تنمية بشرية

الخوف من الفشل أخطر مرض على الانسان

الخوف من الفشل إحساس يراود معظم الناس للأسف! لو فكرنا قليلا سنجد أن الخوف من الفشل سبب ضياع فرص كثيرة علينا كانت ستقدمنا خطوات في حياتنا المهنية أو الاجتماعية أو حتى العاطفية!

الخوف من الفشل سم يذوب في جسم الانسان من فعله هو! الخوف من الفشل أفة عليك التخلص منها إن كنت تريد أن تكون أفضل مايمكن أن تكون عليه في حياتك.

الخوف من الفشل يقتل فرص نجاحك

الخوف من الفشل أخطر مرض على الانسانالعديد منا يسمح لـ الخوف من الفشل بأن يعيقه عن إتخاذ العمل المناسب. ويعد ذلك صحيحاً خاصة بالنسبة للناس الذين يفكرون في إنشاء عملهم الخاص. والسؤال ” ماذا لو فشلت؟ ” دائما ما يطرح نفسه مباشرة.

إن أغلب رجال الأعمال الناجحين- إذا لم يكن جميعهم- قد عانوا من العقبات خلال طريقهم، و وجه الإختلاف هو أنهم رأوا إخفاقاتهم على أنها تجارب وخبرات تعليمية وعوائق مؤقتة، بينما يرى الأشخاص غير الناجحين نفس النتائج على أنها فشل ويستسلمون حتى قبل أن تكون لديهم الفرصة للنجاح.

“إذا قمت بإعادة صياغة ما يدعى ” الفشل ” وأدركته على حقيقته –على أنه عائق مؤقت أو خبرة تعليمية- فسوف تزيد فرص نجاحك”.

كل ما تعتقد أنك فشلت به، ما هو إلا خطوة في طريق نجاحك

عندما سئل “توماس أديسون” بعدما نجح في إختراع المصباح الكهربي بعد حوالي عشرة ألاف محاولة، كيف كان شعوره مع الفشل كل هذه المرات فأجاب: “إنني لم أفشل، إنني ببساطة قد إكتشفت ألاف الطرق التي لا ينتج عنها الضوء الكهربي”. وفي مناسبة أخرى قال إنه نجح، لأنه قد إستنفذ جميع الطرق الفاشلة.

لذا كيف ستنجح إن كنت تخاف من الفشل؟!

واجه الخوف من الفشل بالتحدي والنجاح

-لكي تتغلب على الخوف من الفشل فعليك بتتبع خطوات النجاح،،
1- قم بالعمل وأبدا التنفيذ في ما تطمح إليه.
2- إختبر نتائج عملك كل فترة زمنية وقارنها بما تطمح اليه.
3- قم بتعديل ماتقوم به حتى تحصل على النتائج التي ترغب فيها.

وأخيراً، تذكر.. بأن الناجح لديه خطة وبرنامح، أما الفاشل فلديه تبريرات فقط.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق