها في مواصفاته، وإمكانياته وبينهما قبول وتوافق فلمَ لا!
  • وكما هو واضح فهذا الفريق المؤيد لا يرى أي مشاكل قد تتعلق بهذه الزيجة، فالمهم لديهم أن الشخصين متوافقين، ولا حق للزوجة الأولى على الاعتراض، ولا حق للمجتمع في أخذ موقف عدائي تجاه الزوجة الجديدة، باختصار يرونه زواج ناجح ولا مشكلة فيه.

معارضو الزواج من رجل متزوج

  • يرفض عدد من الناس الفكرة من أساسها، وهؤلاء يرون أن في هذه الزيجة الثانية ظلم بين للزوجة الأولى، والتي ربما لم تقصر في شئ ولا تستحق هذا التصرف من قبل زوجها، كما يرون أن زواج المطلقة من رجل متزوج، فيه ظلم لهذه المطلقة أيضًا، توقعه هي على نفسها قبل أي طرف آخر، فغالبًا ما يتم الطلاق بعد معاناة، وحياة غير مستقرة، فلماذا تقبل بتجديد تلك المعاناة؟ ولماذا تقبل بعدم الاستقرار مع زوج له زوجة أخرى وبيت آخر والتزامات أخرى؟ لماذا تقبل بنصف رجل ونصف حياة؟.
  • وأخيرًا يرى هؤلاء المعارضون أن هذه الزيجة محكوم عليها بالفشل بسبب الغيرة التي ستقع بين الزوجتين، وبسبب عدم العدل الذي من الوارد وأن يحدث من قبل الزوج.

نجاح أو فشل الزواج الثاني

زواج المطلقة من رجل متزوج قد يكلل بالنجاح، وقد يكتب له الفشل، وما يحدد هذا هو طبيعة كل زيجة..

وعلى كل مطلقة أن تدرس ظروفها جيدًا، فمثلًا إن كان لديها أطفال من الزيجة الأولى، هل ستأخذهم معها في بيت الزوجية الجديد؟، وما موقف الزوج منهم؟، وهل سيقبل الزوج السابق هذا الوضع؟

وبالنسبة للمسكن هل سيكون لك سكن خاص منفصل عن الزوجة الأولى؟، وماذا عن الزوجة الأولى؟ إن كانت تقبل بالزواج الثاني فلا مانع، وفي حالة أنها لا تقبل ألن يحدث هذا المزيد من المشاكل؟

وهل ستنجبين من الزوج الجديد؟ وكيف ستكون علاقة الأبناء جميعهم ببعض أولادك وأولاده وأولادكما معًا؟

كل هذه الأسئلة يرى الجانب الأكثر موضوعية أن تطرحيها على نفسك وعلى الزوج المنتظر، وبناءً على الإجابات سيتحدد ما إذا كان هذا الزواج سيكون ناجح أم فاشل.

إقرأ أيضًا: هل تندم الزوجة بعد الطلاق ؟

ناقشنا معكم خيار زواج المطلقة من رجل متزوج، وطرحنا الأسئلة التي تخطر على بال المقبلين على هذه الخطوة، وأجبنا عنها كذلك، وفي النهاية يبقى القرار لدى كل إنسان وحده، هناك من ستقبل الفكرة ومن سترفضها، المهم أن تتخذي قرارك بعد دراسة واقتناع، كما يجب عليك الأخذ في الاعتبار ألا تتسببي في خراب بيت آخر، كوني موضوعية وعادلة، وما لا ترضينه لنفسك لا ترضيه على غيرك.

شـاهد أيضًا..

كيف أعامل زوجي بعد الطلاق ؟

علامات تدل على ندم الرجل بعد الطلاق

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى