العلياني وش يرجع .. أصل العلياني من وين

العلياني وش يرجع

العلياني وش يرجع .. أصل العلياني من وين، كونها قبيلة من القبائل التي تميزت ونالت على مكانة لم تكن كغيرها من المكانات الرفية والمنازل العظيمة، ويرغب الكثير في معرفة العلياني وش يرجع، حث أن أصل هذه العائلة يعد من أهم وأكبر الأصول العربية التي تتواجد في منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي لها أهمية كبيرة وعريقة جدا في المملكة العربية السعودية وتاريخ طويل فيها، وسوف نتناول هنا أهم المعلومات حول العلياني وش يرجع.

العلياني وش يرجع

حسب ما ذكر علماء النسب والأصول العربية فإن العليان عائلة مهمة ترجع في نسبها إلى آل خثعم، حيث أن منهم من يقول من الأزد. ومنهم من هم من بني شكر والذين يتواجدون جنوب تباله، وهناك عائلات عديد تتفرع من قبائل العلياني ومنهم عائلة بني وس وعائلة ال يزيد وال الملك.

شاهد أيضا: الحافي وش يرجع .. أصل الحافي

العلياني من وين في السعودية

يعتبر اسم قبيلة العلياني من القبائل المهمة والكبيرة في المملكة العربية السعودية. كما أنه من أهم ما يميز أفراد هذه القبيلة عملهم في التجارة. وهي إحدى القبائل التي ترجع أصولها إلى المملكة العربية السعودية.

  • كما أنهم ينقسمون إلى قسمين منهم من يتواجدون في إحدى قرى مكة المكرمة وهم فرع الحجاز،
  • وفرع عليان، ومنهم من يقول أن أصلهم يرجع إلى  إلى الأزد.
  • وهناك من هم من سلالة بني شكر من جنوب تبالة،
  • كما أن نسب العليان يرجع إلى خثعم حسب ما قال البعض.

أصل عائلة العلياني

توجد العديد من القبائل العربية المختلفة والتي سكنت في مناطق مختلفة في الشمال الغربي من شبه الجزيرة العربية، وانتقلوا بعدها بعد سنوات قليلة للجزء الجنوبي حتى يكونوا قبيلة العليان التي انتشرت جذورها في أرجاء المملكة العربية السعودية، ويتفرع من قبائل العلياني العديد من العائلات والتي من أهمها بني واس وعائلة ال يزيد وعائلة ال الملك.

شاهد أيضا: النتيفات وش يرجعون

قبيلة العلياني وش يرجع أصلهم

ترجع قبيلة العلياني حسب ما ذكر البعض إلى خثعم ومنهم من ذكر بأنها رجعت إلى الأزد. وهذه القبيلة تشتهر بالكرم والشجاعة والمكانة المميزة بين العديد من القبائل المختلفة التي توجد في المملكة العربية السعودية. وعمل أفرادها في الكثير من الأعمال المميزة.

قبائل العلياني في السعودية وش يرجعون

قبيلة العلياني قبيلة من أهم وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية، ومنذ نشأتها انقسمت إلى قسمين، وكل قسم منهما سكن في منطقة تختلف عن الأخرى، فمنهم:

  1. قبيلة عشرية وهي قبيلة توجهت للسكن في منطقة عسير في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة العربية.
  2. أيضا، هناك القبيلة الثانية قبيلة عليان التي سكنت الحجاز.
  3. وقد سكن العديد من الأفراد في منطقة العرضيات ثم أصبحوا يعيشون في منطقة بالقرب من مكة المكرمة.

شاهد أيضا: عائلة الشراري وش يرجع

المذيع على العلياني من اي قبيلة

علي العلياني أحد مذيعي قناة قنوات Mbc الفضائية. كما أنه حسب ما ذكرت المصادر أن علي العلياني يرجع إلى عشيرة عليان المنتمية لقبيلة كثغم والتي اتخذت من الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة العربية موطناً لها.

  • وقد حقق علي العلياني شهرة كبيرة في عمله.
  • بينما ترجع بداياته إلى العام 2003، وهو مختص في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية التي لها طابع إنساني واجتماعي.

تناولنا  هنا أهم المعلومات حول العلياني وش يرجع. وهي قبيلة من أهم القبائل العربية التي توجد في ال مملكة العربية السعودية، والتي لها مكانة بارزة ومهمة وكبيرة في الدولة وقدم الكثير من أفرادها العديد من الخدمات المهمة واللازمة في المملكة العربية السعودية، وحصلوا على مناصب مهمة وكبيرة في الدولة.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع