رياضة كمال الأجسام للنساء

رياضة كمال الأجسام رياضة هامة ومليئة بالحماس وتعتمد على تضخيم عضلات جسم اللاعب/ة وإبرازها، وهي رياضة يمكن للرجال وللنساء لعبها على حد سواء، في هذا المقال سوف نتحدث معكم عن رياضة كمال الأجسام للنساء ونذكر لكم أقوى نساء العالم في رياضة كمال الأجسام.

رياضة كمال الأجسام بين الرجال والنساء

هرمون التستوستيرون يعتبر من أهم الهرمونات التي تمنح الجسم عضلات كبيرة الحجم ولكن بما أن نسبة مستوى هرمون التستوستيرون في جسم المرأة أقل بكثير منه في جسم الرجل، فإن في معظم الحالات تكون المراة غير قادرة على بناء عضلات كبيرة مقارنة بعضلات الرجل، ولكن تستطيع النساء الإستفادة من هذه الرياضة بشكل كبير جداً.

فوائد رياضة كمال الأجسام للنساء

*النساء اللواتي يلعبن رياضة كمال الأجسام يتمتعن بجسم رشيق جداً. حيثُ أظهرت الأبحاث أن جسم المراة يمكنه أن يقوم بنحت وتقسيم العضلات أكثر من أن يقوم بزيادة حجمها حيث يمكن للمرأة أن تضيف حوالي 30٪ من حجم العضلات دون أن يظهر جسمها بشكل ضخم.

تذكري.. بناء العضلات يأخذ مساحة أقل في الجسم مقارنة ببناء الدهون.

*كما أن هناك العديد من الفوائد الصحية التي توفرها رياضة كمال الأجسام منها زيادة عملية الأيض، زيادة قوة الجسم، وإنخفاض مخاطر الإصابة بهشاشة العظام.

*أيضاً فوائد نفسية تحصل عليها لاعبات كمال الأجسام من تحسن المزاج والشعور بالرضا والثقة بالنفس.

أقوى نساء العالم في كمال الأجسام

فيما يلي سوف نذكر لكم أقوى 10 نساء في العالم واللواتي يجمعن بين الجمال والقوة كما أنهن يعتبرن من بطلات كمال الأجسام نساء.

1- ديبي لاسوسكي

من مشاهير رياضة كمال الأجسام وتعمل حالياً كخبيرة ومدربة شخصية لرياضة كمال الأجسام كما أنها تعمل في مجال عروض الأزياء في بعض الأحيان.

2- لاريسا رايس

تعتبر ” لاريسا رايس ” من أشهر لاعبات رياضة كمال الأجسام وكانت تعمل لاريسا رايس كعارضة أزياء قبل ممارسة رياضة كمال الأجسام وإحترافها.

3- أوكسانا جريشنا

بطلة كمال الأجسام الروسية ” أوكسانا جريشنا ” قامت بدراسة كل ما يخص رياضة كمال الأجسام أكاديمياً قبل أن تقوم بممارسة رياضة كمال الأجسام وقبل أن تشارك في العديد من البطولات العالمية الخاصة برياضة كمال الأجسام للنساء وإستطاعت أوكسانا جريشنا أن تفوز ببطولة إف برو عام 2007.

رياضة كمال الاجسام نساء

4- بريجيتا بريزوفاك 

تعتبر ” بريجيتا بريزوفاك ” من أقوى نساء سلوفينيا حالياً وأكثرهن ضخامة فهي إحترفت رياضة كمال الأجسام في ال 20 من عمرها قبل أن تصبح من مشاهير رياضة كمال الأجسام للنساء.

 

5- كيم تشيفسكي

كان لزوج ” كيم تشيفسكي ” ” تشاد نيكولاس ” دور كبير في وصولها إلى هذا المستوى البدني المذهل في رياضة كمال الاجسام مما جعلها من أقوى الممارسات لرياضة كمال الأجسام للنساء وقد حصلت ” كيم تشيفسكي ” على العديد من البطولات في رياضة كمال الأجسام للنساء.

رياضة كمال الاجسام سيدات

6- ألينا بوبا

جمعت الرومانية ” ألينا بوبا ” بين أقوى رياضتين في العالم على الإطلاق وهما رياضتين ” رفع الأثقال ” و ” رياضة كمال الأجسام ” فقد بدأت ” ألينا بوبا ” ممارسة رياضة كمال الأجسام وهي في الـ 12 من عمرها ثم قامت بعد ذلك بممارسة رياضة رفع الأثقال وهي في ال 22 من عمرها وإستمرت بها حتى الآن.

بطلات سيدات كمال الاجسام

7- جوليا فينس

تم إطلاق لقب ” باربي كمال الأجسام ” على ” جوليا فينس ” بسبب جمالها الرائع فمن يرى وجهها لا يستطيع أن يتخيل مدى القوة الجسمانية التي توجد بها والتي أهلتها لتكون من أقوى النساء الممارسات لرياضة كمال الأجسام للنساء.

8- ريني كامبل

تعتبر ” ريني كامبل ” من أقوى النساء داخل بريطانيا العظمى في رياضة كمال الأجسام للنساء كما أنها تعتبر من أقوى وأشهر النساء الممارسات لرياضة كمال الأجسام عالمياً فهى صاحبة أقل معدل زمني في التأهيل البدني لممارسة رياضة كمال الأجسام حيث إحتاجت ” ريني كامبل ” إلى 3 سنوات فقط حتى تصل إلى مستوى الإحتراف في رياضة كمال الأجسام .

9- ديانا كادو

تعتبر ” ديانا كادو ” من أقوى سيدات الأوزان المتوسطة في الوقت الحالي في رياضة كمال الأجسام للنساء وقد حصلت ” ديانا كادو ” على العديد من الجوائز في فئتها.

أقوى نساء في كمال الاجسام

10- كريستي بروس

تعتبر ” كريستي بروس ” من أقوى اللاعبات الممارسات لرياضة كمال الأجسام للسيدات واللواتي يتمتعن بنسبة عالية من التكوين العضلي الصافي الخالي من الدهون والمياه كما أن جسدها يعتبر من أكثر أجساد الرياضيين تكاملاً على الإطلاق.

بطلات سيدات كمال الاجسام

-نحن هنا لا ندعوكي لأن تصابي بهوس بناء العضلات بهذا الشكل لبطلات رياضة كمال الأجسام، بل هو ليس مناسب للمرأة العادية وغير مفضل لجسد المرأة ذا الطابع الأنثوي والذي يفضل أن يبقى أنثوي، لكن ندعوكي للإستفادة من فوائد هذه الرياضة المتميزة التي ذكرناها بالأعلى..

شــاهدي أيضاً..

رياضة الملاكمة للنساء، وفوائد رهيبة

علامات و أسرار الجمال لكي حواء