سن الثلاثين

صفات ومزايا المرأة في سن الثلاثين

المرأة في سن الثلاثين

سن الثلاثين للمرأة

أثبتت العديد من الدراسات العليا في علم النفس أن مرحلة الثلاثين من عمر المرأة تعد من أفضل وأجمل مراحل عمرها، فهي الفترة التي تكون فيها المرأة في ذروة أنوثتها وجمالها، وهي المرحلة التي تكون فيها المرأة متكاملة العقل والحكمة، لذلك تستطيع إثبات ذاتها وتحقيق طموحاتها خصيصاً في هذا العمر، ومن بين السطور التالية سنكشف لكِ عزيزتي أهم صفات ومزايا المرأة في سن الثلاثين وما هي التغييرات التي تحدث للمرأة في سن الثلاثين،، وأيضاً سنقدم لكِ أهم النصائح التي يُوصي بها العلماء المرأة في هذه المرحلة؟ تابعي معنا.

صفات المرأة في سن الثلاثين

سن الثلاثين للمرأة يعتبر من أفضل المحطات العمرية في حياتها، فهو سن الهدوء والنضوج الفكري والثقافي والعقلي، إضافة إلى ذلك هو السن الأكثر جاذبية وجمالاً والتي لن تستطيع المرأة الشعور به في أي عمر آخر، وهناك مجموعة من الصفات والمميزات الرائعة للمرأة في سن الثلاثين تجعلك تتمنين الوصول إلى هذه المرحلة من العمر حتى تتمتعين بها،،

ومن أهم صفات المرأة في سن الثلاثين هي:

1. الاستقرار النفسي

المرأة الثلاثينية تتمتع بالمزيد من الشعور بالاستقرار النفسي والتخلص من الزوبعة الفكرية والإرهاق الذهني الذي تتعرض له قبل بلوغها هذا العمر، فهي تستطيع أن توازن علاقاتها الشخصية والإجتماعية بنضج كبير ويكون لديها الفرصة في الانطلاق دون تردد، لأنها ترى نفسها شخصية راشدة تتمكن من إدارة الأمور ويمكنها من أن تكون مسؤولة عن ذاتها وعن الآخرين المحيطين بها.

2. القوة

وتتمكن المرأة في هذه المرحلة خصيصاً من الوصول إلى إكتساب مشاعر القوة وإدراك نقاط ضعفها حتى تتمكن من السيطرة على الأمور، وهذا ليس من فراغ بل لأنها إستطاعت أن تتعلم من أخطاء تجاربها الماضية وإكتساب خبرات حتى لا تكرر نفس الأخطاء، وتجعلها تعيش بطريقة صحيحة أكثر عقلانية وهذا في حد ذاته يجعلها تمتلك شخصية قوية ومؤثرة.

3. الذكاء

المرأة بفطرتها كائن ذكي للغاية، وتزداد حدة ذكائها في حين بلوغها هذا العمر وهو الثلاثين، حيث تصبح المرأة أكثر إستيعاباً للأمور التي تدور حولها، وتتمكن من إدراك أهمية شريك الحياة وتحرص على التمسك به، وتكون أكثر تفهم للمتطلبات العاطفية والجنسية دوناً عن أي مرحلة عمرية أخرى، لذلك إختيار المرأة لشريك عمرها في هذه المرحلة يكون أشد عناية وأكثر نضج.

اقرأ أيضاً: 7 أشياء غريبة تعجب الرجل في المرأة

4. الجرأة

من أبرز صفات المرأة في سن الثلاثين الجرأة والشجاعة والتصالح من النفس، ويكون لديها إنسجام مع الذات وتوافق داخلي، يعطيها جرأة أخذ المبادرة في كل ما يخص حياتها.

5. نضوج المشاعر

كما وتصبح المرأة في هذه المرحلة الثلاثينية من عمرها أكثر إنسجاماً مع ذاتها، نتيجة لمشاعرها الناضجة والغير مترددة، وهذا يجعلها تستطيع أن تختار شريك حياتها بالشكل الصحيح الذي يتناسب مع شخصيتها دون أن تتأثر بمن حولها، فهي تؤمن بهذا العمر أنها تحتاج إلى شريك حياة ليكون سند وملجأ لها، يغمر أيامها بالحب والسعادة والود، وإن لم تجد هذه الصفات فيه فهي تفضل أن تعيش وحيدة دون شريك حياة يملىء حياتها بالإزعاج والمشاكل.

6. الانسجام مع الذات

هذه المرحلة من أكثر المراحل العمرية التي تكون فيها المرأة منسجمة مع ذاتها ولديها شعور بالسلام الداخلي الشديد، فهي تستطيع أن تتعرف على ذاتها بشكل كامل دون التفكير بأي صفة ستغير في نفسها، وأي عادة ستغيرها في ذاتها، كما أنها تستطيع أن تحدد لنفسها ما الذي يشعرها بالراحة وما الذي يزعجها من جميع النواحي سواء في الهوايات أو الملابس أو المعتقدات أو الأفكار أو المهنة أو إختيار صفات شريك حياتها.

اقرأ أيضاً: لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟

جمال المرأة في سن الثلاثين

من أهم ما تتميز به المرأة في عمر الثلاثين هي بلوغها ذروة الجمال والأنوثة الطاغية، حيث تصبح المرأة الثلاثينية أشد نضجاً بمناطق جسدها المثيرة، هذا فضلاً عن جمالها الداخلي وإمتلاء مشاعرها بالعطف والحنان، والقدرة على إحتواء الرجل بكفاءة عالية من الناحية العاطفية والحميمية.

نصائح لتعزيز جمال المرأة في سن الثلاثين:

إذا بلغت المرأة عمر الثلاثين أو أوشكت على الدخول إلى هذا المرحلة العمرية الرائعة، يمكنك متابعة السطور التالية التي نذكر من خلالها نصائح سحرية للمرأة الثلاثينية من عمرها، حتى تتمكن من الحفاظ على طلتها الذهبية وروحها الشبابية ونضوجها الجذاب، إليكن أبرز النصائح الهامة لتعزيز جمال المرأة في سن الثلاثين؛

  • ضرورة الحفاظ على نضارة وحيوية بشرتها.
  • التقليل من استخدام أدوات المكياج والمستحضرات التجميلية، لأنها لا تحتاج لإبراز جمالها، حيث أصبح جمالها مكتملا في هذا العمر.
  • وإذا كانت مضطرة لوضع المكياج عليها باختيار ألوان محايدة من ظل العيون، وألوان جريئة من أحمر الشفاه.
  • الحرص على إرتداء الملابس الرسمية والعملية أثناء العمل.
  • التنوع بين ملابس الكاجوال وملابس الشباب خلال عطلتها.
  • ومن أهم النصائح التي لابد وأن تلتزم بها المرأة في عمر الثلاثين هي ممارستها التمارين الرياضية بانتظام حتى لا تمنح فرصة للدهون أن تتراكم في جسمها، لأن هذه المرحلة تصبح عملية الأيض فيها بطيئة ونسبة حرق الدهون منخفضة، بسبب تراجع نسبة هرمون الأستروجين الأنثوي.

إقرأ أيضاً: هل تستطيع المراة العيش بدون حب ؟

إقرأ أيضاً: أهم فيتامينات للمرأة بعد الثلاثين

حقاً المرأة في سن الثلاثين تبدأ مرحلة الاستقرار النفسي والذهني والمادي، وتبدأ مرحلة التخطيط الواقعي بعيداً عن مرحلة العشرينات المضطربة ذات الأحلام الوردية، فصدقت مقولة “الحياة تبدأ بعد الثلاثين” حيث تبدأ مرحلة العمر الذهبية بالنسبة للمرأة، فهو سن الاستقرار والإبداع والنضج، وبالفعل هي من أفضل سنوات العمر.

شـاهدِ أيضاً..

حقائق عن زواج المرأة بعد الثلاثين

أسرار قوية بزواج رجل الأربعين من فتاة الثلاثين

علاقة رجل الخمسين وفتاة الثلاثين.. تنجح أم تفشل؟

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق