عالم أدم

تنسيق الوان الملابس للرجال بالصور

أناقة الرجل

لا تقتصر الأناقة وصيحاتها على النساء فقط، بل أنها متطلب أساسي في حياة الرجل أيضًا ليكون أيقونة في عالم الأناقة إلى جانب المرأة، ولا بد من الإشارة إلى أن تنسيق الوان الملابس فنًا يجب إتقانه، وعلمًا يدأب مصممو الأزياء إلى دراسته والتعمق به، وإن كنت ممن لا يتقنون مسألة تنسيق الوان الملابس فلا بد من التركيز وإمعان القراءة في هذا المقال، فأزل عنك نظرة الحاجة الماسة لوجود مصمم أزياء شخصي لك؛ فأنت مصمم الأزياء المستقبلي لنفسك.

يسأل كثير من الرجال والشباب، كيف انسق الوان الملابس؟ وماهي الالوان المتناسقة في الملابس للرجال والتي تليق مع بعضها.. نحنُ نُجيبك.

تنسيق الوان الملابس للرجال

فيما يلي مجموعة من القواعد العامة حول تنسيق ألوان الملابس، فالمعلومات التالية قد تفيد في ترتيب زمام الأمور في اختيار الملابس المناسبة من حيث الألوان:

  • الألوان المحايدة:

تعتبر الألوان المحايدة من أكثر الألوان تواجدًا في قائمة الاختيارات للملابس الرجالية، حيث تعتبر محايدة تناسب جميع الألوان دون استثناء؛ وهي الرمادي والأبيض والأسود. فمن الممكن اختيار طقم رسمي بلونٍ أسود وقميص بلون رمادي فاتح أو أبيض مثلًا، أو وضع درجات الرمادي في طقمٍ رسمي وقميصه وربطة العنق.

تنسيق الوان ملابس الرجال

  • الألوان التكميلية:

تأتي هذه الألوان لتؤدي دورًا كماليًا في تحقيق الأناقة، فيتم تنسيق الملابس ذات الألوان التكميلية مع الألوان المحايدة لتأتي بمظهر أنيق ومتكامل.

تنسيق الوان الملابس للرجال

  • مطابقة لونين أو ثلاثة ألوان:

يمكن استخدام ثلاثة ألوان أو أكثر من ضمن عجلة الألوان لتنسيق الملابس، فالمزج أو الجمع أمرًا ملائمًا لتأدية الغرض.

  • تركيب الألوان المتساوية: 

بحيث يتم وضع اللون المحايد بمثابة القاعدة الأساسية للون الملابس الخاصة بك، ويبدأ من هنا تنسيق ألوان الملابس عليها بما يتلائم معها.

  • لون البشرة:

اختيار ألوان الملابس بما يتناسب مع لون البشرة، فلا تنسى أن البشرة لها لون دافئ وآخر بارد، فالألوان التي تتلائم مع البشرة الباردة لا تناسب الدافئة؛ والعكس صحيح.

تنسيق الالوان مع بعضها للرجال

إقرأ أيضاً: 8 أشياء لا تحتاجها في خزانة ملابسك

تنسيق الوان الملابس الرجالية

  • الطريقة الأمريكية: 

جاءت هذه الطريقة منذ عام 1950م على يد ستيف ماكون، حيث يتم تنسيق ألوان الملابس الرجالية بجعل اللون الأخضر العسكري هو الركيزة الأساسية، بالإضافة إلى اللون الكاكي، ويظهر ذلك باستخدام اللون الكاكي أو البني أو الأسود بالسترات الجلدية والأحذية.

تنسيق الوان الملابس للرجال

  • التركيز على اللون الأسود:

بحيث يصبح اللون الأسود هو الركيزة الأساسية في اللباس، بحيث يكون التنسيق بناءًا على ما يتوافق مع اللون الاسود.

  • التعرف على عجلة الألوان:

من وجهة نظري أن راحة العين عند النظر للونين مجتمعين معًا قد تكون سببًا في النجاح في تنسيق ألوان الملابس الرجالية، فالتعرف على عجلة الألوان ومقارنة ألوانها أمر جيد.

  • متابعة المجلات والصحف التي تقدم آخر صيحات الموضة للرجال.

حيل هامة في تنسيق الوان الملابس الرجالية

  • حيلة اللون الواحد، بحيث يتم استخدام لون واحد ودرجاته في تنسيق ألوان الملابس، وتمتاز هذه الطريقة بسهولة تطبيقها لعدم حاجتها لأي مهارات.
  • حيلة التلاعب بالأشكال: تثير الملابس المنقوشة رعب الرجال عادةً، حيث تجعله يقلق من شأن المظهر العام الذي سيتخذّه عند ارتدائه لمثل ذلك، لذا يمكن الاستعانة بالملابس ذو الخطوط الأفقية أو العمودية أو المتقاطعة بحجمٍ صغير.
  • عدم تجاوز أكثر من 3 الوان في الطلة الواحدة، ومن الأفضل أن تكون ألوانًا مرتبة على النحو التالي: أساسية، ثانوية، لون ناتج عن دمج اللونين الأساسي والثانوي بما يتلائم معهما.

اقرأ أيضًا: 10 أخطاء يقع فيها الرجال عند ارتداء الملابس

حقائق عن عجلة الألوان في تنسيق الوان الملابس

  • الألوان الأساسية: وتشمل على الألوان التي يستحيل الحصول عليها من خلال مزج ألوان أخرى مع بعضها البعض، وهذه الألوان هي: الأحمر والأصفر والأزرق.
  • الألوان الثانوية: وتشمل الألوان التي يمكن الحصول عليها من خلال مزج لونين مدرجان ضمن قائمة الألوان الفرعية، وهذه الألوان هي: البرتقالي، البنفسجي، الأخضر.
  • الألوان الفرعية: تتضمن مجموعة من الألوان الناجمة من دمج أحد الألوان الثانوية مع لونين آخرين؛ فيظهر على إثر ذلك 12 لونًا آخرًا.

من الجدير بالذكر؛ أن الاستعانة بدائرة الألوان يسهل عملية تنسيق الوان الملابس للرجال؛ بحيث يتم اختيار الألوان المتقابلة في العجلة، كما يمكن اختيار لونين متجاورين في تنسيق الملابس.

شـاهد أيضًا:

قواعد على الرجل إتباعها عند إرتداء البدلة

كيف تكون رجل أنيق وجذاب من ملابسك

الوسوم
اظهر المزيد

إيمان الحياري

من الأردن، خريجة تخصص نظم معلومات إدارية عام 2011م، خبرة 6 سنوات في إثراء وكتابة المحتوى.

مقالات ذات صلة

error:
إغلاق
إغلاق