افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022 عبارات مبروك الخطوبة السعيدة

كلمات تهنئة بالخطوبة

افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022 عبارات مبروك الخطوبة السعيدة، كونها من المناسبات السعيدة التي تحل على حياة الإنسان، ويستطيع من خلالها تجاوز الكثير من الصعاب التي مر بها في حياته والمضي نحو حياة كلها سعادة وفرح، وتتجلى السعادة التي تحل على روح الإنسان تبعاً للخطوبة في مشاركة انسان آخر له باقي محاور الحياة، وبالتالي لن يتخطى الانسان وحيداً أي كروب في حياته بل سيكون معه انسان آخر يخشى عليه من كل شيء، ولهذا نرفق افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022 عبارات مبروك الخطوبة السعيدة.

افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022

تعتبر فترة الخطوبة من الفترات الحاسمة في حياة الإنسان، حيث أنها المرحلة الانتقالية التي يعبر من خلالها الإنسان لحياة جديدة ومختلفة تماماً عن الحياة التي كان يعيشها قبل الخطوبة، والفرق بين هاتين الحياتين أن الإنسان في السابق يكون عابراً ممرات الحياة وحيداً في حين أن الخطوبة تعني أن أيامه ستكلل بسعادة كبيرة كونه وجد الإنسان الذي يشاركه باقي تفاصيل حياته، ويزخرفها بجمال يفوق الوصف، ولهذا يجد الكثير من الأشخاص سعادتهم الكبيرة في فترة الخطوبة ومن هذا المنحى نرفق افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022 عبارات مبروك الخطوبة السعيدة:

  • افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022، يا طيور المحبة زوريها وعن فرحتي لها خبريها و قوليلها مبروك عليها.
  • خطيبان ولا أجمل ندعو لهما بأروع مستقبل وبإذن الله زفافهما مقبل.
  • تهانينا الحارة للخطيبين وعائلتيهما وكل من يحبهما بهذا الفرح، وندعو الله أن نراهما قريباً في قاعة العرس ويتم فرحتنا بهما وألف مبروك.
  • افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022، مبروك الخطوبة لأجمل شاب وأجمل فتاة وفقكما الله وألف مبروك.
  • أخت كريمة عزيزة وفقها الله في هذا اليوم المبارك بتمام فرحتها وأمانيها وهلت البشائر أهلها وذويها، عسى السعادة لا تفارقها في دنياها وأخراها.

شعر تهنئة بمناسبة الخطوبة

تنتشر التهاني الخاصة بالخطوبة كونها من اجمل المناسبات التي تحل على الانسان في حياته، وتمنحه الكثير من المشاعر السعيدة والتي تكلل قلبه بفرح وسرور لا يمكن تخيله أبداً، كما أن الخطوبة من المراحل التي تتمحور حولها الكثير من التفاصيل الرائعة التي تستدعي البهجة في قلوب المخطوبين، كما أنها تجدد الأمل في أرواحهم بكون الغد يحمل لهم من المناسبات السعيدة والتي لا تنتهي، وفي هذا السياق نرفق شعر تهنئة بمناسبة الخطوبة:

  • صلوا على محمد ريح العطر والعود
    من ليلة “الخطوبة مايقدر يعيد الكون هدبها
    هذه الليلة انور نورها زود
    والسماء نجومها اضوت في ذهبها
  • معكم نزرع براعم السعادة
    نسقيها أماني
    نرويها تهاني
    القلب بوده امتلأ
    والحظ بقربه اعتلى
    من يوم الخطبة ابتدأ
    يا بهجة العمر
    يا بسمة الثغر
    لك الفرح نبغي
    لك الوصل نرمي.
  • بلبل الأفراح غرد
    بخطوبة “الاسم” زغرد
    بشاجي اللحن أنشد
    وحمام الأيك ردد
    الصلاة تغشى محمد صلى الله عليه وسلم.
  • مبارك عليك اخي “الاسم”
    خطوبتك التي فيا ساتسعد
    وقرب زفافك الميمون يوما
    ساتنعم نعمة فيها وترغد
    هنيا يا رفيق الدرب يهنا
    ويهناك السعادة يا محمد
    وصلى الله على الهادي احمد
    صلاة تملا الدنيا وسرمد.

شاهد أيضاً: أروع رسائل التهنئة بمناسبة الخطوبة بين الأهل والأصدقاء

عبارات تهنئة بالخطوبة للأخ

لا تتوانى الأخوات عن نشر أجمل عبارات التهنئة بمناسبة خطوبة أخيهم، وهذا الأمر يأتي تبعاً للسعادة الكبيرة التي حلت على أرواحهم وكللتها بجملة من المشاعر التي لا يمكن للكلمات أن تصفها أبداً، كما أن هذه العبارات التي تهنئ بها الأخوات اخوانهن بمناسبة الخطوبة تحمل الكثير من الأحاسيس المغمورة بالفرحة والسعادة الخالصة، ومن منطلق الحديث حول الخطوبة نرفق فيما يلي أجمل عبارات تهنئة بالخطوبة:

  • افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022، عسى الفرح في دنيتك دايم الدوم وعسى الحزن لا طال طول غيابه، اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير مبروك ألف مبروك. بمناسبة الخطوبة السعيدة نرسل لكم أرق التهاني وأصدق الأمنيات بأن يسعد الله قلوبكم ويؤلف بينكم وعقبال الزفاف قريبا بإذن المولى.
  • نبعث لكم أحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة متمنين لكما خطوبة سعيدة وحياة مليئة بالأفراح وعقبال الفرحة الكبرى ودخولكم القفص الذهبي.
  • عروس زانها الرحمن بالأخلاق تزيناً ووجهها جل من سواه إبداعاً وتحسنا ودلالاً يترك المشتاق مأسوراً ومفتوناً.
  • تهنئة مفعمة بالسرور مكللة بالورد معطرة بعطر الياسمين تحملها أسراب من الطيور وتحلق بها في الأفق البعيد وتتألق في سماء الحلم السعيد بابتسامات عريضة ترتسم على وجهها ملؤها سرور وسعادة ألف مبروك.

شاهد أيضاً: أجمل وأرق رسائل التهنئة بالزواج للعروسين

تهنئة بالخطوبة فيس بوك

يعد الفيس بوك من ضمن المنصات الاجتماعية التي تتدفق فيها الكثير من العبارات المتنوعة من خلال الصفحات العامة أو الخاصة، حيث يعطي الفيس بوك مساحة لمستخدميه لكي يعبروا عن كل ما يتدفق في أرواحهم، ومن هذا المنحى تنتشر الكثير من العبارات الرائعة والمميزة المتعلقة بالخطوبة، وهذا لكونها من المناسبات السعيدة جداً التي يحظى بها الإنسان في حياته بسعادة لا يمكن تخيلها أبداً، وفي هذا السياق نرفق افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022 عبارات مبروك الخطوبة السعيدة:

  • مبروك لو أقولها ليل ونهار ما تعبر عن سعادتي لك بالـزواج.
  • في ليلة من ليالي ألف ليلة وليلة في نفس الميعاد أقبلت كعادتها شهرزاد لتحكي لشهريار أجمل ما لديها من حكايات وأرق الكلمات بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي الرشيد.
  • إن الشاطر خطفت قلبه الموعود ست الحسن فذهب لوالديها الكريمان وقال لهما بكل امتنان قلبي يريد الاطمئنان وفي يد ابنتكم الأمان فأعلن قبول الوالدين ليبدأ فرح الخطيبين.
  • افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022، أحببت أن أكون أول من يهنئ ويبشركم بالخبر السار الذي يملأ قلوبنا وإحساسنا فرحاً وأهازيج نرددها بصوت العصافير وأقول تم بحمد لله عقد القِران.
  • تهنئة بالخطوبة غالية لكما من بنك الحب مسحوبة للغالي الخاطب والغالية المخطوبة مبروك لكما ولنا فرحتنا المكتوبة.
  • تهانينا لأحلى خطّاب والحمد لله الذي ألّف بين القلوب وجمع الأحباب وبإذن الله قريباً سنوصلكم لبيتكم وبالرفاه والبنين.

شاهد أيضاً: أروع رسائل التهنئة بمناسبة الخطوبة بين الأهل والأصدقاء

عبارات خطوبة قصيرة

افضل كلمات تهنئة بالخطوبة 2022 عبارات مبروك الخطوبة السعيدة كونها تحمل الكثير من المشاعر الرائعة والسعيدة جداً، وهذه المشاعر تتمحور حول الأحاسيس الكثيرة المكنوزة في القلب والتي تسقي الروح وتغذيها وتنميها بشكل لا يمكن تخيله أبداً، كما أن هذه المشاعر صادقة بشكل كبير وهذا لأن الإنسان يجد نفسه عند الخطوبة كونه يجد انساناً يشاركه كل تفاصيل أيامه ولحظاته السعيدة والحافلة بالتفاصيل الرائعة والمميزة ومن هذا المنحى نرفق افضل كلمات تهنئة بمناسبة الخطوبة 2022:

  • نتمنى من القلب أن يكون من اختارته شريكاً لها أن يكون لها خير عون وسند وخير رفيق وعمد. وأن يجعلها تاج رأسه وقرة عينه ونسأل المولى أن يلهمها رضى زوجها. ويوفقها إلى إسعاده اللهم ألف بينهما على خير وفي خير. وبارك الله لهما وبارك عليهما وبارك فيهما واجمع بينهما في خير.
  • الزواج يفتح باب الرحمة. ويغلق باب الفشل، وباب العقاب، وباب النار.
  • عَسى الفرح في دنيتك دايم الدوم وعَسى الحزن لا طال غِيابه اللهم بَارك لهما وبارك عَليهما وأجمع بَينهم بالخير.
  • أَقبلت نُور الليالي يا زين خَطواتها. يزفها كل الحُضور وأمها وأخواتها. أرموا عَليها الزهور وأَشعلوا الدنيا. بُخور ولا احد يَغار منها أميرة واللي خَطبها أمير.