تقنية

أسباب مخالفات انتهاك سياسة أدسنس وطرق التعامل معها

جوجل ادسنس

سياسة أدسنس

تعتبر تحديثات سياسات جوجل أدسنس الجديدة قد زادت من الأمور تعقيدًا بالنسبة للمستفيدين من الخدمة، حيث أصبحت مخالفات انتهاك سياسة أدسنس تهطل عليهم دون سابق إنذار، وغالبًا ما يتفاجأ أصحاب المواقع والمدونات وقنوات يوتيوب من توقف وتعطيل الإعلانات المنبثقة على زوايا محددة في المواقع دون حذفها عن الموقع كاملًا، وبالرغم من اعتبار أن هذا النوع من المخالفات مربكًا إلا أنه إيجابي نسبيًا؛ فهو الخيار الأفضل بين خيارين أحلاهما مر، فذلك يحدث عوضًا عن تعطيل الحساب كاملًا، وفي هذا المقال سيتم التطرق إلى تفاصيل وأسباب وطرق علاج مخالفات انتهاك سياسة أدسنس.

أسباب مخالفات انتهاك سياسة أدسنس

  • استخدام طرق غير مشروعة في جلب النقرات والزيارات التلقائية

– يعتبر الاستعانة بالبرامج المخادعة والروبوتات في جلب الزيارات الوهمية من أسباب مخالفات انتهاك سياسة أدسنس، حيث يحظر هذا الأمر تمامًا، بالإضافة إل شراء النقرات مقابل مبلغ مالي، لذلك يستلزم الأمر مراقبة مصادر الزيارات ومراقبتها بشكلٍ مستمر لضمان عدم انتهاك سياسة أدسنس.

  • النقر الذاتي على الإعلانات في الموقع

– يلجأ الكثير من أصحاب المواقع والناشرون إلى النقر على الإعلانات المنبثقة عبر شاشات مواقعهم، فذلك واحدًا من أهم أسباب انتهاك سياسة أدسنس ومخالفاتها، فيتطلب الأمر وجوبًا على صاحب الموقع تجنب النقر على الإعلانات من قِبلهم، والامتناع تمامًا عن اصطناع الزيارات سواء كان ذلك يدويًا أو آلي.

  • التلاعب في أسلوب عرض الإعلانات

– يقوم أصحاب المواقع بالتلاعب بالاستهداف المخصص في الإعلانات لغايات حصد أكبر عائد مادي من ذلك، ويكون ذلك بواسطة استخدام كلمات مفتاحية أو رئيسية لا تمت لمحتوى الموقع بصلة.

  • الاستعانة بمصادر زيارات ونقرات غير محفزة

– يحدث انتهاك سياسة أدسنس عند الاستعانة بخدمات الجهات الخارجية المستقطبة للزيارات والنقرات أو عدد مرات الظهور، كتلك البرامج المتخصصة بالنقر المدفوع، والتصفح المدفوع وغيرها.

  • مطالبة المستخدمين بدعم الموقع والتفاعل مع الإعلانات

– يكون ذلك من خلال تقديم الجوائز للمستخدمين مقابل دعم الموقع وعرض الإعلانات على الموقع، بالإضافة إلى حثهم على البحث عن الموقع وزيارته مقابل وعود بزيادة عوائد مالية كبيرة للجهات الخارجية.

  • الإعلانات داخل التطبيقات

– يمارس بعض أصحاب المواقع انتهاك سياسة أدسنس بدون علم، حيث يلجأون إلى طريقة تضمين الإعلانات ضمن تطبيقات خاصة بالبرامج، ومنها أشرطة الأدوات، وتلك التطبيقات الخاصة بسطح المكتب أو إمكانية الإضافة إلى المتصفحات، وينجم عن ذلك جلب زيارات غير صالحة أو بطريقة غير مقصودة من قبل المستخدم.

  • خداع المستخدمين بالتلاعب بموضع الإعلان أو استقطاب النقرات العرضية

يكون ذلك من خلال الحث المتواصل للمستخدمين والتشجيع بالنقر على إعلانات جوجل أدسنس، وعند حدوث ذلك يتم التعامل مع الإعلانات على أنه محتوى لموقع إلكتروني آخر من خلال استخدام روابط القوائم وتعديل حجم الإعلان وغيرها، فيصبح من الصعب على المستخدم ملاحظته، أو إجبار المستخدم على الدخول إلى الإعلانات من خلال وضعها في مكان قريب ومتكرر وبشكلٍ يغطي المحتوى مما يجبر المستخدم على الضغط على الإعلان.

اقرأ أيضًا: ماهو أمازون ميرش وكيفية الربح منه بالتفصيل

إشعارات انتهاك سياسة أدسنس

قد تصل إلى المستخدم ثلاثة أنواع من الإشعارات التي تؤكد أن موقعه أو قناته قد جاءت بأحد أسباب انتهاك سياسة أدسنس، وهي:

  • التحذير:

يأتي هذا الإشعار نظرًا لعدم التزام الموقع في الوقت الحالي مع سياسات أدسنس، ولذلك يتطلب الأمر ضرورةً في إحداث تغييرات على الموقع حتى يصبح ملتزمًا بسياسات جوجل أدسنس، وقد يتطلب الأمر فحص الموقع مرة أخرى أو إدخال بعض التغييرات، ثم الإبلاغ عن القيام بحل المشكلة من خلال ملء نموذج قصير يظهر بعد النقر على إشارة صحيح بجانب تم الحل داخل قسم انتهاكات السياسة، وفي حال عدم إجراء أي تغييرات سيتم اللجوء إلى تعطيل عرض الإعلانات على الموقع.

  • التعليق:

في حال ظهور هذا الإشعار؛ فسيكون الحساب معلقًا إثر وجود انتهاك سياسات أدسنس، وخلال هذه الفترة يستوجب على المالك البحث عن المصادر غير الصالحة التي تسببت بهذا التعليق، ورصد مصدر الزيارات المشتبه بها والحد من تدفقها، بالإضافة إلى الخضوع للسياسات المتعلقة بزيارات الإعلانات، وفي غضون هذه الفترة يتوقف عرض الإعلانات إلى حين إصلاح الخلل، وقد يصار إلى خصم الأرباح من الحساب الأخير وردها إلى حساب المعلنين، وستعاود الإعلانات الانبثاق مجددًا بعد مضي 30 يوم من تصحيح الأخطاء، أما في حال التجاهل فحتمًا سيتم تعطيل الحساب تمامًا.

  • التعطيل:

يتم تعطيل الإعلانات بعد الإتيان بأحد أسباب انتهاك سياسة أدسنس، ويتطلب الأمر من المستخدم إخضاع الموقع كاملًا للفحص والكشف عن المخالفات التي تسببت بتعطيل الإعلانات عنه، وفي حال عدم إصلاح الانتهاكات وتعديلها يتم تعطيل حساب الإعلانات كاملًا دون العودة للمستخدم.

طرق التعامل مع مخالفات انتهاك سياسة أدسنس

تاليًا أهم طرق التعامل مع مخالفات انتهاك سياسة أدسنس وفقًا لموقع مساعدة Adsense، ومنها:

  • الكشف عن انتهاك سياسة أدسنس في الموقع أو الصفحات.
  • ضرورة البحث في المعلومات المتعلقة بأسباب مخالفات انتهاك الموقع أو القسم لسياسات جوجل أدسنس.
  • طلب مراجعة للصفحة أو الموقع بعد إجراء التغييرات والتعديلات على الإنتهاكات الموجودة.

أسباب أخرى هامة لتعطيل حساب أدسنس الشائعة

من أبرز الأسباب المؤدية إلى انتهاك سياسة أدسنس وتعطيل الحساب لأجلها:

  • تقديم محتوى إباحي أو للبالغين أو الكبار.
  • عدم التزام المحتوى المنشأ من قبل المستخدم بسياسات جوجل أدسنس.
  • انتهاك سياسات وإرشادات مشرفي المواقع.
  • انتهاك حقوق الملكية والطبع والنشر.
  • تقديم محتوى غير قانوني، كالتشجيع على الإجرام أو العنصرية.

طالع أيضاً..

طريقة عمل قناة يوتيوب والربح منها

تحديثات بنود وسياسات جوجل أدسنس الجديدة

الوسوم
اظهر المزيد

إيمان الحياري

من الأردن، خريجة تخصص نظم معلومات إدارية عام 2011م، خبرة 6 سنوات في إثراء وكتابة المحتوى.

مقالات ذات صلة

error:
إغلاق
إغلاق