حكم وأقوال

أروع 10 حكم إنجليزية عن الحياة مع معناها

حكم إنجليزية عن الحياة

دائمًا ما يُقال خذوا النصيحة من أفواه الحكماء، فالحكماء هم الذين يستطيعون أن يعبروا بإيجاز عن تجارب وخبرات سنوات عديدة في حياتهم في بضع كلمات تلخص المعنى كله، والحياة مليئة بالتجارب، منها الجميل ومنها السيء، وأحيانًا حينما نمر بلحظات نشعر فيها باليأس نحتاج إلى أن نعيد شحن طاقاتنا من جديد، ومن طرق إعادة الشغف هو الإطلاع على مقولات الآخرين، وهنا سنقدم لك 10 حكم إنجليزية عن الحياة، جميلة وبليغة ومعبرة.

حكم إنجليزية عن الحياة

هنا سنقدم مجموعة حكم إنجليزية بسيطة وبليغة في نفس الوقت عن الحياة، مع تعليق بسيط عن مضمون الحكمة ومعناها، وذلك فيما يلي…

1ـ لا تنافق أبدًا

يميل البعض إلى السعي وراء كسب حب الناس على حساب الحقيقة، قد يتجه الفرد إلى النفاق لتحقيق مكاسب يحسبها دائمة، لكنها للآسف مكاسب مؤقتة ومزيفة.

يقول المؤلف الفرنسي “أندريه جيد”:

It is better to be hated for what you are than to be loved for what you are not.

الترجمة: من الأفضل أن تكون مكروهًا بسبب ما أنت عليه، على أن تكون محبوبًا بسبب شيء غير حقيقي.

2ـ أقدارنا دائماً الأفضل لنا

كثيرًا ما كنا نتمنى أن تحدث لنا أشياء كنا نظنها أفضل خيار لنا، ونحزن إذا لم نتمكن من تحقيقها، لكن بعد ذلك ندرك أن أقدار الله كانت أفضل لنا من أي شيء آخر كنا نريده.

يقول المؤلف الإنجليزي “دوجلاس آدامز”:

I may not have gone where I intended to go, but I think I have ended up where I needed to be.

الترجمة: ربما لم أذهب إلى المكان الذي كنت أريده، لكنني أعتقد أن الأمر انتهى بي حيثما كنت أحتاج أن أكون.

3ـ لا شيء مستحيل

إن أبرز ما يميز العظماء عن غيرهم من الناس، هو أن الشخص العظيم هو الذي لا يعترف بوجود شيء مستحيل تحقيقه في الحياة، هذا أكبر دليل على حرص هؤلاء وسعيهم نحو تحقيق الإنجازات العظيمة.

يقول الزعيم الجنوب أفريقي “نيلسون مانديلا”:

It always seems impossible until it’s done.

الترجمة: دائمًا ما يبدو أن الأمر مستحيلًا حتى يتم تحقيقه.

إقرأ أيضاً: أقوال نيلسون مانديلا مترجمة كما قالها

4ـ أهمية تحديد الأولويات

مع تعدد المشغوليات في الحياة نشعر بحيرة كبيرة في الاختيار، وفي الوقت نفسه قد لا نستطيع فعل كل شيء في نفس الوقت، هنا يجب أن نتعلم كيفية تحديد الأولويات، ومن أشهر ما قيل من حكم إنجليزية عن هذا الأمر، الحكمة التالية.

يقول رائد الأعمال الهندي “نافال رافيكانت”:

Your goal in life is to find out the people who need you the most, to find out the business that needs you the most, to find the project and the art that needs you the most. There is something out there just for you.

الترجمة: هدفك في الحياة هو إيجاد الأشخاص الذين يحتاجونك بشدة، وإيجاد الأعمال التي تحتاجك أكثر من غيرها، وإيجاد المشروع أو الفن الذي يحتاجك أكثر من غيره، هناك شيء وُجد لأجلك فقط.

5ـ تعلم إدارة الوقت

من أهم الأمور في تحقيق أي نجاح في الحياة هو معرفة كيفية تنظيم الوقت بشكل صحيح، تذكر أن اليوم كافي للغاية لفعل أشياء كثيرة، لكن عدم التنظيم يهدر فرص عظيمة في حياتنا.

يقول الممثل الأمريكي “بروس لي”:

Time means a lot to me because, you see, I, too, am also a learner and am often lost in the joy of forever developing and simplifying. If you love life, don’t waste time, for time is what life is made up of.

الترجمة: الوقت بالنسبة لي يعني الكثير؛ لأنه كما ترى أنا متعلم، لكن غالبًا أهدر الوقت في فرحة التطوير من الذات وتيسير الأمور للأبد، إذا كنت تحب الحياة لا تهدر الوقت؛ لأن الحياة تتكون من الوقت.

6ـ لا تهتم أكثر من اللازم

عليك أن تدرك حقيقة أن من أراد أن يرضي كل الناس حتمًا سيخسر، وسيقضي حياته في أمور لا ناقة له فيها ولا جمل، عليك ألا تعطي كلام الآخرين وانطباعاتهم عن أفعالك أكثر من اللازم.

يقول رجل الأعمال الأمريكي “ستيف جوبز”:

Your time is limited, so don’t waste it living someone else’s life. Don’t be trapped by dogma, which is living with the results of other people’s thinking. Don’t let the noise of others’ opinions drown out your own inner voice. And most important, have the courage to follow your heart and intuition.

الترجمة: وقتك محدود فلا تهدره وأنت تعيش حياة شخص آخر، لا تكون محاصرًا بالعقيدة التي تطالبك بالحياة بناء على نتائج تفكير الآخرين، لا تسمح لصوتك الداخلي أن يغرق في ضجيج الآخرين، والأكثر أهمية، يجب أن تمتلك الشجاعة لتتبع قلبك وحدسك الشخصي.

7ـ السعادة في وجود الأهداف

لكي تكون حياتنا أكثر سعادة يجب أن نضع أمام أعيننا أهداف نسعى إلى تحقيقها، لكننا نخطأ عندما نربط سعادتنا في الحياة بوجود الأشخاص وليس الأهداف، ومن أعظم ما قيل من حكم إنجليزية في هذا الأمر الحكمة التالية.

يقول العالم “ألبرت إينشتاين”:

If you want to live a happy life, tie it to a goal, not to people or things.

الترجمة: إذا أردت أن تعيش حياة سعيدة، اربطها بوجود هدف، وليس بوجود أشخاص أو أشياء.

8ـ الخوف يعطل الحياة

ربما كنا سنكون في أماكن أفضل لو أننا لم نخف من الدخول في بعض التجارب، هذه آفتنا الكبرى.

يقول الرياضي الأمريكي “بيب روث”:

Never let the fear of striking out keep you from playing the game.

الترجمة: لا تدع الخوف من ضرب الكرة يمنعك من لعب اللعبة.

9ـ التضحية ضريبة الاستمرار

يجب أن ندرك أن لكل شيء ضريبة، وأن ضريبة الوصول للحياة التي نريدها التضحية ببعض الأمور، لكن يجب أن نعلم بماذا نضحي ومتى نضحي، ومن أبرز ما قيل من حكم إنجليزية عن هذا الأمر الحكمة التالية.

يقول المؤلف الأمريكي “نيل ستراوس”:

Be willing to sacrifice what you think you have today for the life that you want tomorrow.

الترجمة: استعد للتضحية بما تظن أنه معك اليوم من أجل الحياة التي تريدها في الغد.

10ـ لا ترفع سقف التوقعات

صحيح وأن وجود الأمل في حياتنا شيء شديد الأهمية، لكن يجب علينا ألا نتمادى في التوقعات حتى لا نصطدم بالواقع المخالف لما توقعناه.

يقول الرياضي الكندي “ماكسيم لاجاسي”:

Remember: the more you expect things to be a certain way, the more disappointed you’ll be. Accept life as it is. You’ll be free.

الترجمة: تذكر، كلما توقعت أن تكون الأمور بطريقة معينة كلما شعرت بخيبة أمل أكبر، تقبل الحياة كما هي، حينها ستكون حرًا.

إقرأ أيضاً: 10 أقوال مقتبسة ستُغير نظرتك للحياة

ختامًا، استعرضنا مجموعة حكم إنجليزية عن الحياة بشكل عام وأهم ما يمكن أن يجعلها أكثر سهولة ويسرًا، شاركنا أكثر حكمة إنجليزية تؤمن بها في حياتك في التعليقات.

شاهد أيضًا..

حقائق وحكم و كلمات في الحب تؤكد.. الحب ليس كل شيء

اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، درست الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب محتوى في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى