تجربتي مع فطريات المهبل وأسباب الإصابة

تجربتي مع فطريات المهبل

تجربتي مع فطريات المهبل وأسباب الإصابة، يعتبر المهبل واحد من أهم الأجزاء التي يتكون منها جسم المرأة، هذا الجزء المهم جداً في المراحل المتقدمة من عمرها، في مرحلة حمل أو غيرها، علاوة على ذلك فإن أي عرض أو مشكلة من المشكلات التي تصيب هذا الجزء يؤثر بالسلب على حياتها، لذا نرفق لكم تجربتي مع فطريات المهبل وأسباب الإصابة به.

أعراض فطريات المهبل

العديد من الأمراض التي قد تصيب المرأة، والتي من بينها الالتهابات المهبلية متنوعة الأنواع. كما وأن كل مرض من الأمراض يصيب الجسم سواء كان طفيليات، أو فايروسات، أو فطريات لا بد له من تأثير على الجسم بشكل مباشر. أيضا، إن الأمر الملفت لانتباه الفرد المصاب لا سيما السيدات من اللواتي يصبن بالعدوى الفطرية التي جاء من أعراضها ما يلي:

  • من أبرز الأعراض هي الوجع أو الحكة في المهبل.
  • ومن هذه الأعراض أيضاً ظهور إفرازات لزجة تشبه إلى حدٍ ما الجبنة من منطقة المهبل. حيث تنبعث منها رائحة تشبه رائحة خميرة (yeast). في الإطار ذاته يذكر إن الرائحة النتنة هي دليل قاطع على إصابة السيدة بالبكتيريا المهبلية وليس وجود فطر مهبلي.
  • كما أنه جاء من ضمن هذه الأعراض هو الشعور المزعج بالحرقة حول فتحة المهبل. وخاصة عندما يلامس البول هذه المنطقة.
  • نستكمل عرض الأعراض التي تصاب بها السيدة المصابة بفطريات المهبل أنها تشعر باحمرار وانتفاخ في منطقة الفرج (Vulva) والمهبل.

شاهد أيضا: تجربتي مع جفاف المهبل والحمل

كيف أعرف أن فطريات المِهبل راحت

اتجهت الكثير من النساء لا سيما ممن سبق لهن الإصابة بفطريات المهبل بالبحث عن الطرق السليمة للتعرف على أنها تشافت من هذا النوع من الميكروب. كما وأنه في السياق ذاته يذكر إن الطريقة الوحيدة المضمونة للتأكد من وجود أو عدم وجود الفطريات المهبلية هي الفحص المعملي من خلال أخذ عينة من الميكروب المهبلي وفحصه معملياً. بعد التأكد من الإصابة أو عدمها يتم تشخيص العلاج من خلال التحاميل، أو بعض الوصفات المنزلية مثل مغاطس الماء الدافئ والملح. بعدها بفترة تختفي آثار هذا الميكروب بشكل نهائي. مع ضرورة المداومة على نظافة المنطقة بشكل جيد على الدوام. وفي حل بقيت هذه الميكروبات ولم تختفي فلا بد من وصفة طبية مضمونة.

شاهد أيضا: اسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل

تجربتي مع فطريات المهبل عالم حواء

في الواقع إن النساء بحاجة إلى الحصول على بعض المعلومات في الأمور المختلفة المتعلقة بالصحة الجسدية المتعلقة بالأنثى على وجه الخصوص. كما وأن هذا الأمر الذي يجعلها على اتصال وتواصل دائم في المواقع الإلكترونية المختلفة التي تقوم بعرض الوصفات الطبية لمختلف المشاكل التي قد تعاني منها السيدات في الحياة اليومية. لتستفيد من تجارب أخريات سبق لهن الإصابة أو التجربة. أما عن تجربة من سبق لهن الإصابة بفطريات المهبل نذكر منها التالي:

  • التجربة الأولى: تذكر سيدة في تجربتها فتقول (استخدمي الخل الأبيض تقريبا ملء الغطاء مع ملح ناعم او خشن. وقشر رمان مطحون حوالي ملعقتين حطيهم في طاسه مع ماء دافئ. وتغسلي فيهن يوم ورى يوم وبتشوفين النتيجة الي تعجبك ان شاء الله).
  • التجربة الثانية: تروي صاحبة التجربة بعد انتهائها وإيجادها علاج فعال. تبعاً لوجهة نظرها التالي: (اشطفي المنطقة بالمر كثير كويس. انقعي المر في ماء ساخن وانتظري الى ان يصبح دافئ وتشطفي فيه. وانتبهي لا تطبخي المر فقط نقع واستخدميه مره باليوم. وانا كمان استخدمه أيام الدورة روعه نظافة يطهر ويشد وممكن تضيفي قشر رمان مع منقوع المر).

تجربتي مع فطريات المهبل وأسباب الإصابةكثير من النساء يصبن بأمراض الجهاز التناسلي، والتي لا يمكن التخلص منها إلا من خلال المتابعة لدى الطبيب. وإن ذلك الأمر بحاجة لأن تكون أكثر وعياً لما قد يصيب الجهاز التناسلي لأنه قد يؤثر سلباً عليها. وإنها يمكن لها أن تعمل بالنصائح من خلال تجربتي مع فطريات المهبل وأسباب الإصابة.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة