صحة

تعرف على أسرار وفوائد الشوكولاته

من منا لا يحب الشوكولاته فهناك من يستمتع كثيرا أثناء تناولها ،فإضافة إلى هذا الاستمتاع بالأكل فهناك أيضا فوائد صحية ونفسية كثيرة جدا لـ الشوكولاته، فهي مناسبة لجميع الأعمار والأجناس، فالجميع تقريبا يحبونها، فهي رمز للتأخي والمحبة ،حيث يمكن تقديمها على شكل هدية لشخص غالي على القلب، فهي رمزية، لكنها قد تعني الكثير.

فوائد الشوكولاته الصحية

للشوكولاته فوائد عديدة حيث أنها تدخل ضمن لائحة العناصر الضرورية والتي تقي من الإصابة بأمراض السرطان أو بالأحرى يقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان بنسبة كبيرة جدا, كما أنها تقي الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين الدموية والذي يعد مرضا خطيرا جدا، وتعمل الشوكولاته على ذلك من خلال تنظيمها لحركة الدم في الجسم ، وأيضا المساهمة في ضبط ضغط الدم ومستواه كذلك.

الشوكولاته وعلاقتها بإزالة الصداع

من بين فوائد الشوكولاته الخفية أيضاً هي أنها تعمل على إزالة الصداع، حيث أنها علاج للصداع الذي ينتاب الشخص، فيمكنه تناولها دون تناول الأدوية التي قد لا يحبذ تناولها كثير من الأشخاص، لذا فإنها علاج واستمتاع في الوقت نفسه. خاصة الشوكولاته السوداء فهي صحية أكثر رغم أن مذاقها مر ،لكن فوائدها أكثر من باقي أنواع الشوكولاتة الأخرى.

الشوكولاتهالشوكولاته والنشاط البدني والذهني

الشوكولاته أيضا تعد من بين المنشطات الطبيعية التي يوفرها الكاكاو والتي يعتمدها كثير من الأشخاص في بداية يومهم بشكل جيد وممارسة نشاطاتهم المعتادة بشكل منتظم، حيث يمكن تناولها كلما شعر الفرد بالإرهاق والإجهاد النفسي والعضلي ،فهي تزود جسم الإنسان بالطاقة. وننصح أيضا التلاميذ والطلبة المقبلين على الامتحانات بتناولها حتى أثناء الامتحان فهي تزيد من معدل تركيز الطالب أو التلميذ في امتحانه، لذا فإنه يحصل على نتائج جيدة وراحة نفسية.

وكنصيحة يجب أخذها بعين الاعتبار ،وهي عدم الإكثار من تناول الشوكولاتة، حيث أن ذلك قد يسبب الكثير من المضاعفات الجسدية، كالسمنة مثلا وذلك من خلال تراكم السعرات الحرارية خاصة إن لم تكن هناك ممارسة للرياضة والتمرينات الرياضية بصفة منتظمة. 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق