اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2023 كاملة مع العناصر

اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2023 كاملة

اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2023، كما هو معلوم أن الإذاعة المدرسية هي من أهم الأنشطة الصباحية التي تقام في بداية اليوم الدراسي، وبالطبع يتم طرح الكثير من المواضيع الهامة، والمميزة، وبالتزامن مع اقتراب موعد بداية السنة الجديدة يهتم الكثير من الطلبة البحث عن الإذاعة الخاصة بها، والتي تشتمل على الكثير من الفقرات التي تعتبر هي مميزة في المعلومات التي تشتمل عليها، وفي السطور نضع لكم اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2023.

مقدمة اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2023

اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2023

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم نبدأ يومنا في إذاعة مدرسية مميزة عن السنة الجديدة، والتي نأمل من الله عز وجل أن تكون هي سنة سعيدة علينا، وحاملة معها الكثير من البشريات، والتي تزف إلينا أحبتي الطلبة، وأعزائي المعلمين الكرام، ونتمنى من الخالق سبحانه وتعالى أن تكون هي سنة مليئة بالخير، والبركة، والسعادة، والآن نقدم لكم الإذاعة المدرسة من تقديم كلاب الصف:……..، تحت إشراف المعلم الفاضل:… وأولى فقراتنا مع الطالب/ة: …….

فقرة قرأن كريم للإذاعة المدرسية عن السنة الجديدة

ويسعدنا أن نقدم لكم أولى الفقرات لإذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والتي هي فقرة القرآن الكريم، والتي يتلوها على مسامعكم الطالب/ة:………

  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ:
  • فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ (17) وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18) يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ (19) وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ (20) وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ (22) وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُم مِّن فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ (23) وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (24).

فقرة الحديث الشريف عن السنة الجديدة 2023

وبعد أن سمعنا إلى التلاوة الجميلة دعونا ننتقل إلى فقرتنا الجديدة، وهي فقرة الحديث الشريف، والتي يقدمها لكم الطالب:…….

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا مَعْشَرَ النِّسَاءِ، تَصَدَّقْنَ، فإنِّي رَأَيْتُكُنَّ أكْثَرَ أهْلِ النَّارِ… فَلَمَّا صَارَ إلى مَنْزِلِهِ، جَاءَتْ زَيْنَبُ، امْرَأَةُ ابْنِ مَسْعُودٍ، تَسْتَأْذِنُ عليه، فقِيلَ: يا رَسولَ اللَّهِ، هذِه زَيْنَبُ، فَقَالَ: أيُّ الزَّيَانِبِ؟ فقِيلَ: امْرَأَةُ ابْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ: نَعَمْ، ائْذَنُوا لَهَا فَأُذِنَ لَهَا، قَالَتْ: يا نَبِيَّ اللَّهِ، إنَّكَ أمَرْتَ اليومَ بالصَّدَقَةِ، وكانَ عِندِي حُلِيٌّ لِي، فأرَدْتُ أنْ أتَصَدَّقَ به، فَزَعَمَ ابنُ مَسْعُودٍ: أنَّه ووَلَدَهُ أحَقُّ مَن تَصَدَّقْتُ به عليهم، فَقَالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: صَدَقَ ابنُ مَسْعُودٍ، زَوْجُكِ ووَلَدُكِ أحَقُّ مَن تَصَدَّقْتِ به عليهم).

شاهد أيضا:  صور تهنئة بالسنة الجديدة 2023 بطاقات تهنئة رأس السنة

فقرة هل تعلم عن السنة الجديدة للإذاعة المدرسية

مما لا شك فيه أن فقرة هل تعلم تعتبر هي من الفقرات التنشيطية لكافة المعلومات في الذاكرة، والتي تتضمن على الكثير من المعلومات التي تعتبر هي مفيدة، وهامة بالنسبة للطلبة، وهنا نضع لكم فقرة هل تعلم عن السنة الجديدة للإذاعة المدرسية، وهي عبارة عن الآتي:

  • هل تعلم أن الكثير من الغبار الموجود في المنزل، هو عبارة عن جلد ميت.
  • هل تعلم أن قلب الروبيان موجود في رأسه.
  • هل تعلم أنّ الفئران من الحيوانات فائقة السرعة في التكاثر، حيث يمكنها إنتاج عائلة مكونة من أكثر من مليون فأر خلال عام ونصف تقريبًا.
  • هل تعلم أن رواد الفضاء لا يمكنهم في الفضاء لانعدام  الجاذبية فيه، فلا يمكنهم أن يذرفوا الدموع
  • هل تعلم بأن حجم الدماغ البشري  الحالي أصغر بحوالي  10% تقريبًا من  حجمه قبل 20000 سنة.
  • هل  تعلم أن عند استخدام الحاسوب تقل عدد المرات التي ترمش العين فيها، من عشرين لسبع مرات.

شاهد أيضا:  دعاء السنة الجديدة 2023 للأصدقاء والحبيب في بداية العام

فقرة دعاء استقبال السنة الجديدة للإذاعة المدرسية

والدعاء هو من أجلّ وأعظم العبادات الدينية التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل، والتي تعتبر هي الوسيلة التي يطلب منها العبد أن يحقق له الله تعالى كافة الأمنيات، والطموحات التي يرغب بها، وفي السياق نضع فقرة دعاء استقبال السنة الجديدة للإذاعة المدرسية، وهي:

  • دعاء قدوم العام الجديد اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين،  اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلْكتها،  وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة؟ زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.. ربّ أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي, واهدني ويسر الهدى لي، اللهم اجعلني، ذكّارًا لك, شكّارًا لك, مطواعًا لك, مخبتًا إليك, أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي, وثبّت حجتي, واهدِ قلبي، وسدِّد لساني, واسلل سخيمة صدري.

شاهد أيضا:  رسائل تهنئة السنة الجديدة 2023 رسمية، أجمل عبارات تهنئة بالسنة الجديدة

شعر عن السنة الجديدة للإذاعة المدرسية

وهناك الكثير من الشعراء الذين نظموا العديد من القصائد الشعرية الهامة عن بداية السنة الجديدة، والتي تشتمل على الأبيات المميزة في معانيها، وفي السياق نضع لكم شعر عن السنة الجديدة للإذاعة المدرسية، وهو:

  • كل عام هكـذا قالـوا وأنتم في هنـاء
  • نسـأل الـلـه لكـم في عيشكم خيـر البقـاء
  • قد مضى عام وزاد العمر عاماً في عناء
  • ودنـا الإنسان يسعى مسـرعاً نحو اللقـاء
  • حـيـث يلقـاه المليـك إن بسـعـد ورضـاء
  • أو بنـار تصطـلـيـه إن يكـن أهـل شـقـاء
  • فالحيـاة إخوتي فيما أرى محض وعـاء
  • كـلمــا زاد امـتـلاء آذن المـرءَ انـتـهــاء
  • ليـتـنـا نعمل حسـْنـاً في ارتقـا دار البقـاء
  • مثـلمـا نـبـذل جهـداً في بـِنــا دار الفـنـاء

شاهد أيضا: كلام جميل عن السنه الجديده تويتر 2023 أجمل رسائل تهنئة بالسنة الجديدة

وفي السطور السابقة قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن السنة الجديدة 2023، والتي تعتبر هي من الأمور الهامة بالنسبة للكثير من الطلبة مع بداية السنة الجديدة، حيث أنها تتضمن على الكثير من الفقرات التي تعتبر هي مفيدة في المعلومات التي تشتمل عليها.

مقالات السنة الجديدة 2023 قد تهمك

اروع مسجات راس السنه الميلادية 2023صور تهنئة بالسنة الجديدة 2023 بطاقات تهنئة رأس السنة
احلى كلمات جميلة عن العام الجديد 2023 مكتوبةكلام حلو عن السنه الجديده وكلام عن راس السنة 2023
كلمات جميلة عن ليلة راس السنة 2023دعاء السنة الجديدة 2023 للأصدقاء والحبيب
عبارات تهاني بمناسبة قدوم السنة الجديدة 2023 رائعةكلمات حزينة مؤثرة 2023 اقوي عبارات حزينة جديدة
رسائل عن بداية السنة الجديدة 2023 رسميةرسائل تهنئة السنة الجديدة 2023 رسمية
صور هدايا رومانسية بمناسبة راس السنة 2023كلام جميل عن السنه الجديده تويتر 2023