دعاء الفجر في رمضان مكتوب 2022 افضل 50 دعاء وقت الفجر مستجابة

دعاء صلاة الفجر

دعاء الفجر في رمضان مكتوب 2022 افضل 50 دعاء وقت الفجر مستجابة، وقت الفجر من أجمل الأوقات التي يتوجب على  الإنسان أن يكون له الورد اليومي من الدعاء والعبادات الأخرى، هذه العبادات التي تزيد من مكانة ومنزلة المسلم، علاوة على ذلك فإن دعاء وقت الفجر من الأدعية المستجابة التي لا بد أن ينتبه لها المسلمون، ومن هذا المنطق نقدم لكم دعاء الفجر في رمضان مكتوب 2022 افضل 50 دعاء وقت الفجر مستجابة.

دعاء الفجر

يتوجه المسلمون لله عز وجل في كل وقت وحين حتى يستجيب لدعواتهم، كما أنهم يتحرون الأوقات التي يستجيب فيها الله للدعاء لكي يتوجهوا لله فيها، ولكي يتضرعوا ويدعون الله بشكل مكثف في هذه الأوقات، حيث أن المسلم يدرك جيداً بأن الخير في حياته يأتي تبعاً للدعاء، ولا يمكنه أن ينعم بالسعادة إلا من خلال الدعاء، ولهذا نرفق دعاء الفجر للفرج:

دعاء الفجر

  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم.. الذي إذا دعيت به أجبت.. وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها.. ما علمنا منها وما لم نعلم.. أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا.. وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا.. وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلينا.. وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة.. رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.
  • كذلك اللهم فوضتك أمري كله، فجمّله خيرا بما شئت.. واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.
  • بالإضافة إلى اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي..ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقلته نفسي.
  • كذلك اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرا أنت وليّه.

شاهد أيضاً: دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب

دعاء الفجر لتسهيل الأمور

يمتلئ قلب المسلم بالكثير من الدعوات التي يطلقها للسماء ويدعو الله بها، فيشعر بأن الكثير والكثير من الهموم والأوجاع تبخرت من روحه، حيث أن في الدعاء راحة وسكينة وطمأنينة لا يمكن تصورها أبداً، كما يكسب الدعاء المسلمين بالفضائل الكثيرة التي لا تنضب ويتدفق عليهم بالخير الوفير، وفي سياق الحديث حول فضل الدعاء نرفق دعاء الفجر لتسهيل الأمور:

دعاء الفجر

  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كد، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك الفقر والدّيْن.
  • أيضا اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين.. ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
  • بالإضافة إلى اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة.. يا مطّلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر.. لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك.. وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كلّ شيء.. فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك.

دعاء بعد صلاة الفجر للفرج

تعتبر صلاة الفجر أول صلاة يصليها المسلمين في يومهم، حيث يبدؤون هذا اليوم من خلال هذه الصلاة، بالتالي تكون لهذه الصلاة أهمية كبيرة جداً، فالمسلم المدرك لفضل هذه الصلاة يدرك جيداً بأن الخيرة في يومه تكمن فيما يزرعه هو في بداية هذا اليوم فإن زرع صالحاً حصد صالحاً، وفي هذا السياق نرفق دعاء بعد صلاة الفجر للفرج:

  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي.. وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم.. كذلك وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت.. وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِراً.
  • كذلك اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء.. ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.. كذلك اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك.. وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • أيضا يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري.. وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.

دعاء الفجر للرزق

لا يكون الرزق في هذه الحياة ممثلاً في المال فقط، بل إن الصحة رزق والسعادة رزق والزوج الصالح رزق والأبناء رزق وراحة البال رزق والسكينة التي يشعر بها المسلم في حياته أيضا رزق، وكل النعم التي أنعم الله بها على الإنسان هي الأخرى رزق، لهذا حين يتوجه المسلم لله في صلاة الفجر يجب عليه أن يدعو بكل ما فيه خير، ولهذا نرفق دعاء الفجر للرزق:

دعاء الفجر

  • صحّ عن النبي- صلى الله عليه وسلم-، أنه كان يستعيذ بالله من الكفر والفقر ومن عذاب القبر، وكان يقول: “اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة.. وأعوذ بك أن أَظلم أو أُظلم”، ويأمر بذلك. رواه الإمام أحمد وغيره.
  • كذلك روى أبو داود عن أبي سعيد الخدري- رضي الله عنهما-، قال: دخل رسول الله- صلى الله عليه وسلم- المسجد ذات يوم.. فإذا برجلٍ من الأنصار يقال له أبو أمامة، فقال: “يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة؟” قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله.. فقال: “أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟” .. قلت: بلى يا رسول الله، قال: “قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن.. وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل.. وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”. قال: فقلت ذلك.. فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني.

شاهد أيضاً: دعاء الارق والقلق عند النوم مكتوب

دعاء الفَجر للاحبه مكتوب

يتذكر الإنسان أحبته دوماً حيث لا يغيبون عن البال أو الذاكرة، ويبقون حاضرين فيها دون أن تزحزحهم الحياة الممتلئة بالضغوطات والهموم والكروب والمنغصات، ولهذا يكون الأحبة دوماً حاضرين في الدعوات التي يوجهها الإنسان لربه، والتي يحمل فيها كل ما في قلبه من أحاديث ويرسلها كسرب الطيور للسماء، وفي هذا السياق نرفق دعاء الفجر للأحبة مكتوب:

  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا.. وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • كذلك اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.. وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه.. كذلك وإن كان قريباً فيسّره.. وإن كان كثيراً فبارك لي فيه يا أرحم الراحمين.. كذلك اللهم صل على محمد وعلى آل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.

دعاء الفَجر للابناء مكتوب

أنعم الله على المسلمين بالكثير من النعم، وهذه النعم تغدق على حياتهم بالخير الكثير والرزق الوفير كما أن الله وهب المسلم فرصاً كثيرة جداً في هذه الحياة، ومنًّ عليه بالخير الذي لا ينضب على اثرها، ولعل من ضمن النعم التي أنعم الله بها على المسلمين الأبناء، حيث أنهم رزق في هذه الحياة، ولهذا نرفق دعاء الفجر للأبناء:

دعاء الفجر

  • اللهم اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.
  • كذلك اللهم اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.
  • أيضا اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.
  • بالإضافة إلى اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت.. وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.

دعاء الفَجر والصباح

يتسلح المسلمون بالدعاء، كونه يساهم في حماية قلوبهم وصدورهم من شرور الأيام ومنغصاتها وتقلباتها وكل ما فيها من أوجاع، كما أن المسلم يبدأ يومه من خلال الدعاء، حيث أن الدعاء يكلل باقي اليوم بالسكينة والطمأنينة والخير الكثير، ومن هذا المنطلق نرفق دعاء الفجر والصباح:

  • «اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ.. فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ ..منزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ.
  • كذلك بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء.. بسم الله الذى لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافى، بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شيء فى الأرض ولا فى السماء.. وهو السميع العليم، بسم الله على نفسى وديني، بسم الله على أهلي ومالي.

شاهد أيضاً: دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء قبل صلاة الفجر

يعطي الله المسلمين أجراً كبيراً على الدعاء، حيث أن الدعاء عبادة من العبادات الأحب لله عز وجل، حيث يحب الله سماع صوت الداعين، كما أن الله عز وجل يستجيب للدعاء كما أمر الله المسلمين بالدعاء وقال لهم بأنه سيستجيب لدعواتهم، ولهذا يجب على المسلم الحرص على الدعاء في كل حين، لهذا نطرح دعاء قبل صلاة الفجر:

دعاء الفجر

  • اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد ، و شيطان مريد ، و من شر قضاء السوء .. و شرّ كل دابة أنت آخذ بناصيتها إنّ ربي على صراط مستقيم.
  • كذلك تقبل الله الدعاء و الصلاة و الصيام .. و اغفر لنا و ارحمنا و أسكننا جنات الفردوس الأعلى.
  • أيضا اللهم إنا نستعينك و نستغفرك و نؤمن بك .. و نتوكّل عليك ونثني عليك الخير كله.. كذلك نشكرك ولا نكفّرك ونخلع و نترك من يكفّرك.
  • بالإضافة إلى اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت ..  وتولنا فيمن توليت .. و بارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.

الدعاء المستجاب بعد صلاة الفجر

يضاعف الله أجر المسلمين بالدعاء، حيث ان الدعاء من العبادات والطاعات التي تحلو بها الأيام والأوقات، حيث يغدق هذه الأيام بالخير الكثير الذي لا ينقطع، ويجعل السعادة هي المضمون الأساسي لهذه الأيام، كما أن الله يحفظ المسلمين بالدعاء، وفي هذا السياق الدعاء المستجاب بعد صلاة الفجر:

  • نستغفرك اللهم من جميع الذنوب الذنوب و الخطايا .. ونتوب إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • بالإضافة إلى اللهم إياك نعبد ولك نصلي و نسجد وإليك نسعى كذلك نرجو رحمتك يا الله و نخاف عذابك إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  • كذلك اللهم أنت ربي خلقتني و أنا عبدك  وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت .. أبوء لك بنعمتك .. و أبوء لك بذنبي ، فاغفر لي و ارحمني ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، أعوذ بك من شر ما صنعت

دعاء الفجر مستجاب مكتوب

يجب على المسلم أن يكون واثقاً بأن الله سيستجيب له وسيحقق ما يدعوه به، حيث أن هذا الأمر من ضمن أهم الأمور التي تؤدي لاستجابة الدعاء، كذلك يجب على المسلم ألا يتوانى بالتضرع لله والدعاء في كل وقتٍ وحين حتى يرزقه الله الخير في حياته ويمن عليه بالسكينة، ومن هذا المنطلق نرفق دعاء الفجر مستجاب مكتوب:

دعاء الفجر

  • ورد عن النبي- صلى الله عليه وسلم-: “اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزّل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن، فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدين واغنِنا من الفقر”. رواه مسلم.
  • الدعاء الذي علّمه النبي- صلى الله عليه وسلم- لمن سأله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال: “قل: اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني، فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك”. أخرجه مسلم.

شاهد أيضاً: دعاء الرزق والتوفيق 10 أدعية مستجابة لجلب الرزق وسداد الديون

ادعية الفجر المستجابة

هناك الكثير من الأدعية التي يدعوا بها المسلم ربهم عند الفجر، وهذه الدعوات تحمل كل الأحاديث التي تجول وتؤول في أرواحهم وخواطرهم، حيث يبث المسلم كل ما يوجعه في الدعاء ويرسله لله ويأمل استجابة هذه الدعاء وتحوله لواقع في حياته ينسيه كل ما أوجعه في هذه الحياة، لهذا نرفق ادعية الفجر مستجابة:

  • قوله- صلى الله عليه وسلم-: “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْماً نَافِعاً، وَرِزْقاً طَيِّباً، وَعَمَلاً مُتَقَبَّلاً”. رواه أحمد وابن ماجه.
  • قول النبي- صلى الله عليه وسلم-: “اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَاهْدِنِي، وَارْزُقْنِي، وَعَافِنِي، أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ ضِيقِ الْمَقَامِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ”.
  • بالإضافة إلى اللهم قِنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا واغفر لنا وجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا.
  • كذلك يا الله يسِّر ما أنت أعلم به ولا تكلني إلى اختياراتي.

دعاء الفجر لقضاء الحوائج

يحمي المسلم روحه ونفسه وقلبه من خلال الدعاء، حيث أن الإنسان المسلم محفوظ بحفظ الله له، ولا يمكنه الشعور بالطمأنينة والسكينة إلا بذكر الله، حيث قال تعالى: “ألا بذكر الله تطمئن القلوب”، ولا يمكن للقلوب بالفعل الاستشعار بالطمأنينة دون ذكر الله في كل وقت وحين، ومن هذا المنحى نرفق دعاء الفجر لقضاء الحوائج:

دعاء الفجر

  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، وارحمني بقدرتك علي أنت ثقتي ورجائي، فكم من نعمة أنعمت بها علي، قل لك بها شكري.. ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني؛ أسألك أن تصلي على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت وباركت، إنك حميد مجيد.
  • كذلك يا الله فرِّج همِّي، ويسِّر أمري، واقضِ لي حوائجي.
  • بالإضافة إلى أعوذ بك من ضيق يصيب قلبي.
  • كذلك اللهم افتح على قلبي بالرحمة.

دعاء الفَجر لفك الكرب

يساهم دعاء الفجر في فك الكروب، حيث يدعو المسلم ربه في هذا الوقت بأن يفرج كربه ويزيح عن أيامه الثقل والحزن والأوجاع التي تغلغلت فيها وأطفأت نورها واشراقتها ويستجيب الله للمسلمين الواثقين بأن الله سيجيب دعوتهم، ومن هذا المنحى نرفق دعاء الفجر لفك الكرب:

  • اللهم هوّن عليّ المصائب والأمور العسيرة وكل ما يجعل الحياة ضنكى.
  • كذلك يا الله امنن عليّ بكرمك وتجاوز عن سيئاتي وأكثر لي من الحسنات.
  • بالإضافة إلى اللهم يا رب ارزقني من الصبر العظيم الذي يقذف بقلبي الحكمة في أصعب الأمور.
  • كذلك ساعدني بتعجيل الفرج يا الله.
  • أيضا اللهم إني أسألك الرضى والفرج من كل ضيق.
  • بالإضافة إلى يا الله أكرمني وأسعدني بكرم عظيم ينسيني الحزن.
  • اللهم ارحمني واغفر لي وانظر في هشاشة خاطري وضعفي وهواني.

شاهد أيضاً: دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج مكتوب

دعاء الفَجر للخوف والقلق والفزع

قد يتسلل الخوف في كثير من الأحيان قلوب المسلمين وارواحهم، ولا يمكن لأي أمر أن يبدد هذا الخوف والقلق والفزع سوى الدعاء، حيث أن الدعاء يتدفق على قلوب المسلمين بالراحة والسكينة والطمأنينة والخير الوفير، ومن أجمل الأوقات التي يدعو بها المسلمين ربهم وقت الفجر لهذا نرفق دعاء الفجر للخوف والقلق والفزع:

  • اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك.
  • اسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك.
  • أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.
  • كذلك اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت.
  • كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.

دعاء الفَجر يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة من الأيام المباركة والتي تتكلل بالخير والرزق والبركة والسكينة والطمأنينة، حيث فاضل الله عز وجل هذا اليوم عن باقي الأيام ومنحه خصوصية كبيرة جداً، وجعل فيه من العبادات ما يكلل حياة المسلمين بخيرية لا تنقطع أبداً، لهذا لا يوجد أجمل من الدعاء في بداية هذا اليوم، لهذا نرفق دعاء الفجر يوم الجمعة:

  • اللهم اغفر ذنوبي، واستر عيوبي، واعفُ عن خطاياي، وتجاوز عن تقصيري وإسرافي في أمري.
  • كذلك اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل.. ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل.. وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.
  • أيضا اللهم أنت ملاذنا، وأنت مولانا، وأنت العليم بحالنا.. إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا، وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا، جئناك يا ربّي منيبين تائبين خاضعين نرجو مغفرتك ونخشى عذابك.. ونسألك ألّا تغيب شمس يوم الجمعة إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها وتجاوزت عن صغيرها وكبيرها يا أرحم الراحمين يا رب.

دعاء صلاة الفجر في رمضان مكتوب

شهر رمضان الفضيل هو الشهر الذي يحفل بالكثير من الخير، حيث أن هذا الشهر مكلل بالكثير من البركات والحسنات والثواب العظيم وينال المسلم فيه أجراً عظيماً، كما أن هذا الشهر يحفل بالكثير من العبادات والطاعات والأعمال الصالحة التي ينهل المسلم على اثرها فيضاً هائلاً من الحسنات، لهذا نرفق دعاء صلاة الفجر في رمضان مكتوب:

  • «اللَّهمَّ اهدِني فيمَن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ.. وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ.. تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ».
  • كذلك «اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ.. وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي.. فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلا أَنْتَ».

شاهد أيضاً: دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين كامل

اللهم بحق اذان الفَجر اشفي كل مريض

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلمٍ يدعو بدعوةٍ ليس فيها إثمٌ، ولا قطيعةُ رَحِمٍ؛ إلا أعطاه بها إحدى ثلاثَ: إما أن يُعجِّلَ له دعوتَه، وإما أن يذخرها له في الآخرةِ، وإما أن يَصرِف عنه من السُّوءِ مثلَها. قالوا: إذًا نُكثِرُ. قال: اللهُ أكثرُ”، ويكفي بهذا القول بياناً لأهمية الدعاء ولهذا نرفق اللهم بحق اذان الفجر اشفي كل مريض:

  • اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين
  • كذلك اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل.. وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته.
  • بالإضافة إلى اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك
  • كذلك اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين.
  • بالإضافة إلى اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
  • كذلك اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الفجر لتسهيل الزواج

يعد تسهيل الزواج من ضمن الأمور التي يرجوها الكثير من المسلم في حياتهم، حيث أن الزواج يضفي على حياة الجميع سعادة لا يمكن وصفها، كما أنه يكمل لكل مسلم دينه ويمنحه الاستقرار في هذه الحياة، ومن هذا المنطلق نرفق دعاء الفجر لتسهيل الزواج:

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).
  • كذلك اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك.. بحق قولك تعالي: «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله» الآية 33 من سورة النور.
  • بالإضافة إلى اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

شاهد أيضاً: دعاء ليلة القدر

دعاء الفَجر للزواج من الحبيب

يتكلل القلب بالكثير من الأمنيات التي يرجو الإنسان أن تتحول واقعاً يتماثل أمام مرآى عينيه، ومن ضمن الأمنيات التي يتمناها الكثير الزواج بمن يحبونهم، لهذا ينتقون أوقاتاً معينة ليدعون بها وهذه الأوقات هي أوقات الاستجابة ومن ضمنها وقت الفجر، ولهذا الأمر نطرح فيما يلي دعاء الفجر للزواج من الحبيب:

  • اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي.. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير.
  • كذلك يا مجيب المضطر اذا دعاك.. احلل عقدتي .. امن روعتي.
  • اللهم هب لي من لدنك زوجاً (زوجة) هيناً ليناً مرفوعاً ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلاً غير اّجل إنك سميع الدعاء.
  • بالإضافة إلى اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

دعاء الفَجر للنجاح

لا يوجد في هذه الحياة أن من أن يُؤتِ الإنسان ثمار أتعابه وجهوده في هذه الحياة، ويتمثل هذا الأمر في تحقيق النجاح، لهذا يعد النجاح من ضمن أهم الدعوات التي يدعو المسلم بها ربه، ويتضرع له ويرجوه لأجل تحقيق هذا الأمر في حياته، ومن هذا المنطلق نرفق دعاء الفجر للنجاح فيما يلي:

  • يا الله يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب.. كذلك يا غافر ذنب داود، ويا كاشف ضر أيوب، يا منجي إبراهيم من نار النمرود.. يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود.. اللهم إني أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك.. أن تصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. اللهم أنت ربي.. خلقتني وأنا عبدك. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.. أبوء لك بنعمتك، وأبوء لك بذنبي.. فاغفر لي وارحمني.. إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت.

شاهد أيضاً: دعاء الفرج العاجل وتيسير الأمور بإذن الله مجرب ومستجاب

دعاء الفجر في رمضان مكتوب 2022 افضل 50 دعاء وقت الفجر مستجابة، كونه الدعاء الذي يتسلل للروح بالكثير من الروحانيات الإيمانية التي تضفي عليها سكينة وطمأنينة وسعادة لا يمكن للكلمات وصفها أبداً.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر