التجاهل في الحب

التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل، تمهل أم خوف ؟

التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل

دائما ما يحدث في علاقات الحب وبعد الارتباط أن يبدأ الرجل في تجاهل حبيبته بعد أن كان مغرم بالاهتمام بها، وينتج هذا التجاهل لعدة أسباب إما أن الرجل يشعر بأنه قد تسرع في هذا الحب، وأنه لا يرضى به داخلياً، وإما أنه يشعر بالخجل من أن يظهر حبه لحبيبته، أو ربما بسبب خوفه من الحب، ومن خلال هذا المقال سوف نقتحم عالم آدم ونعرف لماذا يأتي التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل،ما سر الإهتمام الشديد ومن ثم التجاهل الشديد.. هل هذا تمهل أم خوف أم شعور بالخجل؟ تابعوا معنا.

فلسفة الحب

الحب هو مجموعة من المشاعر التي تحتل القلب والعقل وتسيطر على الإنسان بدون سابق إنذار، والحب حين يدق أبواب القلب لا يستطيع أحداً أن يوقفه، فمن أهم ما يميز الحب ويجعله من الأشياء المختلفة في الحياة أنك لا تتوقع حدوثه، فهو يأتي دائماً بالصدفة وبدون إستئذان، ويعيش الإنسان منا حياته يبحث عن الحب في كل من حوله فالحب من أحلى وأسمى وأرقى المشاعر التي قد يشعر بها الانسان في حياته.

أسباب التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل

هناك بعض الأسباب التي تجعل الرجل يفقد اهتمامه بحبيبته على الرغم من قصة الحب التي تجمع بينهما، وعلى الرغم من اهتمامه بها سابقاً، ومن أهم تلك الأسباب:

  • قوة الحب

صدقي أو لا تصدقي، الحب قد يجعل الرجل يخـــاف!! فالحب القوي في بعض الحالات يجعل الرجل لا يشعر بالراحة ويخاف أن يفقد شخصيته أمام حبيبته بسبب حبه الشديد لها، ويخاف أيضاً أن تسيطر عليه بسبب هذا الحب وأن يفقد الرجل هيبته و يبدو ضعيفاً أمام نفسه وأمام حبيبته و لايحب الرجل أن يرضى بذلك.

  • كبرياء الرجل وتكبره

و يمكن أن يرجع سبب التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل لحبيبته بشئ يتعلق بكبريائه، فبعض الرجال متكبرون في مشاعرهم و لايحبون الاعتراف بحبهم أبداً، ولذلك فإنه يتراجع على الفور باهتمامه لحبيبته قدر الإمكان.

وهذا النوع من الرجال يكون من الصعب جداً أن يكمل علاقة طويلة الأمد، بسبب صفات شخصيته الصعبة.

  • الخوف من رفض حبيبته له

و يمكن أن يتجاهل الرجل حبيبته بعد الاهتمام بها خوفاً من رفض حبيبته له، وحفاظاً على ماء وجه وعدم أحراج نفسه أمامها، وهذا تصرف ليس بشجاع للرجل، وهذا ناتج لضعف الرجل وقلة ثقته بنفسه، وتعتبر هذه من أكثر أسباب التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل لحبيبته.

  • علاقة سريعة في وقت خاطئ

يحدث أن يقترب الرجل للمرأة بشدة وإهتمام كبيرين بسبب أمور سلبية أخرى في حياته، فيريد أن ينسى هذه الأمور، فيتقرب وبشدة من إمرأة وقد تكون نواياه سليمة، وفي العادة تكون هذه العلاقة سريعة وتتطور سريعاً جداً ولكن عندما يبدأ الرجل يخرج من أزمته السلبية الأخرى، تجده ينسحب ويشعر أن إهتمامه الشديد بالمرأة غير سليم وتجده يبدأ التجاهل العكسي للهروب من العلاقة.

  • الخوف من الإرتباط

و بسبب ضغوطات الحياة التي يواجهها الرجل بصفة عامة في العمل وحياته اليومية قد تؤدي إلى شعوره بالتوتر والضغط النفسي الشديد، واختلاق المشاكل مع حبيبته، فهناك بعض الرجال الذين لا يحبون تحمل المسؤلية.

  • الخوف من الزواج

بعض الرجال يخافون من الزواج ولديهم فوبيا منه، ويخافون من كثرة الالتزامات والمسؤليات التى يفرضها هذا الارتباط وتزيد هذه المخاوف لدى الرجل كلما زاد حبه للمرأه، ومن هنا ينقلب الحب رأساً على عقب، وبدلا من أن يقترب الرجل يفكر فى الفرار والابتعاد عن حبيبته.

  • ميله إلى المرأة الغامضة

ويحدث أيضاً أن يتجاهل الرجل الفتاة التي إهتم بها وتقرب منها وذلك لخلل نفسي وفكري في شخصيته، الخلل يكمن في أن هؤلاء الرجال يحبون المرأة الغامضة وصعبة المنال، وبعد التقرب منها وكشف صفحاتها، يكشون ويذهبون للبحث عن فتاة جديدة وكتاب جديد ليتصفحونه!

ومن هنا يمكن تصنيف هذا السبب كخلل نفسي عند هؤلاء الرجال!.

  • فرق في المستوى المادي والثقافي

الفروق في المستويات المادية والثقافية بين الرجل والمرأة قد تؤدى أيضاً الى ابتعاد الرجل عن أمرأة، نظراً للاختلاف في المستوى المادي بين عائلته وعائلتها والاختلاف بين المستوى الثقافي لهما الذي يعد من أهم العوامل لاستمرار العلاقة، لذلك يعتبر هذا من الأسباب المشهورة التي تدفع الرجل للتجاهل الشديد والهروب من بعد الإهتمام.

اقرأ أيضاً: 7 أشياء غريبة تعجب الرجل في المرأة

اقرأ أيضاً: للفتيات، علامات تدل أن الرجل غير راغب في الزواج

اقرأ أيضاً: لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها ؟ أربعة أسباب

وبذلك نكون انتهينا من مقالنا التجاهل بعد الاهتمام عند الرجل للمرأة المغرم بحبها، نتمنى نكون قد وفقنا في الإلمام بالأسباب التي توضح نية الرجل في تجاهله لحبيبته، تصفحوا هذا القسم من موقعنا وتعرفوا أكثر عن العلاقة المركبة التي تجعل بين آدم وحواء.

مقالات متعلقة…

أهم علامات حب الرجل الصادق

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها ؟

الأنوثة التي يحبها الرجل – خاص للفتيات

الوسوم
اظهر المزيد

هاجر هشام

حاصلة على ليسانس آداب قسم اعلام شعبة صحافة، ومن أكثر هواياتي الكتابة وقراءة الروايات الرومانسية، وحلمي أن أصبح كاتبة مشهورة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق