دنيا حواء

جمال البشرة، نصائح لحماية نضارة البشرة خلال فصل الصيف

جمال البشرة ونضارتها جزء مهم من جمالك وأنوثتك حواء، ما هي أهم النصائح لحماية البشرة خلال فصل الصيف وما تأثير أشعة الشمس على جمال البشرة ؟

نتعرض في فصل الصيف لأشعة الشمس بشكل أكبر من جميع أوقات العام خاصة لطول فترة النهار و تزيد شدة أشعة الشمس خلال النهار وأكثر ما يتعرض لأشعة الشمس هذه هي البشرة. وقد يلحق ببشرتك ضرر كبير إن لم تعتني وتحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصدر من الشمس، والتي تؤثر على طبقات الجلد العميقة وتضر بالبروتين والكولاجين التي تحتويها تلك الطبقات ما يؤثر على جمال البشرة فيفقد جلدك المرونة وهذا هو السبب الرئيسي لظهور التجاعيد على البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

إذاً، ماهيَ أهم النصائح لحماية البشرة خلال فصل الصيف؟

1- منع الجفاف عن طريق شرب الماء قدر الإمكان، حيث إنه لمن المهم شرب الماء قبل حتى الشعور بالعطش- كلما زدت من شرب الماء، زادت حيوية و جمال البشرة .

2- تجنب المشروبات الغازية، لأنها تفاقم الجفاف، وتناولي بدلاً منها العصائر الطازجة الطبيعية فهي مشروبات جيدة خلال فصل الصيف.

3- محاولة تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان- والبقاء في الظل خاصة خلال شدة أشعة الشمس مابين الساعة 10 إلى 4 نهاراً.

4- إن كان عملك يعرضك لأشعة الشمس كثيراً، فحاول إرتداء ملابس مناسبة مع إرتداء قبعة ونظارات شمسية لحماية الوجه والعينين خلال يومك.

5- إستخدام دهان لحماية البشرة في حال تعرضك لأشعة الشمس لوقت طويل، وكن/كوني حذرا في إختيار نوع الدهان.

6- تساعد الفواكه على تقليل الضرر الذي قد يلحق بالبشرة- ومن أشهرها البطيخ والخيار.

7- رش الوجه بالماء عدة مرات يومياً، وبعدد أكثر خلال النهار، فهذا يمنع الجفاف ويجعل البشرة رطبة طوال اليوم.

8- إستخدام زيت الزيتون على البشرة- فهو يعتبر أفضل علاج وقائي للبشرة، يحارب حساسيتها ويمنع إنسداد المسام ويمنع الطفح الجلدي.

9- إرتداء أحذية تسمح بدخول الهواء للقدمين فالحرارة الشديدة خلال فصل الصيف قد تخنق جلد القدمين فإحرص على تهويتها من خلال الأحذية التي ترتديها.

عليكِ الإلتزام بهذه النصائح قدر الإمكان لتحافظي وتحمي البشرة سيدتي حواء…

شاهدي أيضاً..

فوائد الثوم السحرية للشعر والبشرة

7 سلوكيات لا تلحظها المراة تضر بصحتها

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق