التجاهل في الحب

هل التجاهل دليل على الحب والتعلق بالحبيبب ؟

التجاهل في الحب لعنة أم عشق ؟

الحب من المشاعر القوية التي لا يمكن إخفائها، وله الكثير من الأشكال، وكل هذا على حسب نوعية الشخص وعلى حسب صفاته فهناك الشخص الجرئ الذي يفصح عن حبة لمحبوبته، وهناك الكثير من العلامات والإشارات التي تعكس حب الشخص لأخر، وعادة ما تكون أهم هذه العلامات هى إظهار الإهتمام..

ولـكـــن على العكس، هنالك أشخاص أخرين يحاولون اخفاء مشاعر الحب تجاه الحبيب عن طريق التجاهل، وتكون تلك حيله دفاعية لديهم عندما يشعرون بأن مشاعرهم في طريقها للإكتشاف والإنكشاف، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف هل بالفعل التجاهل دليل على الحب والتعلق أم لا؟

هل التجاهل دليل على الحب ؟

التجاهل سلاح ذو حدين في الحب إما أن الشخص يحبك ولا يستطيع التعبير عن هذا الحب بأى طريقة، وإما أنه بتجاهله لحبيبه يسبب الملل الذي يحدث في أغلب الأوقات بعلاقات الحب، ولذلك فالحب من الأشياء التي يجب أن تصبح بها تجديد في العلاقة بين الرجل والمرأة، وخاصة المتزوجين الذين يشعرون مع مرور الأيام بأن علاقتهم لا يحدث بها أى جديد وأنهم يعيشون في حياة مليئة بالروتين .

والإعجاب ثم التجاهل لعبه من ألعاب الحب التي قد يمارسها أحد طرفي العلاقة ليشغل بها قلب الطرف الأخر، وإحياء الحب من جديد بين الحبيبين، وإذا كان هذا التجاهل في الحب من هذا النوع فمن شأنه أن يصلح العلاقة بين المحبين والعاشقين، ومن هنا ندرك أنه بالفعل التجاهل في أوقات كثيرة دليل على الحب لدى بعض الأشخاص.

التجاهل في الحب

أسباب التجاهل في الحب ؟

وهناك بعض الأسباب التي تدفع الأحبة لتجاهل حبهم وإخفاء مشاعرهم عن أحبابهم الذين اختاره قلوبهم ، على الرغم من العشق الكبير والمشاعر الصادقة التي يحملها الحبيب في قلبه تجاه حبيبه ، ومن أبرز هذه الأسباب هي :

  • لجلب الاهتمام

قد يقوم أحد الطرفين بتجاهل الطرف الأخر ليجعله يهتم به أكثر، ويجعله يحبه أكثر وأكثر، والتجاهل في الحب فن عميق، ولكن كثرة التجاهل تجعل الحب منعدماً، فالتجاهل في علاقة الحب قد يجعل الطرف الأخر يشعر بالوجع من هذه المعاملة السيئة من الحبيب، ويفهمه بأنه كره وليس حب.

  •  كبرياء الحب

ومن أهم أسباب التجاهل في الحب أيضاً أن هناك بعض الرجال والنساء الذين لا يفضلون التنازل عن كبريائهم في الحب، ويعتقدون أن اعترافهم بهذا الحب يقلل من شأن كبريائهم، وهذا الكبرياء في الحب قد يقتل الحب نفسه في أغلب الأوقات.

  • انعدام مقدرة التعبير عن الحب

وهناك بعض الأشخاص الذين ليس لديهم المقدرة للتعبير عن حبهم، ويشعرون بالخجل لمجرد الاعتراف بهذا الحب لمن يحبونهم، لذلك يحرصون على التعامل العادي مع الطرف الأخر، وهذه المعاملة التي تنقلب بعد ذلك إلى تجاهل.

  • عقاب الحبيب

وفي الكثير من الحالات يستخدم أحد طرفي علاقة الحب رجل كان أو أمرأة بتجاهل الطرف الأخر كنوع من العقاب، لمحاولة التأثير على الطرف الأخر وجعله يشعر بما يعانيه من وجع أو غيرة أو أى من المشاعر الخاصة بالحب، وعلى سبيل المثال قد تتجاهل المرأة حبيبها من أجل أن تبين له شئ ما بينهم وقد تنفع هذه الطريقة في التجاهل وتفي بالغرض المطلوب، وهنا تتحقق بالفعل مقولة التجاهل دليل على الحب والتعلق.

تجاهل الحبيب

اقرأ أيضاً: 18 فرق واضـح بين الإعجاب والحب

اقرأ أيضاً: 7 أسباب تجعل الناس يخافون من الحب

ما هي علامات العاشقين الصامتة ؟

هناك الكثير من العلامات التي تجمع المحبين معاً، وعندما تجدها في شخص تعلم جيداً وبدون نقاش أنه قد وقع في الحب، وأنه شخص عاشق وهذا يدل على الرجل العاشق والمرأة العاشقة، وأنه بالفعل التجاهل دليل على الحب والعشق، من أهم تلك العلامات:

  • نظره عينيه

فالعاشق أو المحب يطيل النظر لوجه من يحبه، ويتعلق بنظرة بحبيبه في أغلب الأوقات، فهو لا يستطيع أن يبعد عينيه عن من يحبه لأنه لا يرى غيره حتى بين جميع البشر.

  • الغيرة الشديدة

الغيرة من صفات الحب التي توجد لدى الرجل والمرأة أيضاً، وهي فقط كافية بأن تكشف الحب وتظهره، فالحبيب يغير بقوة على حبيبته والعكس، والغيرة من أجمل المشاعر في الحب ولكن بإستغلالها الصحيح، وعدم الإفراط فيها، لأن الإفراط في الغيرة يؤدى إلى فشل علاقة الحب، وتهز الثقة القائمة بين المحبين.

  • قضاء وقت أطول مع حبيبه

يفضل الحبيب أن يقضي أطول الأوقات الممكنة مع حبيبه، ويستمع له، ولا يمل منه حتى وهو يروي تفاصيل غير هامة، وينظر فى عينيه وقت الحديث معه، فهو يحب أن يرى كل تفاصيل حبيبه وحركاته وأسلوبه في التعبير.

  • التركيز معه

وقد يصبح المحب فاقداً للتركيز وقت وجوده مع حبيبه، ويفقد بعض من توازنه بسبب حبه الكبير له، ويظل مهتما بتفاصيله الدقيقة.

  • ابتسامته عند لقاء حبيبه

يبتسم الشخص المحب لحبيبه عند التحدّث معه أو عند رؤيته دون سببب يذكر، فقط لأنه مع من يحب ويعشقه.

وفي الختام يجب أن نعرف أن هناك بعض الحالات التي تؤكد أن التجاهل دليل على الحب والتعلق ، ولكن لابد من أن يكون هذا التجاهل في الحب بحدود، حتى لا يفقد الحبيب علاقته بحبيبه، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يحيون في الحياة بدون معرفة الحب، وبدون أن يتعرفوا عليه، وهنيئاً لكل واحد عاش الحب وشعر به ووجد حبيبه يبادله نفس الشعور.

لذلك كل من يجد الحب لابد من الحفاظ عليه بقلبه وعقله، والعمل على البعد عن كل ما يفقد الحب رونقه والبعد عن الغيرة المفرطة والكبرياء في الحب حتى لا تهدمه، فليس هناك كبرياء بين رجل وامراة عاشقان , وعلى المحبين استبدال هذة المشاعر التي توحي بالتجاهل بالتفاهم والاهتمام لكى تبقى العلاقة ناجحة بينهم.

شـاهد أيضاً..

علامات الملل في الحب وكيفية إنعاشه من جديد

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق