تهنئة ومناسبات

تهنئة عيد الفطر وكيفية الاستمتاع به

تهنئة عيد الفطر

تهنئة عيد الفطر لا بد أن تكون مميزة، وغير تقليدية؛ حتى تصل إلى أعماق القلوب، بلا تكلف، وفيما يلي نستعرض سويًّا باقة متنوعة من أجمل معايدات العيد، التي تتناسب مع مختلف الأذواق الكتابية، فالبعض يفضل المعايدات الدينية، والبعض الآخر شغوفٌ بالعبارات الأدبية الراقية، وغيرهم ممن يميل إلى المعايدات الرومانسية، وغير ذلك الكثير؛ ولعل السبب في هذا التفاوت يرجع إلى طبيعة العلاقة التي تربط مرسل التهنئة، بالمرسل إليه.

تهنئة عيد الفطر المبارك دينية

تهنئة عيد الفطر

فيما يلي نتناول تهنئة عيد الفطر بمعايدات إسلامية:

  • أسأل الله لكم قبول الطاعات في شهر رمضان الكريم، وأن يبلغكم عيد الفطر المبارك، لا فاقدين، ولا مفقودين، أعاد الله عليكم الأيام الفاضلة بكل الخير، والرضا، وفيض من بركات الرحمن الكريم.
  • بلغكم الله عيدًا مباركًا لا تزول بهجته أبدًا، تجنون فيه حصاد ما سعيتم لأجله في شهر رمضان أمدًا، كل عامٍ ومنزلتكم عند الله أرقى.
  • رزقكم الله إخلاص النية في العبادة، وبلغكم البهجة، والقبول، في عيد الفطر المبارك.
  • يأتي العيد؛ ليكافأ الله به عبادة ممن أخلصوا إلى الله الطاعات، واستبقوا الخيرات، فأقبلوا على عيدكم بنفسٍ مقبلة، مهللة، مكبرة، عساكم من عواده.

تهنئة أدبية بعيد الفطر

تهنئة عيد الفطر

ما أجمل تهنئة عيد الفطر الأدبية! دعونا نستنشق عبير الشعر والشعراء في معايدات عيد الفطر المبارك:

الصوم والفطر والأعياد والعصر .. منيرة بك حتى الشمس والقمر

  • ولما انقضى شهر الصيـم بفضله .. تجلى هلال العيد من جانب الغرب 
    كحاجب شيخ شاب من طول عمره .. يشير لنا بالرمـز للأكل والشرب
  • أهلًا بفطر قد أضاء هلاله .. فالآن فاغد على الصحاب وبكر 
    وانظر إليه كزورق من فضة .. قد أثقلته حمولة من عنبر
  • بالبر صمت وأنت أفضل صائم .. وبسنة الله الرضية تفطر 
    فانعم بعيد الفطر عيدًا إنه .. يوم أغر من الزمان مشهر

عبارات تهنئة عيد الفطر رومانسية

تهنئة عيد الفطر وكيفية الاستمتاع به

  • كل لحظة في قربكم عيد لا تزول بهجته، دمتم لنا نورًا، وسرورًا، وبشركم بما يدخل الفرح، والسرور على قلوبكم في هذا اليوم المبارك.
  • أخصك بتهنئة راقية مثلك، يا أرقى القلوب التي رأيتها، وأجمل من يتجلى نوره في عيد الفطر المبارك، دمت في أسعد حالاتك، وكل عيد لا يمر بدونك.
  • بهجة العيد لا تكتمل بدونكم، فبقربكم أسمى المعاني، وأحلى المشاعر، وأجمل الأعياد.

كيفية الاستمتاع بيوم العيد

تهنئة عيد الفطر

إذا نظرنا نظرةً فاحصة إلى أجواء يوم العيد من حولنا، سنجد أنها انقلبت رأسًا على عقب، فما عاد للعيد معنى، ولا فرحة، كما عهدناه من قبل، انظر إلى العيد منذ بضعة أعوام، كان كل شيءٍ على ما يرام، نحلم بهذا اليوم، حتى إذا ما جاءت ليلة العيد، ما غفل لنا جفنٌ فرحةً بهذا اليوم الذي طالما انتظرناه بشوقٍ، وتأهبًا للاستمتاع بكل لحظة فيه.

أتتذكر الأجواء المرحة التي كانت تفيض بها الشوارع والمنازل؟ كان كل شيءٍ جميل حقًا، وكانت الفرحة عامرة في قلوب الصغار، والكبار، ماذا حدث؟ تغير كلُّ شيء أليس كذلك؟!

للأسف نحن السبب في هذا التغيير، نحن من لا نصنع البهجة بأيدينا، كما اعتدنا من قبل، ألفنا رتابة الأيام، لدرجة الزهد حتى في يوم العيد، الذي يكافئ به رب العباد عباده الأبرار، لماذا لسنا بنفس الحرص على أن نحيا يومًا في غاية السعادة والمرح؟ لماذا لا ننشر البهجة فيمن حولنا؟ بهجة من القلوب، ينتشر مداها في كل مكان، هل تأبى مكافأة الله لك؟ كلا بالطبع، إذًا فاحرص على أن تقضي يوم عيد الفطر المبارك، بكل ما أوتيت من حماس، وأمل، وإشراق، افرح، وأسعد من حولك.

أفكار للاستمتاع بيوم العيد

تهنئة عيد الفطر

افرح فالعيد عيدك، اختصك الله بك، عش كل ثانية فيه ببهجةٍ، وسرور، ما الذي يمنعك؟ إليك بعض الأفكار للاستمتاع بيوم العيد، خذ منها ما يروق إليك، وزد عليها من أفكارك المميزة، التي تستحق المشاركة في هذا اليوم المميز:

  • تحدث كثيرًا مع أفراد أسرتك عن ضرورة الاستمتاع بهذا اليوم المميز، وعن فضل هذا اليوم المبارك، الذي يأتي كل عام مرة واحدة فحسب.
  • إذا كنت أنت رب الأسرة، فعليك دور كبير، أيقظ أهل بيتك باكرًا، صلوا معًا صلاة الفجر، ومن ثم تأهلوا قليلًا للنوم.
  • أيقظهم قبل موعد صلاة العيد ببعض الوقت، واحرصوا على ارتداء ملابس نظيفة، مطهرة، معطرة غير الثياب المخصصة لبقية اليوم، وإن كان في استطاعتك إدخال السرور على أهل بيتك بملابس جديدة لك، ولهم، فلا تتردد.
  • اصطحب صغارك وزوجتك إلى صلاة العيد.
  • عقب الانتهاء من الصلاة، ساعدوا الأم في إعداد الفطور.
  • عقب تناول الفطور، حان وقت ارتداء ملابس العيد، اخرجوا جميعًا إلى زيارة الأقارب، والأصدقاء.
  • اصطحبهم إلى المتنزهات، ودور الألعاب المميزة، شاركهم في اللعب، واقضوا سويًّا وقتًا ممتعًا.
  • تبادل تهنئة عيد الفطر قدر المستطاع، للقاصي، والداني، صدقني سينتابك شعورٌ في غاية الروعة، والصفاء.

إقرأ أيضاً: أسئلة مسابقات ثقافية جديدة ومتنوعة

لا تضيعوا الوقت هباءً، فهو لن يتكرر، واقتنصوا الفرصة، واحرصوا على أن يكون يوم العيد يومًا مثاليًّا، يموج بالنشاط، والمرح، والبهجة، والسعادة الغامرة، طابت أعيادكم بالخيرات.

شـاهد أيضاً..

كيف يكون العيد في الغربة ؟

8 أفكار مسابقات ترفيهية شيقة للأطفال

الوسوم
اظهر المزيد

إيناس خالد عبد العظيم

كاتبة صحفية، ومدققة لغوية، حاصلة على: ليسانس اللغة العربية، وآدابها، والشريعة الإسلامية، كلية دار العلوم، جامعة القاهرة، شغوفة بالقراءة، والكتابة، والتدوين الإلكتروني. يروق إليَّ: " اعرف شيئًا عن كل شيء، واعرف كل شيءٍ عن شيء ".
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق