عالم أدم

حقيقة رغبة رجل الأربعين في الحب والزواج، المراهقة المتأخرة

رغبة رجل الأربعين في الحب

أسرار رغبة رجل الأربعين في الحب والزواج ما هي الأسباب..؟ وهل يقع الرجل في الحب مرة أخرى..؟ وماذا يحب رجل الأربعين في المرأة بشكل عام..؟ 

أسرار رغبة رجل الأربعين في الحب والزواج 

رجل الأربعين والحب.. رجل الأربعين والزواج..!

ما هي الأسباب التي تجعل رجل الأربعين يفكر في الحب والزواج ..؟

  • الوقوع في الحب

قد يقع في حب فتاة جذبت إنتباهه وتفهمت مشاعره فينسى معها العمر الذي مضى فتشاركه أوقات ممتعة وتشاركه لحظات رومانسية يكون قد إفتقدها في حياته مع زوجته الأولى التي تعتبر أنهم أصبحوا كبار بالعمر، وأن هذه الأمور لا تليق بهم الآن فتستسلم للشيخوخة دون الإهتمام بمشاعر زوجها الذي لا يتقبل هذه الأفكار، ويريد التمتع في سنين العمر القادم مع إمرأة أخرى مُستقبِلة الحياة بتفاؤل.

  • الحاجة للإهتمام والرعاية

كلما كبر الرجل في العمر نعتقد أنه أصبح أكثر نضج وأقل صبيانية فلا يحتاج إلى رعاية لكن على العكس،فهو بحاجة أكبر للإهتمام والرعاية من الزوجة التي أهملته للإهتمام برعاية الأولاد فمن سيهتم به ويرعاه.

فالرجل لا يحب إظهار أنه أصبح كبير وأولاده هم الأولى بهذا الإهتمام.

  • الحاجة لإمرأة تحبه وتتفهمه

يفتقر بعض الرجال في بيتهم للحب المتبادل بينه وبين زوجته فيلجأ في سن الأربعين لإتخاذ قرار لتعويض نفسه عن السنين السابقة.

  • التجديد والهروب من حياة الملل والروتين

حياة الملل التي يعيشها الرجل الخالية من التجديد والمتعة تجعله يرى الحل الأنسب في الزواج وبناء حياة جديدة مع إمرأة تتفهمه وتشاركه هذه الأوقات الممتعة.

  • التمتع بالحيوية والنشاط 

عندما يصبح الرجل في سن الأربعين تصبح نظرات الأشخاص وزوجته أنه أصبح كبير غير قادر على ممارسة نشاطاته، وترى الزوجة أنهم أصبحوا أكثر وعي، وهذا ما يرفضه عقل الزوج فيبحث عن فتاة أصغر سناً كلها حيوية ونشاط ومشاعر رومنسية ليثبت أنه ما زال شاب يتمتع بالحيوية والنشاط، ويكون هذا من الأسباب المهمة عند رجل الأربعين في الحب والزواج.

  • تعزيز ثقته بنفسه

عندما يبلغ الرجل سن الأربعين ويجد أن من حوله لم يعدوا بحاجته ولا الأخذ بقراراته ويجد أن مشاريعه التي خطط لها فشلت، ويبدأ يشعر بأن الشباب بدأ يهرب منه، وتصبح زوجته تهمله لإنشغالها عنه بتربية الأولاد، فيعتقد أنه أصبح غير مرغوب به كرجل، وليثبت لنفسه أنه لا زال مرغوباً به، يبحث عن مغامرات مع فتيات أصغر منه سناً ليعزز ثقته بنفسه.

  • الحاجة للحب والرومانسية

عندما تم عمل دراسة وسؤال الرجال الذين قاموا بالزواج مرة ثانية كان السبب غياب عنصر الحب من المنزل، فالأغلب يتزوج في بداية عمره زواج تقليدي ويتحمل زوجته لأجل الأبناء لكن كلما تقدم العمر وزادت نقاط الإختلاف، كلما زادت رغبته في إيجاد إمرأة قريبة من أفكاره تحبه وتقدره.

  • المشاكل الزوجية

كثرة المشاكل الزوجية تجعل الرجل يهرب من البيت ليجد ملجأ آخر ملئ بالهدوء والتفاهم، فالمرأة المتسلطة ودائمة النكد ولا تحافظ على بيتها يضطر زوجها للبحث عن إمرأة أخرى.

  • القدرة المالية

يعتقد بعض الأزواج الذين لديهم قدرات مالية كبيرة، أن لهم الحق بفتح بيت آخر والزواج مرة أخرى.

ماذا يحب رجل الأربعين في المرأة..؟

بعد التعرف على أسباب رغبة رجل الأربعين في الحب والزواج، نتعرف هنا على أهم الصفات التي يحبها رجل الأربعين في المرأة..

  • المرأة الذكية الناضجة

أكثر ما يجذب رجل الأربعين في الأنثى ذكائها فالمرأة الذكية تستطيع جذب إنتباهه وإثارته،كما أنها تستطيع تفهمه والتعامل معه بسهولة وذكاء بعيد عن المشاكل.

ورجل الأربعين يحب المرأة الناضجة التي لا تهتم بالأمور التافهة وتستطيع مشاركته في الحوار والنقاش.

  • المرأة الأنيقة

ما يجذب جميع الرجال أناقة ومظهر المرأة الأنثوي وإهتمامها بنفسها وبمظهرها، وأن يكون شكلها جميل.

  • المرأة القوية

لا يقصد هنا المرأة المتسلطة فالرجل في سن الأربعين يحب المرأة التي تطيع أوامره ويتحكم بها وتتعامل بإحترام وتقدير، والقوة هنا تعنى الشخصية الواثقة من نفسها المستقلة بذاتها التي يرغب بها رجل الأربعين في الحب والزواج .

شاهد أيضاً:

تـفكيـــر الرجل في سن الأربعين

زواج الرجل بعد سن الخمسين

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق