التجاهل في الحب

تعمد التجاهل عند الرجل، ما السبب، وكيف تتعاملين ؟

تعمد التجاهل عند الرجل

تعمد التجاهل عند الرجل

لماذا قد يتعمد الرجل تجاهل المرأة ؟ رغم حبه لها واحيانا رغم مشاركتها لها البيت نفسه اذا كانا متزوجين واحيانا يتجاهلها لدرجة انه غير موجوده بالبيت اصلا وانها مثلها مثل اي شئ اخر ولكن فعليا لماذا يفعل الرجل ذلك او لماذا قد يتعمد فعل ذلك في بعض الاحيان الا ان الرجل لا يحب تعمد التجاهل عند الرجل اساليب اخري كثيرة للعقاب ولكن هذا الاسلوب هو الوحيد الذي يصلح المشكلة ويغير طباع حبيبته .

تعمد التجاهل عند الرجل احد اساليب تعبيره عن غضبه وحزنه من الشخص الذي امامه واحيانا يعبر هذا التجاهل عن الالم الشديد الذي تعرضه له وعن مدي حبه للشخص الذي امامه فالرجل لا يتألم بسهولة الا من اقرب الناس اليه وهذا ايضا ما نريد توضيحه فليس معني تجاهل الرجل هو كره او عدم احساس بل انه في أحيان كثير، حب.

أسباب تعمد التجاهل عند الرجل

في هذه الفقرة من الموضوع سنوضح لكم اشهر خمسة اسباب قد يكونوا سببا مباشرا في تجاهل الرجل للمرأة عن عمد وعدم الاهتمام بها او باحتياجاتها النفسية والجسدية…

  1. احد اهم اسباب تجاهل الرجل لحبيبته او لزوجته هو الشعور منها بعدم الاهتمام او برود المشاعر مما يجعله يتجاهل وجودها لكي يبدي اعتراضه علي ما تفعله كمحاولة منه لتحسيين الموقف من خلال الضغط عليها لتغيير اسلوبها.
  2. ثاني الاسباب هو علي سبيل العقاب فقد تكون المراة تصرفت تصرفا غير مهذب مما ادي بها الي اهانة زوجها او عدم احترام كلمته ورجولته مما يجعله يلتزم التجاهل كرد فعل علي تجاهل اوامره لها بالاضافة الي جعلها في المنزل دون ان يأكل من اكلها او يحدثها في شئ كانها جماد في البيت.
  3. ثالث الاسباب هو علي سبيل الغيرة فقد يكون الرجل غيور علي حرمته واهل بيته وقامت المرأة مثلا بالخروج من المنزل دون اذن او بالخروج خارج الباب دون تغطية شعرها او حتي لبس ملابس ضيقة وتعرضت لمعاكسات من اي نوع فيؤدي ذلك بالزوج الي حالة غضب وهيجان وتنتهي بالتجاهل التام لوجود المرأة.
  4. كره الرجل للمرأة وغالبا لا يحدث ولكن اذا كره الرجل المرأة جزئيا وكان مضطرا للبقاء معها يتجاهل تواجدها معه في نفس البيت ولا يرد علي مكالمتها ولا ينام معها في غرفة واحدة ولا يتعامل معها باي شكل من الاشكال الممكنه ويعتبرها غير موجدة اصلا.
  5. اخيرا التزمت قد يكون الرجل متزمتا ولا يراعي مشاعر الاخرين فيتجاهل حب الفتاة له و لا يريد التعامل معها وقد يكون متقلب المزاج ويتجاهل المرأة بدون سبب واضح.

إقرأِ أيضاً: كيف تكونين مرحة مع زوجك كل يوم

كيف تتعامل المرأة مع تعمد التجاهل عند الرجل ؟

تعمد التجاهل عند الرجل

  1. علي المرأة اظهار الاهتمام الكافي لزوجها اهتمامها باهم تفاصيل حياته وعمله سؤاله المستمر عن احوال واحوال العمل واحوال العيلة والاصدقاء ان تكون بجانبه خطوة بخطوة ان تقوم بدورها الاساسي كسند له في الحياة لكي لا يقوم بـ تعمد التجاهل عند الرجل
  2. حينما يعاقبها بالتجاهل عليها استخدام الحيلة معه لمصالحته وليس العناد معه ورفض الامر والوقوف امامه الند بالند فالامور لا تسير هكذا نهائيا بل تسيير الامور من خلال اللطف والمسامحة والتقارب والمحبة.
  3. اذا كان زوجك من النوع الغيور فعليك بالابتعاد عن اي رجل وعن اي لبس غير محتشم فهذا يجعله يفور غضبا ولن تتحملي عصبيته عليك المحافظه عليه كما يحب فانت عرضه وشرفه قبل اي شئ هو فقط يخاف عليك اكثر بقليل من اللازم فهذا احد اسباب تعمد التجاهل عند الرجل .
  4. اذا شعرت من هذا التجاهل كرها لك وعدم اعجاب بك فعليك فقط بالابتعاد عنه بدون مقدمات حتي يعلم قيمتك ولكن يجب ان تتأكدي ان تجاهله كره لك وهذا ستتأكدين منه من خلال الشعور.
  5. اخيرا ولاخر مشكلة وهي اذا كان زوجك متزمتا عديم المشاعر فلا يلين قلب الرجل الا الله سبحانه وتعالي فادعي الله له بالهداية ولين القلب خاصة في اوقات استجابة الدعاء مثل شهر رمضان المبارك وبين الاذان والاقامة وعند هطول المطر.

إقرأِ أيضاً: كيف يفكر الرجل في المرأة التي يحبها ؟ 

وبهذا يكون انتهي موضوعنا لليوم الذي كان بعنوان تعمد التجاهل عند الرجل، أسبابه وكيف تتعاملين معه ؟ وهو ما اوضحناه جليا خلال فقرات الموضوع واخيرا احب ان انصحك سيدتي العزيزة انه عليك دائما وابدا احتواء زوجك والتقرب اليه والاهتمام به فيجب ان تكوني نعم الزوجة في حياته بان تكوني سندا له في مشوار حياته فالرجل بطبعه كتوم ولا يحب ان يقص مشاكله علي احد حتي وان كانت اقرب الناس اليه فعليك انت سؤاله والاهتمام بادق تفاصيل يومه المختلفة وان تكوني نعم العون له في مشاكل حياته اليومية فهو يحتاج اليك بجانبه وليس ضده.

شـاهدِ أيضاً..

كيفية التعامل مع الزوج المهمل لزوجته

لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق