دنيا حواء

تغذية الشعر ، “أطعمة” تجعل شعرك يبدو صحياً وبراقاً

هل تبحثي عن تغذية الشعر بالشكل الصحيح ؟ هل تبحثي عن علاج الشعر التالف ؟ لمعان الشعر ؟ تقوية الشعر ؟

هناك عبارك تقول “أنت هو ما تأكله”،، حسناً نفس العبارة تنطبق على شعرك سيدتي، تغذية الشعر مسؤوليتك أنتٍ، تقوية و لمعان الشعر تقف على عاتقك، سلامة تغذية الشعر يعكس صحتك العامة التي تعتمد على ما تتناوليه من أغذية صحية وطبيعية.. 

تغذية الشعر بالعناصر التي يحتاجها مهم جداً لـ لمعان الشعر و صحته، علاج الشعر التالف لا يكون الا بتصحيح تغذية الشعر من خلال تناول اطعمة مفيدة للشعر! هناك اطعمة مفيدة للشعر و صحية بالدرجة الأولى للعناية بشعرك و مظهره تزيده سحراً وجاذبية..

هذه مجموعة من أهم الأطعمة المسؤولة عن تغذية الشعر بالعناصر المطلوبة لصحته ولمعانه، كما أنها تعتبر أفضل علاج الشعر التالف ..

تغذية الشعر(السالمون)

السالمون غني جداً بالبروتين، والبروتين للشعر كالماء للإنسان فهو الأساس لتغذية الشعر و لسلامة وصحة بوصيلات شعرك وصفاءها، كما أن السالمون غني بالأوميجا3 وفيتامين د الضرورين لسلامة جسمك عامةً.

تغذية الشعر(السريدن)

السردين أحد البدائل إن كنت من محبينه أو لا تفضل السالمون، فهو غني بالبروتين وتركيبه الغذائي يشبه كثيرا مكونات السالمون.

علاج الشعر التالف(الدواجن)

تريدين بوتين أكثر؟..بالإضافة للحديد والزنك وفيتامين ب12.. كل تلك العناصر ستساعدك في الوصول للشعر الذي تريدينه وتوقف تساقط الشعر.

علاج الشعر التالف

(الفول والعدس)

الفول والعدس من الوجبات سهلة التحضير وخاصة لمن لا يتناول اللحوم، فالفول والعدس من المصادر الغنية بالبروتين بالإضافة للبيوتين والحديد والزنك.

علاج الشعر التالف

(البيض)

البيض غني جداً بالبروتين والحديد، المكونان الأهم لمنع تساقط الشعر كما أنك ستحصل على مكوناته بالطريقة التي تحب أن تأكل بها البيض، مسلوقاً أو مقلياً.

تغذية الشعر

                         (الجزر)

الجزر من الخضورات الغنية بـ “البيتا كروتين” الذي يحفز الجسم أكثر للإستفادة من فيتامين أ لفائدة الشعر.

تغذية الشعر (البطاطا الحلوة)

كذلك البطاطا الحلوة فهي غنية بـ فيتامين أ وبيتا كروتين، ولها دور في الحفاظ على نضارة الشعر وحمايته.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق