قدمنا سابقا مجموعة تصاميم هواتف ذكية متوقعة للمستقبل الغير بعيد, منها ما هو معقد التصميم, ومنها ما هو نادر الفكرة, ولكنها جيمعا قابلة للتطبيق. وبما اننا نتحدث عن علم متحدث يوميا بل حتى وكل ساعة اذا علينا ان نواكب هذا التحديث, وعليه فاننا الان نقدم لكم مجموعة هواتف ذكية ثانية

نوكيا 888 – Nokia 888 – بواسطة تامر ناكيشي – Tamer Nakisci -, وهو هاتف على شكل دودة او عقد, قابل لتغيير شكله حسب رغبتك.

1

تاراتي – Tarati –, ليس من هواتف اللمس, ولا هواتف الازرار, فقط ادخل اصبعك خلال الفتحة لتتمكن من استعماله!!.

2

البركس – The Brix – بواسطة سيوكوان هونج – Seokwon Hong -. ما قبل الايباد و الاجهزة السطحية, قدم لنا سيوكوان هذا التصميم الذي يتكون من مربعات, او شاشات مربعية قابلة للتكبير لتصبح جهاز سطحي, مع العلم انها في الاصل شاشة صغيرة واحدة تشبه الى حد كبير هواتف الجيل الرابع من شركة ابل – Apple – ايفون 4 – iPhone 4 -.

3

الهاتف الطري -_- Soft Mobile -_- بواسطة رومان كريهيلي – Roman Kriheli -, ومن اسمه فهو هاتف طري, بالاضافة الى انه قابل للنفخ -_-, لا تعليق !!! -_-, ولكن اذا بحثنا عن اي ميزه فيه فانه بالتأكيد سيتحمل اي صدمات مقارنة بأي هواتف اخرى.

4

جن داي هون – Jung Dae Hoon -, قد “جن” وقدم لنا هاتف على شكل سوار شبيه جدا بهواتف الماضي من حيث طريق الطلب, او طريقة عرض الارقام, بغرض البريستسج, او بمعنى اخر الفخامة.

5

اذا يوما سمعت بالكريبتوس – Kryptos -, او اذا قرأت رواية شيفرة دافنشي, فانك بالتأكيد ستعرف مصدر فكرة هذا الهاتف بواسطة مارك شومان – Marc Shomann -. عامة, فان الكريبتوس عبارة عن لغز او طريقة معقدة جدا لحفظ الاسرار استعملها ليوناردو دافنشي – Leonardo Da Vinci – يوما ما, وشكل الهاتف مقتبس عن فكرة “الكريبتوس” هذا.

6

الهاتف القطني الخفيف, مصممه هو كيان جانغ – Qian Jiang -, مصنوع من القطن على شكل اقراص مع الياف كهربائية ممتدة داخلها, مُصمم ليكون خفيف الوزن.

7

هواتف يكمن ارتداؤها بواسطة سنمان كوان – Sunman Kwon -, يمكن ارتداؤه بحيث يقوم بعرض شاشة على اليد عليها ارقام للطلب او حروف للكتابة.

8

موتو – Moto – من موتورولا – Motorola – بواسطة جوزيف ليانغ – Joesph Liang -, مُصمم ليكون الهاتف الاظرف على الاطلاق -_-!!

9