تجربتي مع الارتكاريا وطرق علاجها

تجربتي مع الارتكاريا

تجربتي مع الارتكاريا وطرق علاجها، وجدت كثير من المشكلات الجلدية التي يبحث عن علاجها عدد كبير من الأشخاص، هذه المشكلات التي تصيب الإنسان كحالة مرضية بعد تناول أحد أنواع الأطعمة المسببة في هياجانها، كما وأن التعرف إليها من الأمور الضرورية في حياة الإنسان، خاصة من يصاب بها، وإن من ذلك تجربتي مع الارتكاريا وطرق علاجها.

تجربتي مع الارتكاريا وطرق علاجها

العديد من الأشخاص يبحثون عن تجارب الأخرين للاستفادة منها، وللتعرف إلى ما قد يعانيه هؤلاء أثناء التعامل مع أمر معين. كما وأن العلاج في كل حالة مختلف عن الحالة الأخرى، وذلك بحسب الحخالة المرضية التي هو بها. ومن تلك التجارب:

  • ” أنا أكلت مانجا وشي ورم من امبارح لغاية تاني يوم ولغاية دلوقتي. كما وأنني رحت كشفت والدكتور قالي ارتيكاريا بس مش بيطلع حبوب والا احمرار ولا شي غير قرص في الجسم وتعبانة كدة لكن في حاجة مشية تحت جلد. بعدها سويت تحليل حساسية الطعام وبطلت اكلها واختفت عندي الارتكاليا”.
  • “عندي حساسي من زمان كتير مع حكه مزعجه بتطلع بكل مكان راحت عفتره سنه. ورجعت تاني وبتطلع بوشي ومديقاني”.
  • “عندي ارتكاريا وكشفت عند ٨دكاتره وما فيش فايدة آخر دكتور طلب مني تحليل حساسيه لو شربت لبن أو سمك بيض ابتدت اسناني تتكسر من قلة الكالسيوم”.

شاهد أيضا: علاج حالات الحساسية

شفيت من الارتكاريا

كثيرون من وصفوا تجاربهم مع هذه الحالة المرضية، والتي من خلالها أكد هؤلاء أن حالة الارتكاريا يتم علاجها بطرق بسيطة. ومن ذلك كثير من التجارب التي من بينها:

  • ما ذكره أحدهم: ” السلام عليكم دكتور بعد معاناتي من الحساسية الارتكاريا الشرى الحمد لله شفيت بأمر الله. بس انا كنت عملت شويه تحاليل طلع جرثومه بكتيريا الاتش بيلورى تعالجت منها نهائي. فشفيت الارتكاريا بعدها على طول هل البكتريا كان المسببة لها”.
  • وهذه الجرثومة إحدى الأسباب التي تسبب الارتكاريا، وهناك أسباب أخرى لها.

متى تروح الارتكاريا

كثير منا يستعجل الشفاء من الحالات المرضية التي يعاني منها. كما وأن ذلك من شأنه أن يجعل الإنسان يتخلص من تلك الحالة المرضية. بينما تذهب الارتكاريا عندما يتم علاجها، ويمكن علاجها من خلال طبيب الطوارئ، أو الطبيب المعالج، حيث يقوم الطبيب باستخدام علاج جاهز على هيئة قلم يستخدم للحقن في منطقة تحت الجلد. وذلك عند كون الحالة طارئة ويوجد اختناق أو هبوط في الدورة الدموية.

كما وأنها تذهب عند علاجها بأحد مضادات الهيستامين، مرة واحدة في المساء. حيث أنه ولا يتم استخدام الكورتيزون في علاج الارتكازيا، إلا في أضيق الحدود، ويكون ذلك في فترات بسيطة. ولا يستخدم مرة أخرى إلا تحت إشراف الطبيب، وذلك لفترة قصيرة.

تجربتي مع علاج الارتكاريا

التجارب خير دليل على نجاح علاج حالة مرضية معينة، وإن لهذا الأمر سبيل في أن يتخلص الإنسان من إحد الحالات المرضية التي يعاني منها. وإنه من ذلك ما نقول فيه:

  • وردت مجموعة كبيرة من التجارب التي تتعلق بالارتكاريا. حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين عانوا من هذه الحساسية ذكروا الأدوية اللازمة للتخلص منها. كما وأنه من أهم التجارب هو عملية اشتخدام الكزبرة مع الطعام، ولسعة النحل.
  • كما أنه من التجارب المختلفة لعلاج الارتكاريا هو قرنفل خلي، وماء دافئ. ويتم الانتظار ربع ساعة، وباستخدام قطنة يتم مسح الجسم. وعندها سوف يتم ملاحظة أن الهرش خف، وأن هناك حبوب تسمى هيستادين.

تجربتي مع الارتكاريا وطرق علاجهاالعديد من الأطعمة يتسبب في حالات حساسية نادرة، والتي منها تجربتي مع الارتكاريا وطرق علاجها، حيث أنها حالة مرضية نادرة، يضاب خلالها الشخص بحكة دائمة، وطفح جلدي.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة