دعاء عن العين والحسد للاطفال

دعاء عن العين والحسد

دعاء عن العين والحسد للاطفال، لقد منحنا الله أطفالنا ووهبنا هذه النعمة التي يتمناها الكثير من الأشخاص، لهذا لا بد أن يدعو الأهل دوماً لأطفالهم، والتوجه إلى الله بالتضرع لرعاية قرة أعيننا، وأغلى ثروة نمتلكها في هذه الحياة، ونأمل ألا يبتلينا الله فيهم وأن يرزقهم سعادة الدارين، وسوف نتحدث خلال هذا الموضوع عن الكثير من الأدعية التي باستطاعتها حمايتهم.

دعاء عن العين والحسد للاطفال

نلجأ إلى الله راجين أن يحفظ أبنائنا من العين والحسد، فلا يوجد مثل خوف الوالدين على أبنائهم ليل نهار ألا يصيبهم مكروه في حياتهم، ولا شك أن الحل الوحيد هو الدعاء لهم لحمايتهم من كل مكروه وسوء حتى لا يبتلينا الله فيهم، ولا يصيبهم مكروه ويبعد عنهم الشيطان، ويحفظهم فهو القادر على ذلك ومن أمثلة الأدعية التي يمكنك اللجوء إليها لحماية أطفالك من العين والحسد الآتي:

  • يا الله أسألك أن تحفظ أولادي وأن تبعد عنهم كل شر ومكروه، ولا تبتليني فيهم فأنت القادر على كل شيء.
  • اسألك بلطفك يا كريم يالله أن تحفظ أبنائي من الشيطان الرجيم كما حفظت كتابك القرآن الكريم، وأن تقييهم من الأمراض والاسقام، فقد استودعتك إياهم وعندك لا تضيع الودائع، بعدت عيني عنهم وعينك لا تغيب يا الله، احفظهم بحفظك الذي يليق بجلالك فهم قطعة من قلبي.

شاهد أيضا: دعاء السيارة الجديدة بعد الشراء للحماية من العين والحسد

دعاء رد الحسد والغيرة

  • يا ربي اسألك اللطف بي وبهم، أكرمهم يا رب واكتبهم عندك من الذاكرين، أسألك أن تعلق قلوبهم بطاعتك، وأن تتقيهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن توجههم إليك فأنت رزقتني بهم دون حول مني ولا قوة، فاحفظهم يارب بعينك التي لاتنام واجعلهم من الصالحين المقربين لك، واغنهم بحلالك عن حرامك وابعد عنهم أي شر قد يلحق بهم، وبارك لي فيهم، وعافهم من كل سوء وابعد عنهم عين كل حاسد وحاقد من على الأهل والأقارب. ومن الآخرين.

شاهد أيضا: اخر ايتين من سورة البقرة فضلها من السنة

دعاء لحفظ الأبناء من الحسد

ندعو الله أن يحفظ أبنائنا من كل شر وسوء وأن يعلمهم فهو الحافظ القادر على كل شيء، ويمكنك التذلل إلى الله بالدعاء في حفظ الأبناء وأن تبعد عنهم كل سوء، كذلك الدعاء بأسماء الله الحسنى وصفاته العلا، كما أمرنا جل علاه في كتابه العزيز، كذلك استخدام آيات التحصين التي وردت في القرآن الكريم. وقد أمرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم ومن أدعية حفظ الأبناء الآتي:

  • اللهم احفظ أبنائي من كل مكروه اللهم عافهم في الدنيا والاخرة، يارب اسألك أن تحفظهم في دينهم ودنياهم، وأن تستر عوراتهم وتأمن روعتهم يا عالم الغيب والشهادة أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، لا تبتليني فيهم يا الله احفظهم عن أيمانهم، وعن شمائلهم ومن فوقهم ومن تحتهم.
  • يارب حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان. اللهم ذكرهم بذكرك وأصلح أمرهم واجعلهم من حفظة كتابك وارزقني برهم. وأبعد عنهم الحسد واجعلهم من الصالحين. ويسر لهم أمر الدنيا والآخرة.

شاهد أيضا: فوائد قراءة سورة البقرة كل يوم

دعَاء حسد الأقارب

  • يارب أحيي أبنائي على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص وعلى دين محمد صلى الله عليه وسلم. يا رب أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تحفظ أبنائي وترزقهم. وتغفر لهم. وأن تقرب إليهم الإيمان وتبعد عنهم الكفر والفسوق والعصيان. وأن تخف عنهم أوزارها وتيسر أمورهم، وتغفر ذنوبنا. وترزقني برهم فأنت القادر على كل شيء.
  • يا رب أعوذ بك من عقوق أبنائي، ومن قطيعة أقاربي، ومن غيرة أصدقائي. يا رب ازقهم قلبا خاشعا وعلما نافعا. وابعد عنهم كل شر وأقل عثراتهم واحفظهم. وكثر حسناتهم واستر عيوبهم وعافهم واعف عنهم. وأصلح بينهم وبين أزواجهم. وارحمهم برحمتك الواسعة وحقق رغباتهم واقضي حوائجهم.
  • أسألك يا الله أن تحفظ أولادي وأن تبعد عنهم الحرام. وتقرب منهم الحلال وأن تغنهم من فضلك يا الله. فأنت الواحد الأحد الفرد الصمد القادر. يا رب استودعتك أطفالي فاحفظهم لي من كل شر.

شاهد أيضا: هل قراءة سورة البقرة يوميا تبطل السحر

 آيات الشفاء من العين والحسّد

هناك الكثير من آيات الشفاء من العين والحسد التي وردت مكتوبة في القرآن الكريم ويمكن تكرارها لعدة مرات واستخدامها كرقية شرعية للتخلص من العين والحسد. وخاصة عند الأطفال، كذلك يمكنك ترديدها بعد الصلاة من أجل الوقاية من عين حاسد، وحماية الأبناء من كل شر وسوء. وهذه الآيات القرآنية منها ما يلي:

  • يَكَاد الْبَرْق يَخْطَف أَبْصَارَهمْ كلّمَا أَضَآءَ لَهمْ مّشَوْاْ فِيهِ وَإِذَآ أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامواْ وَلَوْ شَآءَ اللّه لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • أيضا، قوله تعالى وَإِذِ اسْتَسْقَى موسَى لِقَوْمِهِ فَقلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْه اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كلّ أنَاسٍ مَشْرَبَهمْ كلوا وَاشْرَبوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلا تَعْثَوْا فِي الأرْضِ مفْسِدِينَ.
  • كذلك، أَمْ يَحْسدونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهم اللّه مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتينا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهمْ مّلْكًا عَظِيمًا.
  • أيضا، قوله تعالى فَلاَ تعْجِبْكَ أَمْوَالهمْ وَلاَ أَوْلاَدهمْ إِنَّمَا يرِيد اللّه لِيعَذِّبَهم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفسهمْ وَهمْ كَافِرون.
  • كذلك، قوله وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السّمَاءِ بروجًا وَزَيّنّاهَا لِلنّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِن كلّ شَيْطَانٍ رّجِيمٍ * إِلاّ مَنِ اسْتَرَقَ السّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مّبِينٌ.
  • أيضا، قوله تعالى: وَقَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ.
  • وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا.
  • وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى.
  • كذلك الآيات المعروفة المستخدمة في الرقية الشرعية للحماية من الحسد وهي بداية آيات سورة البقرة، وآخر آيات بها، كذلك آية الكرسي والمعوذتين، والفاتحة وسورة الإخلاص مع بعض الذكر والأدعية التي سوف تخلصك من الحسد بإذن الله.

شاهد أيضا: فضل اذكار الصباح والمساء

دعَاء تحصين الأبناء من العين والحسد

يمكنك تحصين الأبناء من خلال رفع يدك إلى السماء، والدعاء إلى الله لحمايتهم، واحفظهم من كل سوء، فأنت الفرد الصمد القادر على بعد كل شر عنهم، ويشترط أن تكون نيتك حسنة وتسعى إلى قربهم من الله أولا قبل أي شيء، وتكون نيتك أن ينفع الله بهم، ومن أدعية تحصين الأبناء هي:

  • اللهم أسألك يا حي يا قيوم يا فرد يا صمد كما رفعت السماء بغير عمد أن تحفظ أطفالي من كل شر. وأن تحفظ جميع أطفال الأمة. وأن تعلمهم بعلمك وتنفعهم في الدنيا والآخرة. كما وأن ترزقني برهم، استودعتك أطفالي وعندك لا تضيع الودائع. اجعلهم من حراس الدين واجعلهم من حفظة، كتابك، واحفظهم بحفظك يا رحيم وأبعد عنهم كل حاقد وحاسد.
  • أيضا، دعاء يا مجيب المضطر إذا دعاه أدعوك أن تجيب دعوتي وأن تحفظ أولادي من كل سوء. فأنت أكرم الأكرمين لا حافظ الأسد أنت. اسألك أن تحصنهم من عين كل حاقد وأن تبعد عنهم كل سوء فأنت القادر على كل شيء.

دعاء عن العين والحسد

تحدثنا في هذا الموضوع عن دعاء عن العين والحسد للاطفال. فهو من أكثر الأمور أهمية الام والأب. وذلك خوفا على الأبناء من الإصابة بالحسد بسبب العيون التي لا تحب الخير لغيرها. كذلك الدعاء للأولاد بالحماية والحفظ من كل شر.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر