صحة

كيفية العناية بـ العين في فصل الصيف..

الصيف، كما هو معروف، أكثر أوقات السنة حرارة، ولكنّه في الوقت نفسه فصل البهجة والنزهات. غير أنّ أشعة الشمس الحارقة قد تؤثّر في نشاطك ومرحك، فإذا أردت أن تمارس نشاطاتك في الصيف فعليك أن تفكّر جدّيًّا بحماية عينيك من الشمس والحرارة.

متى ينبغي عليك العناية بـ العين في فصل الصيف؟

– إذا كان عملك خارج البيت صباحًا أو في فترة الظهيرة فيجب أن تعتني بعينيك عناية جيّدة.

– إذا كنت تخطّط أن تقضي إجازة الصيف على الشاطئ أو في نزهة عبر البحر فمن الضروريّ أن تدرك أنّ الوهج المنعكس من الماء والرمل سوف يرهق عينيك أكثر.

– أمّا إذا قرّرت أن تمارس السباحة في المسبح فعليك أن تحترس من كميّة الكلور التي في ماء السباحة، لأنّه سيحرق عينيك. فإذا شعرت بشيء من هذا القبيل اخرج من الماء وخذ حمامًا، فإن عادت إليك الأعراض عند السباحة مرّة أخرى فمن الحكمة ألّا تعاود الغطس في الماء في نفس اليوم.

– إنّ عدسة العين الطبيعيّة عند الأطفال والشباب تكون عادة نقيّة وتمتصّ الأشعة فوق البنفسجيّة بشكل أكبر، لذا يجب الانتباه من ذلك.

– في الصيف أيضًا قد تأتي رياح تحمل معها الغبار والأشياء الخطيرة، لذا ينبغي حماية العين منها.

من أجل التغلّب على لذك فإنّنا نصحك بارتداء النظارات الشمسيّة التي تقدّم حماية 100% من الأشعّة فوق البنفسجيّة والابتعاد عن شراء النظارات الرخيصة التي تسمح لهذه الأشعّة أن تخترق العين. أمّا إذا كنت لا تعرف إذا كانت نظارتك من النوع الجيّد أم الرديء فإنّنا نشير إليك بفحص النظارات على المضواء وهي أداة قياس الضوء، بإمكانك أن تضع نظارتك فيها وتسأل عن قراءة هذه الأداة للنظارة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق