تنمية بشرية
أخر الأخبار

الشخصية الحساسة وأسرارها الكاملة

الشخصية الحساسة وصفاتها

الشخصية الحساسة وأسرارها الكاملة

كما تحدثنا من قبل عن الشخصية الإنطوائية وأسبابها وعلاجها، سوف نذكر لكم اليوم أهم معلومات عن الشخصية الحساسة ” أسبابها وصفاتها وأسرارها الكاملة “.

الشخصية الحساسة في علم النفس

الشخصية الحساسة تختلف من شخص إلى آخر، ومن أسباب الشخصية الحساسة وجود جينات وراثية ترجع إلى الأهل كما أن البيئة المحيطة تؤثر على الشخص خلال فترة نشأته بطريقة كبيرة وتعتبر الشخصية الحساسة من أكثر أنواع الشخصيات إنتشاراً في المجتمعات وتكون موجودة غالباً لدى النساء أكثر من الرجال، والشخصية الحساسة تحتاج إلى تعامل خاص من الآخرين بسبب مشاعرها الجياشة.

الشخصية الحساسة شخصية إيجابية وجميلة ورقيقة وعاطفية بشكل كبير. الشخصية الحساسة شخصية محبوبة لدى الآخرين ولكن فقط إذا كانت ضمن الحدود، أما إذا زادت عن الحد، فإنها تصبح مكروهة ومنفرة، حيث أنها تنغلق على نفسها وتعزل نفسها عن الآخرين كما أن يوجد لديها صعوبة تعامل مع الآخرين بسبب إنفعالاتها الزائدة وبسبب فهمها الخاطيء للمواضيع وتضخيمها للأمور. وفي نفس الوقت هذا النوع من الشخصيات يعتبر شخصية عقلانية لا تتلقى المعلومة إلا بعد أم تمررها عبر حواسها الخمسة.

صفات الشخصية الحساسة

-الأشخاص الحساسون يعطون الحاجات الإنسانية الكثير من الأهمية. كما أنهم يشعرون بالآخرين كثيراً ويتأثرون بمشاعر الآخرين بدرجة كبيرة.

-قراراتهم نابعة من أحاسيسهم وعواطفهم أكثر من عقلهم. كما أنهم حريصون على الحفاظ على علاقاتهم الإجتماعية بشكل كبير.

-الشخصية الحساسة تهتم بمشاعر الآخرين وتقدم مصلحة الآخرين على مصلحتها الشخصية في الكثير من الأوقات.

-الشخص الحساس لديه طاقة خلاقة كبيرة وقدرة كبيرة على الإبداع والتفوق على الآخرين إذا إستطاع توجيه طاقته في المكان الصحيح.

-يدققون في تصرفات الآخرين وفي تعاملاتهم مع الآخرين كما أنهم يكونون حساسين تجاه أي تغيير قد يحدث في تعامل الآخرين معهم وتصرفهم معهم.

-يكونون أكثر عرضة للحزن والإكتئاب أكثر من الآخرين كما أنهم يعانون من التقلبات المزاجية.

-يحب الأشخاص الحساسون علاقات الإحترام المتبادل ولكن الكثير منهم يفضلون الإنطواء على أنفسهم لحماية أنفسهم من أي جرح قد يحدث لهم من الآخرين.

-يميل الشخص الحساس إلى الهروب من المشاكل الكبيرة بسبب عدم قدرته على السيطرة على مشاعره في تلك المواقف.

-قد تجدك الشخصية الحساسة شديدة التأثر بالمواقف وشديدة الحساسية لذلك تكون شديدة الشعور بالذنب تجاه الآخرين إذا صدر منهم موقف معين تجاه شخص معين وتم فهمه بالخطأ وأحرج من أمامهم أو أحزنهم، تجدهم شاعرين بالذنب الكبير الكبير.

-يحبون الفن والموسيقي وحضور المعارض الفنية والحفلات الموسيقية كما أنهم يحبون الأفلام الرومانسية ولا يحبون أفلام الأكشن والرعب.

-لا يحب الأشخاص الحساسون الأماكن التي يوجد بها ضوضاء شديدة بل يحبون الأماكن الهادئة والأماكن التي يمكنهم الإسترخاء فيها.

-الأشخاص الحساسون أشخاص يحبون الصدق والمرح ويحبون أن تكون جميع الأمور واضحة. لا يحبون الكدب وتزييف الحقيقة فهم أشخاص واضحين وهذه تعتبر ميزة كبيرة من مميزات هذا النوع من الشخصيات فهم أشخاص صادقون لا يحبون الكذب.

-بشكل عام الشخصية الحساسة شخصية جميلة ودودة سوف تحب أن تتعامل معها وتعاشرها ولكن إحذر فقط من تقلبات مزاجها ومن جرحها بأي شكل من الأشكال.

شاهد أيضاً

إيجابيات وعيــوب الشخصية الحسـاســة

كيفية التعامل مع الشحصية الحساسة وعلاجها

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق