امساكية شهر رمضان 2023 في الاردن

متى سيكون أول أيام شهر رمضان فلكيا في الأردن

امساكية شهر رمضان 2023 في الاردن، أكثر ما يتكرر البحث عنه في هذه الفترة بالتزامن مع اقتراب الشهر الفضيل، حيث إن الإمساكية هي عبارة عن الجدول الزمني الذي يوضح كل مواعيد الصيام والإفطار ومواقيت الصلاة طوال الشهر الكريم، حيث تأتي الإمساكيات مختلفة بحسب كل دولة معينة بسبب الاختلاف الجغرافي، لكن الأهمية نفسها لتفرغ الوقت ليتم قضاء أطول وقت ممكن في تأدية العبادات لنيل الأجر والثواب العظيم، سنتعرف على امساكية شهر رمضان 2023 في الاردن.

متى سيكون أول أيام شهر رمضان فلكيا في الأردن

وحسب ما أكدت عليه المؤسسات الفلكية في المملكة الأردنية الهاشمية أن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2023 في الأردن. ومن المُحتمل أن يكون في يوم السبت الثاني من شهر أبريل.

  • حيث أنه يتم التأكيد على هذا الموعد من خلالِ تحري هلال شهر رمضان في الأيام المقبلة.
  • أيضا سوف يتم التحري لهذا الهلال في يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرون من شهر شعبان لعام 1444.

امساكية شهر رمضان 2023 في الاردن

وهُنا نقدم لكم امساكية شهر رمضان 2023، وهي ما يهتم المسلمون بشكل سنوي اقتنائها. لاسيما التعرف على مواعيد الإمساك وبدء الصيام ثم الإفطار، والتعرف على مواقيت الصلاة. بالتالي فإننا نضع لكم تلك الامساكية التي تأتي موضحة في الصور الآتية، كذلك فإنها تتضمن على كافة تلك المواعيد الهامة للصائمين. وهي:

تفسير حلم شهر رمضان في غير وقته للمتزوجة

كم عدد ساعات صيام رمضان في الأردن

الجدير بذكره أنه قد بدأ العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك، حيث أن الكثير من المسلمين الذين يتساءلون عن عدد ساعات الصيام خلال أيام هذا الشهر الفضيل، وإمساكية رمضان 2023 الأردن.

  • علاوة على ذلك أن صلاة الفجر في أول أيام الشهر الفضيل تكون الساعة 05:03 صباحا. ولا سيما  أن موعد صلاة الشروق يكون في تمام الساعة 06:31 صباحا، كذلك يكون موعد الإفطار في تمام الساعة 07:04 مساء.
  • بالتالي فإن عدد ساعات صيام أول أيام رمضان 14 ساعة ودقيقة، ثم تستمر حتى أخر أيام شهر رمضان سيكون الصيام 15 ساعة ودقيقة.

أدعية شهر رمضان المبارك

والجدير بذكره  أن هناك العديد من الأدعية المشروعة في شهر رمضان المبارك، ولا سيما أن الرسول الكريم عليه السلام أوصى أن نكثر منها، وبالتالي نقدم لكم بعضم من هذه الأدعية، وهي:

  • بالإضافة إلى ذلك وَهَبْ لي جرمي فيهِ يا اإلهَ العالمينَ، وَاعْف عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • علاوة على ذلك دعاء اَللّهمَّ ارْزقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَإطعامَ الطَّعامِ وَإفْشاءَ، وَصحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الآمِلينَ.
  • بالإضافة إلى ذلك دعاء اَللّهمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ.
امساكية شهر رمضان 2023 في الاردن، تعد الإمساكية من أشهر وأفضل الأمور التي يتم تداولها بين أشخاص الدولة الواحدة، وهذا لأنها تكون مختلفة بين كل دولة وآخرى، تكمن أهمية الإمساكية للتعرف على مواعيد الصيام والفطور والعبادات المتنوعة.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان