دعاء ثاني يوم من شهر رمضان

دعاء ثاني يوم من شهر رمضان

دعاء ثاني يوم من شهر رمضان، والدعاء شكل من أشكال العبادات، والتي يستطيع المسلم فعلها في أي وقت ومكان، والدعاء سلاح قوي يستطيع أن نغير به أوضاعنا من خلال طلب العون من الله تعالى، كذلك يمكن للدعاء أن يغير مصيرنا، لذلك ينبغي على المسلم أن يجعل الدعاء في كل موقف ، فمن خلاله يتقرب من الله تعالى، ولقد حث المولى عزوجل على الدعاء في القرآن الكريم في قوله: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، وعبر مجلة محطات نقدم لكم دعاء ثاني يوم من شهر رمضان.

دعاء ثاني يوم من شهر رمضان

الدعاء في ثاني يوم من شهر رمضان هو من الأدعية التي يستقبل بها المسلم شهر رمضان الفضيل، والمسلم بهذا الدعاء يكون أقرب إلى الله تعالى من أي وقت، لذلك ينبغي الحرص على الدعاء به، ويعد الدعاء أحد الأسلحة القوية التي تغير مصير الانسان، وعندما يدعو المسلم ربه فإنه يشعر بالطمأنينة والارتياح، وفيما يلي نقدم الدعاء:

  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَ جَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ… وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • أيضا، اَللّهُمَّ اجعل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيه…بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ… وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • كذلك، اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك.
  • كذلك زَحْزِحْنى فيه عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ… اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل… وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.. وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

أدعية ثِاني يوم من شِهر رمضان

يفتح الله تعالى بالدعاء أبواب رحمته، وهو سبب دخول الجنة، كما أن الله تعالى يجب عباده الذين يدعوه وينزل عليهم رحمته الواسعة، ويستطيع المسلم أن يدعو الله تعالى في أي وقت وحين، وفيما يلي نقدم لكم أدعية ثاني يوم من شهر رمضان:

  • اَللهم اجعلني فيه مِن المُستَغْفِرين، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصالحين القانِتين، وَاجعَلني فيه مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمين.
  • يارب ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ والْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.
  • أيضا، اللهم يا حي يا قيوم… يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك… الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت،

شاهد أيضا: دعاء قبل اذان المغرب في رمضان مكتوب

ثواب دعاء ثاني أيام رمضان

الدعاء شكل من أشكال العبادة، بل اعتبره النبي صلى الله عليه وسلم أفضل أشكال العبادة، فمن خلاله يستطيع المسلم التقرب من الله، والله تعالى يكافأهُ بأن يحقق له أدعيته، والدعاء جوهر العبادة.

وأفضل الادعية هي التي يدعوها المسلم في شهر رمضان المبارك، حيث ينال الثواب والفضل الكبير عليها، أما ثواب دعاء ثاني أيام رمضان فهو:

  • من يدعو دعاء ثاني أيام رمضان يجعل الله تعالى له.
  • في كل خطوة في حياته عبادة سنة صائمًا نهارها قائمًا ليلها.
  • إذا دعا به المسلم يبدل الله تعالى السيئات بالحسنات، ويغفر لَه ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

قدمنا لكم دعاء ثاني يوم من شهر رمضان، وهو من أهم الأدعية التي يدعوها المسلم في الشهر الفضيل، ويعتبر الدعاء أحد أسباب نزول رحمة الله تعالى ومغفرته، لذلك يجب على المسلم أن يحرص على الدعاء في كافة الأوقات، خاصة في الأيام المباركة، مثل أيام شهر رمضان.