الفن والسينما

11 من أفضل مسلسلات الدراما الكورية التي تستحق المشاهدة

الدراما الكورية

في الآونة الأخيرة إشتهرت الدراما الكورية بسبب تركيز وزارة الثقافة معها لكي تجذب السياح إلى كوريا الجنوبية، لذلك أعددنا أفضل الأعمال التي تستحق المشاهدة.

لقد تركت الدراما الكورية بصمتها في أذهان الجمهور العربي، والغربي، كما أنها تحصل على المزيد من المعجبين منذ حصول فيلم “parasite” على الأوسكار ويرجع ذلك إلى أسباب عديدة، منها:

  • صغر حجم المسلسل فهو لا يتعدى 20 حلقة.
  • وبسبب إهتمام وزارة الثقافة بالأعمال الفنية لكي تجلب مزيد من السياح.
  • ولا يمكن لأحد أن ينكر مدى الإتقان في العمل، فالجميع يهتم بأدق التفاصيل لكي يظهر الفيلم أو العمل بجودة عالية.
  • كما أن المسلسلات الأمريكية والتركية تقتبس من المسلسلات الكورية مثل مسلسل (the good doctor).

الدراما الكورية الخيالية

الأولى: “Goblin”

الدراما الكورية

أخذ المسلسل طابع أسطوري وخيالي، ويحكي عن قصة شخص ملعون حكم عليه أن يعيش حياة أبدية وعليه أن يجد الفتاة المناسبة لكي يتزوجها، وهذه الفتاة هي وحدها التي تستطيع أن تزيل السيف العالق بداخله.

الثانية: “Chicago Typewriter”

Chicago Typewriter

دراما تعود بك إلى الزمن القديم، هل تؤمن بالعودة للحياة مرة أخرى لكي تصحح أخطائك السابقة، أو ترى رفاقك؟، هذا ما يتحدث عنه المسلسل.

ثلاثة من مقاتلي المقاومة الذين عاشوا أثناء الإحتلال الياباني لكوريا في الثلاثينيات، لكي يصححوا أخطاء الماضي، قصة ملحمية عن الصداقة والحب والخيانة.

الثالثة: “Hotel del Luna”

الدراما الكورية

رجل بسبب حظه العاثر يعقد صفقة مع مالكة فندق غريبة الأطوار، وتنص الصفقة على أنه يرسل إبنه بعد إتمامه الثلاثون عامًا الذهاب والعمل لديها في الفندق، ويكتشف أن الفندق مخصص للأشباح العالقة في هذا العالم.

الرابعة: “memories of the alhambra”

memories of the alhambra

بعد تلقي رسالة بريد إلكتروني بخصوص لعبة ستقلب موازين الحياة، وتدور اللعبة حول معارك العصور الوسطى في قصر الحمراء.

لذلك سافر الرئيس التنفيذي لشركة استثمارية متخصصة في الألعاب الإلكترونية إلى غرناطة في إسبانيا للقاء مبتكر اللعبة، ولكن يجده مختفي.

ويلتقي بأخته مالك النزل الذي يقيم فيه ويتورط كلاهما في حوادث غامضة، وتبدأ الحدود بين العالم الحقيقي وعالم اللعبة في الترابط، وتبدأ اللعبة تتحكم في الرئيس التنفيذي.

الخامسة: “Master’s Sun”

الدراما الكورية

دراما كورية غريبة تتحدث عن الرئيس التنفيذي الذي يمتلك مشاعر باليه، ولا يهتم لأحد، الذي يقابل فتاة تستطيع رؤية الأشباح بعد وقوع حادثة كادت أن تنهي حياتها.

ومن ثم تأخذ حياته منعطف جديد عندما يكتشف أن الأشباح التي تحيط بها تختفي عندما يلمسها، وبعد الكثير من التوسل من الفتاة لكي تبقى بجانبه ويساعدها لكي تتخلص من خوفها.

السادسة: “two worlds”

two worlds

يتحدث المسلسل حول كاتب مشهور يحدث له صدمة بعد تحويل روايته إلى واقع، وتتحدث روايته عن فتى وسيم وذكي و ماهر أيضًا في الرماية.

هذا الفتى بعد أن إشتهر في كوريا الجنوبية بعد فوزه في مسابقة الرماية، لكن هذه الشهرة تنقطع عندما يذبح القاتل المجهول عائلته ويتهم بالخطأ بإرتكاب الجريمة، يتولى الشرير الآخر.

الدراما الكورية الرومانسية

الأولى: “crash landing on you”

الدراما الكورية

يحكي المسلسل عن قصة حب يفصلها حدود كوريا الجنوبية وحدود كوريا الشمالية، سيدة أعمال كورية جنوبية تختبر الطيران بالمظلات في سيول كوريا الجنوبية، ولكن ضربها إعصار مفاجئ وأبعدها عن مسارها.

تستيقظ لكي تجد نفسها اصطدمت بشجرة في غابة في المنطقة المنزوعة السلاح في كوريا الشمالية وتقابل أحد ضباط كوريا الشمالية، وتبدأ الصراعات من أجل إرجاعها إلى الديار.

الثانية: “Boys Over Flowers”

الدراما الكورية

هذا العمل مأخوذ من قصة من المانجا اليابانية، وتعد هذه الدراما الكورية من أنجح وأشهر المسلسلات على الإطلاق إن لم يكن أنجحها.
ويحكي المسلسل عن فتاة فقيرة تذهب إلى مدرسة الأغنياء وتتعرف على مجموعة من الأصدقاء ويحدث بينهم بعض المشاكل ولكن فيما بعد تقع في حب أحدهم.

الثالثة: “Kill Me, Heal Me”

الدراما الكورية

دراما من نوع خاص جدًا حيث تسلط الضوء على رجل أعمال يصاب بمرض نفسي ويعاني من عدة اضطرابات في شخصيته، بسبب تجربة مؤلمة تعرض لها في طفولته، ويقرر البحث عن دكتور نفسي لكي يرافقه في العمل ومساعدته في العلاج.

الرابعة: “It’s Okay to Not Be Okay”

It's Okay to Not Be Okay

أحدث المسلسل ضجة أثناء عرضه، يركز المسلسل عن الأمراض النفسية وكيفية التعامل معها، وتحكي القصة عن إثنان يتشابك ماضيهما معًا ويبدأ الاثنان ببطء في علاج الجروح العاطفية لبعضهما البعض.

الخامسة: “Doctor Johnson”

الدراما الكورية

طبيب العشر ثوان هكذا لقب بسبب أنه يتمتع بمهارة غريبة حيث أنه يستطيع تشخيص حالة المرض في عشرة ثواني لذلك لقب بطبيب العشر ثوان، ويصادف أنه أصغر معلم في كلية الطب.

أفضل 3 مواقع لمشاهدة الدراما الكورية.

يوجد العديد من مواقع التي إهتمت بترجمة وعرض الدراما الكورية، ومنها:

  • دراما فيفر (DramaFever): من أفضل المواقع وأكثرها شهرة، ويتميز بسبب أنه مجاني.
  • نيتفلكس (Netflix) من أفضل المواقع يوجد عليه العديد من المسلسلات الكورية ولكن من أجل المشاهدة عليك إشتراك مدفوع.
  • أسين كرش (Asian Crush) من أفضل المواقع المجانية، وعليه مجموعة متنوعة من الدراما.

وفي النهاية نتمنى لكم مشاهدة ممتعة، وأوقات سعيدة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق