دنيا حواء

العناية بالبشرة، وصفات طبيعية رائعة لـ تفتيح و تبيض البشرة

العناية بالبشرة بالنسبة للبنات شيء في منتهى الأهمية لمظهرها ونعومتها، كثير من البنات يعتقدون أنه أمر صعب الوصول لـ تبيض البشرة أو تفتيح البشرة الحاصة بهن، لكن في الحقيقية تبيض البشرة أمر بسيط ولا يتطلب وقت طويل للحصول على جمال البشرة الذي تريدينه..

قد يعتقد الكثيرون أنّ الحميات الغذائيّة واتّباع عادات غذائيّة سليمة وصحيّة من شأنه أن يسهم في إنقاص الوزن فحسب، لكنّ الحقيقة أنّ الحميات الغذائيّة تكون أيضًا لـ تفتيح و تنظيف و تبيض البشرة ولـ جمالها وتألّقها، لأنّ من الأغذية ما يساعد على التقليل من التجاعيد، نقاء البشرة، وإعطائها مظهرًا مشرقًا ومتميّزًا.

إليكِ عزيزتي مجموعة من الأطعمة التي لها دور كبير في تفتيح و تبيض البشرة ..

1- الكرنب

تبيض البشرة

الكرنب غنيّ بمضادات الأكسدة، وإنّ شرب منقوع أوراقه الخضراء يساعد في مكافحة الالتهابات وإزالة سموم الكبد التي تؤثّر على البشرة، لذا فإنّ اعتماده في قائمة غذائك سيسهم في تبيض البشرة لكِ.

2- الجوز

تفتيح البشرة

الجوز مليء بفتامينات B و E اللذين يساعدان في محاربة علامات الإجهاد والتجاعيد، هذا بالإضافة إلى أنّه يحتوي على الأحماض الدهنيّة أوميجا 3 التي تساعد على شدّ أغشية البشرة، وتحافظ عليها رطبة وناعمة الملمس.

3- الحمضيّات بأنواعها

تبيض البشرة

فيتامين E في الليمون وغيره من الحمضيّات يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تنظيف وتفتيح البشرة.

4- السمك

جمال البشرة

إذا كنت تحبين السمك فأنت حقًّا محظوظة، لأنّ الأسماك، مثل: سمك السلمون والطون مليئة بالحموض الدهنيّة أوميجا 3 التي تزوّد جلدك برطوبة طبيعيّة و تعمل على تبيض البشرة.

5- الجزر

تبيض البشرة

الجزر غنيّ بفيتامين A والبيوتين (فيتامين VB)، إضافة إلى أنّ فيه كميّة كبيرة من مضادّات الأكسدة التي تدعم الكولاجين، وتحارب آثار الالتهاب في الجلد وغيره.

6- السبانخ

العناية بالبشرة

السبانخ مليء بمضادّات الأكسدة ومضادّات الشيخوخة والمعادن والفيتامينات مثل: A و C وk وهو أيضًا يساعد الجلد لكي يبقى رطبًا.

7- التوت

تنظيف البشرة

التوت غنيّ جدًّا بمضادّات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد من الشيخوخة ومن التصبّغات لتحافظ على جمال البشرة.

8- الشمندر

جمال البشرة

الشمندر منظّف فعّال يمكنه أن ينظّف الدمّ من التلوّث، وهذا بالطبع ينعكس على الجلد، لأنّ البشرة هي مرآة صحّة الدمّ، فإذا كان الدمّ نقيًّا كانت البشرة متألّقة ونقيّة.

9- التفاح

تبيض البشرة

يحتوي التفّاح على متعدّد الفينول الذي يعمل كواقي شمسيّ طبيعيّ.

10- حليب اللوز

تبيض البشرة

اللوز والحليب غنيّان بالمعادن، ووجود المعادن يعني زيادة في صناعة الكولاجين والبروتين الذي يحافظ على البشرة خالية من التجاعيد. هذا بالإضافة إلى أنّ حليب اللوز مليء بالمغنزيوم المعدن الذي لا يحمي البشرة من أضرار الأشعّة فوق البنفسجيّة، ولكن أيضًا يحميها من التعرّض للاحمرار والحساسيّة.

عزيزتي كانت تلك قائمة بأهمّ الأطعمة النيّئة التي عليكي المحافظة عيلها في قائمتك اليوميّة، وهذا سرّ من أسرار تفتيح وتبيض البشرة بين يديك، فحاولي أن تستفيدي من هذه الأطعمة لتنعمي ببشرة صافية ووضّاءة.

شـاهد أيضاً..

فوائد الثوم السحرية للشعر والبشرة، ستُفاجئك!

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق