دنيا حواء

التخلص من الام الدورة الشهرية بسرعة- طرق مجربة

6 طرق لتخفيف آلام الدورة الشهرية

التخلص من الام الدورة الشهرية بسرعة- طرق مجربة

هل تخافين الدورة الشهرية بسبب التشنجات المؤلمة..؟ العديد من النساء يعانين من الام الدورة الشهرية ويسألن دائماً “كيف أتخلص من الم الدورة الشهرية بسرعة؟”، وهم غير مدركات للعلاجات الطبيعية الفعالة التي يمكن من خلالها التخلص من الام الدورة الشهرية بسرعة

أسباب الام الدورة الشهرية

من منظور الطب الصيني التقليدي، يعتبر الألم المفرط في الدورة الشهرية حالة من “الركود”. يشير الركود إلى نقص الطاقة (في هذه الحالة ، الدم) الذي يتدفق عبر العضو التناسلى. مع تشنجات الدورة الشهرية، يُعتقد أن الركود ينزل في أسفل البطن ويصبح مثارا أو مفعلًا عندما يحاول الجسم البدء في التخلص من الأنسجة.

قد تتسائلين لماذا عليكى أن تعاني من التشنجات في المقام الأول. التفسير يكمن في الحقيقة أن رحمك يجب أن يتخلص من البطانة الطبيعية كل شهر، وهو عمل يتطلب تقلص عضلة الرحم. عندما تتقلص، الأوعية الدموية التي تزود الرحم تنقبض، مما يقلل من تدفق الدم وينتج عنه ألم.

بالنسبة لبعض النساء، قد يكون تغير الهرمونات التي تسبب الطمث أكثر وضوحًا، مما يؤدي إلى انقباض الرحم بشدة – وبصورة أكثر ألماً.

إقرأِ أيضاً: فوائد الدورة الشهرية، تسمعيها لأول مرة!

تخفيف و علاج الام الدورة الشهرية 

حتى يمكنك التخلص من الام الدورة الشهرية بسرعة – لابد من معالجة التشنجات الشديدة والإنقباضات التى تسبب فترات مؤلمة، جربى النصائح التالية.

والفكرة هي المساعدة في تنظيم تدفق الدم في أسفل البطن، ليصبح تقلص العضلات أقل حدة، وتقليل التشنجات.

يمكنكِ تجربتها واحدة في كل مرة ومعرفة النهج الذي يناسبكِ، أو يمكنكِ تجربة كل الطرق معًا لتحقيق أقصى تأثير.

طرق فعالة في التخلص من الام الدورة الشهرية بسرعة

1. تناولى المكملات الغذائية

تناولي مكملات الكالسيوم والمغنيسيوم طوال الشهر، حيث تعمل هذه المغذيات في تناسق للمساعدة فى استرخاء العضلات. يجب أن تهدفي إلى ما مجموعه حوالي 1000 ملغ من الكالسيوم يومياً، وما يصل إلى 500 مغ من المغنيسيوم يومياً أيضاً.

إذا كنتي تعانين من براز رخو، قللى من الجرعة. (ملاحظة: نوصيكى باستخدام سيترات الكالسيوم، لأنه يتم أمتصاصها بسهولة أكبر من كربونات الكالسيوم فى الجسم).

2. جربي الشاي

تعتبر ورقة توت العليق منشط لطيف للرحم. جربي كوب من شاي أوراق توت العليق كل يوم على مدار الشهر. وهي متاحة في العطارات.

ضعى في اعتبارك أنكِ تبحثين عن الشاي العشبي، وليس الشاي الأسود بنكهة التوت!

3. تناولي المزيد من الخضار والأعشاب الخضراء

الخضار الورقية الداكنة هي مصدر غذائي للمغنيسيوم والكالسيوم وعدد لا يحصى من العناصر الغذائية الدقيقة الأخرى. هذه العناصر الغذائية أساسية لتوسيط تقلصات العضلات للمساعدة في التخلص من الام الدورة الشهرية بسرعة .

في العلاج الغذائي الصيني، تعتبر الخضراوات ذات اللون الأخضر الغامق مطهر لطيف، وهو ما يحتاجه الجسم في حالة “الركود”.

بعض الخضار مثل عشبة الهندباء الخضراء (مريرة جدا ، ولكنها مفيدة جدا) وهى أيضا تعتبر مدرة للبول، مما يقلل من الانتفاخ.

4. خففى من شرب القهوة

الكافيين، وخاصة الموجود فى القهوة، هو مضيق معروف جيداً للأوعية الدموية – يجعل الأوعية الدموية تنقبض. في الواقع، قد يتسبب ذلك في تضييق الأوعية التي تغذي الرحم أكثر مما تفعل في اللواتي لا يتناولون القهوة.

لذا إذا كنتى من شاربي القهوة ولا يمكنكِ قطعها تمامًا، فحاولي تجنبها في الأسبوع الذي يسبق فترة الطمث وحدّدى ما إذا كنت تلاحظين حدوث تغيير.

5. استخدمي قربة دافئة

تعتبر لوحة التسخين أو زجاجة الماء الساخن طريقة بسيطة ومجرَّبة وصحيحة لتقليل التشنجات العضلية و التخلص من الام الدورة الشهرية بسرعة .

6. جرّبى الوخز بالإبر

ويعتقد أن بعض نقاط الوخز بالإبر لتنظيم تدفق الدم من خلال تجويف البطن ولأسترخاء الجهاز العصبي، والتي يمكن أن تساعد على تهدئة إنكماش العضلات.

تشير الدراسات إلى أن الوخز بالإبر هو بنفس فعالية الأدوية المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة من الطبيب للحد من الألم.

بالإضافة إلى تخفيف الألم، لا تتفاجئين إذا أدت هذه التغييرات أيضًا إلى تحسين الهضم والنوم بشكل أفضل ومزاجًا أكثر ثباتًا.

أيضا، ضعى في اعتبارك أن الحيض المؤلم بشكل مفرط يمكن أن يكون علامة على مسئلة طبية أكثر خطورة، مثل بطانة الرحم، عدوى الرحم، أو مشكلة في التركيب البنيوى للرحم.

لا تنسَ استشارة الطبيب للتأكد من أن هذه الاحتمالات قد تم تناولها، خاصة إذا كنتى لا تستطيعى التحكم في الألم.

شــاهدي أيضاً

أشهر أخطاء الفتيات أثناء الدورة الشهرية، تجـنبيها!

معلومات هامة عن إزالة الشعر بالليزر

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق