تجربتي مع سماكة بطانة الرحم، الحديث عن الرحم يعني الحديث عن عدد من المشكلات الصحية التي تواجهه، حيث أن سماكة بطانة الرحم من أِهر المشكلات التي تؤثر على الحمل، وسبب هذه المشكلة الأساسي هو زيادة إنتاج هرمون الاستروجين، أو في ظل غياب هذا الهرمون، وعلى كلتا الحالتين يحدث مشكلة تأخر الحمل، ويظهر ذلك من خلال تجربتي مع سماكة بطانة الرحم.

أعراض سماكه بطانه الرحم

إن السبب الأول والرئيسي في حدوث مشكلة سماكة الرحم هو فرط إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم، في ظل غياب إنتاج هرمون البروجسترون، في السياق ذاته إن هذا الأمر يؤدي إلى حدوث مشكلة الأمر الذي يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض منها:

  • أحد أهم أعراض سماكة بطانة الرحم هو إصابة المرأة بنزيف في الرحم غير طبيعي. وكثيف في الفترة الواقعة بين الدورتين.
  • كما وأن الدورة الشهرية تمتد إلى أقل من 21 يوم بين الدورتين الأمر المثير للقلق.

علاج سماكة بطانة الرحم

إن هذه المشكلة تتسبب في الشعور بالقلق لدى النساء اللواتي يشعرن بألم في منطقة الرحم، وإن ذلك يؤثر على الدورة الشهرية لديها. فالمرأة التي تعاني من سماكة بطانة الرحم في كثير من الأحيان يحدث وأن تصاب بتليف المبايض، أو خلل في موعد الدورة الشهرية، وإن من هذه التجارب:

  • مرحبا انا عانيت فترة من سماكة الرحم لدرجة انها سببتلي لحميه. وبعدين الحمد لله شلتها عند الصباغ لكن الحين شهر تصير سميكة لدرجة اذا جتني الدورة احس نفسي ابي اموت من الغزارة اللي تجيني. والحمد لله الدكتور كتبلي علاج وخفت. والحين هي تمام بعد العملية اللي سويتها والأدوية بس لا تخافين اذا انتظم عندك التبويض. والهرمونات انتظمت تضبط بإذن الله.
  • بينما جاءت في تجربة ثانية أنها تروي أحد السيدات بقولها (فعلا اعتقد انه السماكه تقلل من فرص الحمل لأنه من بين المشاكل الي عندي كانت سماكة بطانة الرحم حتى كنت وقت الفحص من تحت اتألم).

شاهد أيضا: أعراض الحمل خارج الرحم، وأعراض الحمل بذكر

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

إن الآلام التي تصاحب الدورة الشهرية عادة ما يكون لها سبب في الرحم، وما تعانيه النساء من مشاكل حول بطانة الرحم. بينما تتمثل تجارب سماكة الرحم في أن هذه المشكلة قد تكون عرضية لدى النساء. والتي لا يمكن أن يتم حلها بشكل جذري، ولكن يتم إعطاء المرأة أدوية تثبط أو تقلل نسبة إنتاج هرمون الأستروجين. وتأتي تجارب سماكة الرحم:

  • تحدثت إحدى السيدات عقب إصابتها وتخلصها من هذا المشكلة قائلة (فعلا السماكة كثير تمنع الحمل شفتي. واذا كنتي تأكلين الدفا ستون يعطي سماكه بالبطانة لكن اذا اخذ باليوم السابع عشر من الدورة شفتي. وانا مره قالت لي الدكتورة البطانة سميكة ابحلل لك يمكن فيه حمل سويت التحليل ما طلع حمل. ولا شيء وللمعلومية حبوب منع الحمل تسوي سماكه والله يشفيكم ويعافيكم وكل مسلم.
  • بينما في تجربة ثانية لسيدة أخرى تمكنت من التخلص من سماكة الرحم تروي تجربتها. (ان كانت عندي سماكة في الرحم وسببت لي لحمية في الرحم. وعلى ما اعتقد ان السماكة المفروض تكون 7 ملم وانا كانت عندي 2 وشوية سم. حتى لمن كانوا الدكاترة يحطوا السونار على بطني ما يبان شيء … لازم يكشفوا عليا من تحت. المهم .. سويت عملية تنظيف وشالوا لي اللحمية وحملت بعد العملية بحوالي سنة. وفي ناس بيحملوا بعدها على طول … وكله بمشيئة الله. والأشياء اللي بتسببها على ما اعتقد هي المنشطات.

على المرأة التي تعاني من سماكة الرحم أن تقوم بالتوجه إلى الطبيب المعالج، وذلك للقضاء على مشكلة إنتاج هرمون الأستروجين لها، وإن ذلك بحسب ما جاء في تجربتي مع سماكة بطانة الرحم.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة