ترفيه

8 العاب مسلية بين الأصدقاء وممتعة – إختر منها الآن

العاب مسلية بين الأصدقاء

ذاعت الكثير من الأفكار الممتعة لقضاء أجمل الأوقات بين الأصدقاء، نخصص موضوعنا هذا للحديث عن العاب مسلية بين الأصدقاء يمكنكم الإختيار من بينها، وقضاء وقتٍ مسلٍّ وممتع كثيرًا مع الرفاق المقربين.

8 العاب مسلية بين الأصدقاء

تتعدد أفكار الألعاب الجماعية الممتعة، يمكنكم الإختيار من بينها، حيث نورد إليكم بعض المقترحات، كما أن المزيد من الأفكار قد تجول في تفكيركم، ويمكنكم أيضًا إبتكار كل ما هو جديد، نرشح إليكم الأفكار الواردة أدناه.

1- الملصقات على الوجه

فكرة هذه اللعبة تكمن إعداد أية ملصقات ورقية، وفق الأشكال المرغوب فيها، أو وضع قطع ورقية من دون رسومات، ولصقها على وجه المشتركين في اللعبة، تبدأ الصافرة، ومن ثم يحاول كل لاعب أن يزيل الورقة عن وجهه، شريطة أن تكون أيادي اللاعبين خلف ظهورهم، لا يحركونها أبدًا، ومن ثم يبدأ اللاعبون في إزالة الملصقات تباعًا، والفائز هو أول من يتمكن من إزالة الملصق، ويتبعه الفائزون تباعًا، أما عن آخر مشترك في اللعبة، والذي لا يتمكن من إزالة الملصق إلا آخر شخص، أو لا يتمكن من إزالته، يتم الإتفاق على عقاب ممتع له، ولعلها حقًّا من أمتع الألعاب التي تتناسب مع الأعمار العمرية المختلفة.

2- العاب التخمين

حيث ينقسم المشتركون في اللعبة إلى فريقين إثنين، كل فريق يرشح أحد أعضائه؛ ليمثلهم، ومن ثم يمتنع الفريق عن التحدث نهائيًّا، كل ما عليهم فعله هو تسلم بطاقة بها شيءٍ بعينه، وليكن حيوان، نبات، جماد، ويحاولون جاهدين وصفه، ويبدأ ممثلهم في سؤالهم محاولًا التعرف على الشيء المجهول، حتى يتمكن من التعرف عليه، كل ذلك من دون تحدث فريقه، وإنما بإيماءات وإشارات فحسب، الفريق صاحب أعلى نقاط هو الفائز، مع الوضع في الإعتبار ضرورة تمثيل كلٍّ من أعضاء الفريقين.

3- لعبة الحروف

تتمثل هذه اللعبة في إختيار حرف من حروف الهجاء، ولا بد أن يأتي كل عضو من أعضاء اللعبة بإسم إنسان، حيوان، نبات، جماد، بنفس الحرف، والأسرع هو الفائز، ويتسنى إقتراح حرف جديد من العضو الفائز، وهكذا ( العاب مسلية بين الأصدقاء ).

4- لعبة الإيموشن

من الألعاب الإلكترونية الممتعة حقًّا، ويمكن لعبها عن بعد، عبر تطبيق الواتساب أو الماسنجر، حيث يقوم كل مشترك من الأصدقاء بكتابة جملة أو مثل بواسطة الإيموشن، وليس كتابيًّا، ويحاول الباقون تخمين ما تؤول إليه الإيموشن.

5- التخمين

حين زيارتك إلى مكانٍ جديد، يمكنك أن تشارك أصدقاءك معك، بحيث تخبرهم بأنك في مكانٍ ما، ولا تخبرهم بإسمه، فقط أخبرهم بما يحتوي عليه هذا المكان، أول حرف مثلًا، من كم حرفٍ يتكون، وهكذا، ودعهم يخمنون المكان الذي قمت بزيارته، ليس هذا فحسب، يمكنك قياس ذلك على الكثير والكثير من المواقف الحياتية التي تمر بها، من دون حد.

6- لعبة التسلسل

من أقوى الألعاب التي تجمع ما بين المتعة والثقافة هذه اللعبة المميزة، حيث تتمثل في أن يأخذ كلٌّ من المشتركين دوره، يقوم بقول بيت من الشعر، أنشودة، أغنية، المهم أن آخر حرف يكون هو الحرف المبدوء به من قبل المشترك الذي يأتي دوره لاحقًا وهكذا.

7- من يعرف الآخر أكثر؟

تكمن فكرة هذه اللعبة في طرح أسئلة مع خيارتها للطرف الآخر، للتعرف على الدرجة التي تصل معرفته بك، وبما تفضل من الأشياء، كالأطعمة المفضلة، أكثر شخص مقرب إليك، وهكذا ( العاب مسلية بين الأصدقاء ).

  • أين تم العثور على البطاطا بادئ ذي بدء؟ على الأرض.
  • شيءٌ ينخفض ولا يمكنه الإرتفاع، ما الشيء؟ المطر.
  • شيءٌ كالذباب في سرعته، لكن بدون أجنحة، ما الشيء؟ الوقت.

إقرأ أيضًا: العاب تلعب بالكلام بين الأصدقاء رائعة

تناولنا خلال هذا الموضوع مجموعة متنوعة من العاب مسلية بين الأصدقاء يمكنكم الإختيار من بينها حسبما يروق إليكم.

شـاهد أيضاً..

العاب واتس اب مسلية

10 مسابقات مضحكة ومسلية للأطفال والكبار

8 العاب وأفكار مسابقات ترفيهية شيقة للأطفال

اظهر المزيد

إيناس خالد عبد العظيم

كاتبة صحفية، ومدققة لغوية، حاصلة على: ليسانس اللغة العربية، وآدابها، والشريعة الإسلامية، كلية دار العلوم، جامعة القاهرة، شغوفة بالقراءة، والكتابة، والتدوين الإلكتروني. يروق إليَّ: " اعرف شيئًا عن كل شيء، واعرف كل شيءٍ عن شيء ".
زر الذهاب إلى الأعلى