دعاء اللهم إنك قلت في كتابك المنزل مكتوب

دعاء اللهم إنك قلت في كتابك المنزل مكتوب

دعاء اللهم إنك قلت في كتابك المنزل مكتوب، حيث أنه هناك العديد من تلك الأدعية التي ورد الحديث عنها في أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام، ومنها تلك التي لم يرد الحديث عنها، ومنها هو هذا الدعاء الذي يختص في أبناء الطائفة الشيعية، ولم يرد حتى عن صحابة رسولنا الكريم عليه السلام، ولكن يتكرر بحث أبناء هذه الطائفة الشيعية عنه في هذه الأيام المباركة، وهنا نضع لكم دعاء اللهم إنك قلت في كتابك المنزل مكتوب.

دعاء اللهم إنك قلت في كتابك المنزل مكتوب

لاسيما أنه يعتبر من الأدعية الهامة بالنسبة للمسلمين الشيعة، خاصةً في أيام شهر رمضان المبارك، حيث أنهم يكثروا منه في هذه الأيام، ولهم الطقوس الخاصة بهم عن المسلمين السنة. وهنا نضع لكم دعاء اللهم إنك قلت في كتابك المنزل مكتوب، وهو:

  • اللهم إنك قلت في كتابك المنزل، على لسان نبيك المرسل، صلواتك عليه. وقولك حق: (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن). وهذا شهر رمضان قد تصرم، فأسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة، إن كان بقي علي ذنب لم تغفره لي، أو تريد أن تعذبني عليه. أو تقايسني به أن يطلع فجر هذه الليلة، أو ينصرم هذا الشهر إلا وقد غفرته لي، يا أرحم الراحمين. اللهم لك الحمد بمحامدك كلها، أولها وآخرها، وما قلت لنفسك منها، وما قاله لك الخلائق، الحامدون المجتهدون المعدودن، المؤثرون في ذكرك وشكرك، الذين أعنتهم على أداء حقك من أصناف خلقك، من الملائكة المقربين والنبيين والمرسلين، وأصناف الناطقين المسبحين لك من جميع العالمين، على أنك بلغتنا شهر رمضان، وعلينا من نعمك، وعندنا من قسمك وإحسانك وتظاهر امتنانك. فبذلك لك منتهى الحمد. الخالد الدائم الراكد المخلد السرمد، الذي لا ينفد طول الأبد، جل ثناؤك، وأعنتنا عليه حتى قضيت عنا صيامه، وقيامه من صلاة، وما كان منا فيه من بر أو نسك أو ذكر. اللهم فتقبله منا بأحسن قبولك، وتجاوزك وعفوك، وصفحك وغفرانك، وحقيقة رضوانك، حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب، وجزيل عطاء موهوب، تؤمنا فيه من كل أمر مرهوب وذنب مكسوب.

شاهد أيضا: دعاء لجدتي المتوفية في ليلة القدر أدعية للجدة المتوفية في ليلة القدر

دعاء اللهم إنك قلت في كتابك المنزل

  • اللهم إني أسألك بعظيم ما سألك أحد من خلقك من كريم أسمائك، وجزيل ثنائك، وخاصة دعائك. أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتنا إلى الدنيا بركة في عصمة ديني، وخلاص نفسي، وقضاء حاجتي، وتشفيعي في مسائلي، وتمام النعمة علي، وصرف السوء عني، ولباس العافية لي وأن تجعلني برحمتك ممن حزت له ليلة القدر، وجعلتها له خيرا من ألف شهر من أعظم الأجر، وكرائم الذخر، وطول العمر، وحسن الشكر، ودوام اليسر.
  • كذلك اللّهم وأسألك برحمتك وطولك، وعفوك ونعمائك وجلالك، وقديم إحسانك وامتنانك. وأن لا تجعله آخر العهد منا لشهر رمضان، حتى تبلغناه من قابل على أحسن حال، وتعرفني هلاله مع الناظرين إليه، والمتعرفين له. في أعفى عافيتك وأتم نعمتك، وأوسع رحمتك، وأجزل قسمك. اللهم يا ربي الذي ليس لي رب غيره، ولا يكون هذا الوداع مني وداع فناء، ولا آخر العهد من اللقاء. حتى ترينيه من قابل في أسبغ النعم، وأفضل الرجاء، وأنالك على أحسن الوفاء إنك سميع الدعاء.
  • أيضا اللهم اسمع دعائي، وارحم تضرعي وتذللي لك، واستكانتي وتوكلي عليك، فأنا لك سلم، ولا أرجو نجاحا. وبلا معافاة ولا تشريفا ولا تبليغا، إلا بك ومنك. فامنن علي جل ثناؤك، وتقدست أسماؤك بتبليغي شهر رمضان، وأنا معافى من كل مكروه ومحذور، ومن جميع البوائق. الحمد لله الذي أعاننا على صيام هذا الشهر وقيامه، حتى بلغنا آخر ليلة منه.

شاهد أيضا: دعاء لامي في ليلة القدر 2022 أدعية للأم في ليلة القدر

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب

مما لا شك فيه أن هذه الأيام تعتبر هي من الأيام المباركة التي ينبغي على المسلم أن يغتنمها بالدعاء، والاستغفار، وتأدية تلك العبادات تقرباً لله عز وجل، وأكثرها هي الدعاء الذي يكون مستجاباً بإذن الله عز وجل. وهنا نقدم لكم دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب، وهو:

  • اللهمّ لا تجعل هذه الايام المباركة تنتهي الا وقد غفرت لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي. اللّهمّ اغفر لي جدّي وهزلي ‏وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي. أعُوذُ بجلال وجْهك الْكريم أنْ ينْقضي عني شهر رمضان أوْ يطلع الفجر من ليلتي هذه و لك قبلي ذنْب أو تبعة تعذبني عليْه.
  • أيضا اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شؤوني ويسّر لي أموري. واشرح لي صدري، وأبعد عن طريقي الصّعوبات والكربات والمصائب يا ربّ العالمين، اللهمّ احفظني من كلّ سوء. واجعلني من الشّاكرين لك على نعمك، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ بلّغني ليلة القدر كما بلّغتني رمضان، وارزقني فيها أجر القيام. وأعنّي على الصّيام فيما بقي من الأيّام، اللهمّ آتني في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقني عذاب النّار، والحمد لله ربّ العالمين.
  • كذلك اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان ممن غفرت لهم و رضيت عنهم و حرمتهم على النار. و كتبت لهم الجنة نحن و والدينا و من نحب.
  • علاوة على ذلك اللهمّ اغفر لي في ايام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي. أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 أفضل ادعية ليلة القدر قصيرة مستجابة

دعاء للاولاد في العشر الاواخر من رمضان

حيث أنه هناك العديد من نساء المسلمين اللواتي يحرصن في هذه الأيام الدعاء للأولاد بصلاح الحال، وذلك كونه في هذه الأيام المباركة يستجب الله بإذنه تلك الأدعية. وهنا نضع لكم دعاء للاولاد في العشر الاواخر من رمضان، وهو/

  • اللهم ارزق أبنائي الخير وارزقهم الرزق الحلال الطيب المبارك فيه يا رب العالمين.
  • أيضا اللهم إنّها الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. اللّهم أعنا فيها على الصيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان. اللّهم بلغنا في هذه الليالي العشر ليلة القدر، وأكرمنا فيها بالرحمة والمغفرة.
  • علاوة على ذلك ربي اجعل أبنائي في أحسن منزلة في الحياة الدنيا واجعلهم يوم القيامة من المغفور لهم يا رب العالمين.
  • بالإضافة إلى ذلك اللهم اجعل أبنائي أحسن الناس في الحياة الدنيا عقلًا وموهبة، وأكرمهم بالنجاح في كل عمل يقومون به.

دعاء ليلة القدر مكتوب 2022

حيث أن ليلة القدر هي تلك الليلة المباركة التي تحدث الله عز وجل عن فضلها، وأهميتها في العديد من آيات القرآن الكريم. وأوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام بالإكثار من الدعاء بها، وهنا نضع لكم دعاء ليلة القدر مكتوب 2022، وهو:

  • “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عني”.
  • كما كان يردد النبي دعاء:
  • ” ربّنا آتنا فى الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار. ويجب في تلك الليلة أن يطلب الجميع من الله سبحانه وتعالى ما يتمنى.

شاهد أيضا: ما هو الدعاء الذي كان يكثر من قوله النبي في ليلة القدر ؟

دعاء اللهم إنك قلت في كتابك المنزل مكتوب، وتعرفنا في هذه السطور على هذا الدعاء. وهو من تلك الأدعية التي تكون هي خاصة بأبناء الطائفة الشيعية، كما أننا قدمنا لكم الأدعية لليلة القدر المأثورة من سنة الرسول عليه السلام.

مقالات ذات صلة