تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

تجربتي مع الحقن المجهري

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل، تبحث السيدات عن كافة الطرق والوسائل التي تجعلها تخوض مرحلة الحمل، ما بين أدوية وعلاجات، وقد كان الحقن المجهري واحد من أهم هذه الوسائل وأشهرها، هذه الوسيلة التي خاضتها عدد من السيدات اللواتي قدمن التجارب والآراء الخاصة بهن حيال هذا الأمر، ما يدعونا لأن نترك لكم تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل.

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

تعد عملية الحقن المجهري واحدة من أهم العمليات التي توجه الطب إليها لتكون بديلاً عن عمليات الحمل الطبيعية. حيث أنها من العمليات التي يلجأ لها الكثير من الأزواج للحصول على الإنجاب. حيث أنه قد تكون هناك مشاكل معينة لا يتم حصول الحمل الطبيعي بسببها، ويمكن أن يحصل بالحقن المهري، ومن هذه التجارب، ما قالته إحدى السيدات:

  • “قام الطبيب بإعطائي نظام علاجي محدد، يحتوي على مجموعة من الأدوية التي يجب أن أقوم بتناولها بانتظام قبل القيام بالعملية. حيث تعمل هذه الأدوية على زيادة قوة المبايض لإنتاج بويضات نشطة.
    أخبرني الطبيب أن هذه الأدوية أيضاً بالإضافة إلى النظام الغذائي السليم سوف تساعدني في إنتاج بويضات لا يقل حجمها عن 18 أو 20 مللي، وهو الحجم المناسب للقيام بالتلقيح بسهولة”.

شاهد أيضا: كم تكلفة الحقن المجهري بمركز ذريه

تجربتي مع الحقن المجهري عالم حواء

في كثير من الأحيان يلجأ الأطباء لطرق بديلة للوصول إلى علاج حالة مرضية معينة. وإنه من بين ما لجأ الطبيب له هو عملية الحقن المجهري، والتي من خلالها تحدثت العديد من النساء عن تجاربهن. وفي متابعة للتجربة السابقة:

  • وتابعت السيدة حديثها عن تجربتها قائلة: “بعد ذلك قام الطبيب بإعطائي إبراً تفجيرية. حيث تقوم هذه الإبر بدفع البويضات حتى تخرج من الجراب التي توجد بداخله.
  • في نفس الوقت يقوم الطبيب بأخذ الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج. ويقوم بالتأكد من مدى نشاطها من خلال إجراء التحاليل المخصصة لذلك. يقوم الطبيب بعد ذلك بحقن البويضات بالحيوانات المنوية عن طريق إبراً رفيعة جداً”.
  • وبعدها يعطي الطبيب العديد من التعليمات والنصائح التي يجب أن بتم اتباعها حتى يتم الحمل بشكل سليم.

تَجربتي مع الْحقن المجهري للحمل بتوأم

تحدث عملية الحَقن في مختبر، حيث أنه يتم تجهيز الحيوانات المنوية بعد سحبها من الرجل، ليتم حقن البويضة بها. ومن التجارب مع هذه العملية:

  • تحدثت إحدى السيدات عن تجربتها للحقن المجهري للحمل. وتمت جميع التفاصيل الخاصة بالعملية، والتجهيزات اللازمة، وتم الحقن، وحصل حمل بتوأم. ولكن هذه السيدات بعد ثلاثة أشهر قالت: ” كان كل شيء تمام لحد ما نزل عليا دم اسود وبنى وكانت بداية النهاية. لحد ما نزل الحمل خالص ربنا يعوض عليا. وكنت ساعتها في اول يوم في الشهر الثالث. وتوقف النبض لأسباب مجهولة”.

شاهد أيضا: كم نسبة نجاح الحقن المجهري لزوجين سليمين

تجارب حقن مجهري ناجحة

كثير من التجارب أثبتت نجاح عملية الحَقن المِجهري، والتي يتم إجرائها في مختبرات خاصة. ولإتمام نجاح هذه العملية فإنه يؤخذ بعين الاعتبار عدد من العوامل، والتي من أهمها:

  • أن يكون عمر الزوجة أقل من 37 عام، فتكون فرصة الاستجابة للمنشطات أكبر.
  • كما أنه كلما كان العدد في الحيوانات المنوية أكبر ونسبة التشوهات قليلة تزداد فرصة الإخصاب.
  • تحضير الزوجة بشكل جيد يساعد في زيادة فرص النجاح. كما أن سمك بطانة الرحم كلما كان من 10 إلى 12 ملم تزيد فرصة الانغراس.
  • كما أن العامل النفسي له دور كبير في استقرار ونجاح العملية.

تجربتي الناجحه في الحَقن المِجهري

إن الطب يتطور، كما العلم، والذي هو في كل يوم أكثر تطوراً حسب التقدم التكنولوجي. كما وأن من أهم ما توصل إليه الطب هو الحقن المجهري، ومن التجارب:

  • توجد العديد من التجارب الناجحة في الحقن المجهري، والتي منها: “بعد الانتهاء من عملية تنشيط البويضات و انتهاء الكورس. تم متابعة البويضات بالسونار من أجل الوصول إلى الحجم والعدد المناسب مع فترة التنشيط. وتم إجراء تحليل e2. وبعد ذلك حدد الطبيب موعد لـ سحب البويضات وذلك يكون تحت البنج الكلي. وتم سحب السائل المنوي من الزوج وتلقيحه مع البويضة”.
  • قام الطبيب بإرجاع مجموعة من الأجنة التي قام بـ تخصيبها في الرحم تحديدًا في اليوم الخامس. حيث قال الطبيب أن هذا الوقت تكون فيه نسب الحمل أعلى. بعدها التقيت البويضة المخصبة مع الحيوان المنوي ويحدث التلقيح وبدأت البويضة في الانقسام. وحدث حمل بالفعل بعد انتظار دام عشر سنوات بدون إنجاب”.
تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل
في كثير من الأحيان يلجأ الأطباء لطرق بديلة للوصول إلى علاج حالة مرضية معينة. وإنه من بين ما لجأ الطبيب له هو عملية الحقن المجهري، والتي من خلالها تحدثت العديد من النساء عن تجاربهن. وفي متابعة للتجربة السابقة:

إن معرفة تجارب الآخرين لهو أمر جيد، ويساعد في التعرف لما خاضه الأخرون من تجارب مميزة، حيث أن تلك التجارب من شأنها أن تغير فكرة أي شخص عن أمر معين، ومن ذلك ما جاء في تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة

 

مقالات ذات صلة