صحةصحتك وجمالك

أهم فوائد القرفة الطبية والتجميلية وكيفية الإستخدام

أهم فوائد القرفة

القرفة هي لحاء نبات شجرة إستوائية دائمة الخضرة، تستخدم كتوابل عطرية وتضاف الى العديد من المأكولات والأطباق الحلوة والمالحة، بالإضافة لفوائدها العديدة لصحة الإنسان بشكل عام ولجمال المرأة بشكل خاص،

وفيما يلي أهم فوائد القرفة الطبية والتجميلية..

أهم فوائد القرفة الطبية وطرق إستخدامها

 للقرفة فوائد صحية كبيرة فهي معروفة من قديم الأزل بقدرتها العالية على مقاومة بعض الأمراض والوقاية نذكر منها:

  • تساعد القرفة على تقليل نسبة السكر في الدم، حيث أثبتت الدراسات أن تناول القرفة يؤدي الى إبطاء سرعة عملية الهضم مما ينعكس بدوره على نسبة السكر في الدم ويؤدي الى إنخفاضها.
  • من أهم فوائد القرفة قدرتها على إبطاء عملية تخزين الدهون في الجسم، مما يساعد في خسارة الوزن الزائد وتقليل إحتمالية زيادة الوزن مرة أخرى، مع قدرتها العالية في التحكم في الشهية المفتوحة ومنح الإحساس بالشبع لفترات طويلة.
  • للقرفة قدرة عالية على زيادة التركيز والإنتباه بالإضافة لتأثيرها القوي على زيادة القدرة البصرية، ويكون ذلك من خلال تناولها في الطعام أو كمشروب وإستنشاق رائحتها العطرة النفاذة.
  • تساعد القرفة على تقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان لإحتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد الجهاز المناعي في مواجهة الفيروسات.
  • ومن أهم فوائد القرفة أيضًا قدرتها على تقليل الحموضة وتوازن عملية الهضم، ويكون ذلك من خلال تناول ملعقة من عسل النحل مضاف إليها القليل من القرفة المطحونة وتناولها قبل تناول الوجبات الغذائية.
  • تساهم القرفة كذلك في علاج الإسهال، الإنتفاخ وعلاج تقلصات البطن.
  • كما تشير بعض الدراسات الحديثة إلى فائدة القرفة  لبعض الأمراض العصبية كمرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش.
  • للقرفة دور فعال في علاج نزلات البرد، الرشح والسعال، كما تساعد في تنظيف الجيوب الأنفية.

فوائد القرفة التجميلية وكيفية إستخدامها

  • يمكن أن تساعد القرفة على منع البكتيريا التي تسبب حب الشباب من الظهور، ويكون ذلك من خلال تطبيق قناع على الوجه يتكون من 3 ملاعق صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من القرفة، ووضع الخليط على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم يغسل الوجه بعدها.
  • ومن أهم فوائد القرفة أيضًا هي قدرتها على قتل بكتيريا الفم المزعجة المتسببة في رائحة الفم الكريهة، ويمكن التمتع بنفس منعش من خلال عمل غسول فم طبيعي من القرفة، وطريقة تحضير الغسول هي: غلي 5 عيدان من القرفة في كوب من الماء لمدة خمس دقائق، ثم إستخدامه بالطريقة المعتادة في إستخدام غسول الفم.
  • وداعًا لحقن الشفاه لجعلها ممتلئة، فاللقرفة مفعول سحري في ملء الشفاه وجعلها جذابة، حيث أنها تعمل على تحسين تدفق الدم الى سطح الجلد مما يؤدي الى إمتلاء الشفاه، ويكون ذلك من خلال عمل خلطة مكونة من نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع بعض من الفازلين الطبي أو بضع قطرات من فيتامين E، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون ثم وضع الخليط على الشفاه لبضع دقائق ثم فركها وغسلها.
  • تساعد القرفة على سرعة نمو الشعر وإطالته، حيث أنها تساعد على تدفق الدم الى بصيلات الشعر مما يعزز الدورة الدموية التي يحتاج إليها الشعر للنمو، ولسرعة نمو الشعر يتم عمل خلطة مكونة من ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة مضاف إليها ملعقة كبيرة من عسل النحل وكوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم وضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر.

إقرأ أيضًا: أنواع البشرة ومشاكلها وطريقة الاهتمام بها

 وكانت هذه أهم فوائد القرفة الطبية والتجميلية وينصح بإستشارة الطبيب قبل إضافة القرفة للنظام الغذائي أو تطبيق أي من الوصفات السابقة للتأكد من ملائمتها لك.

إقرأ أيضًا: أقراص أوميجا 3: فوائدها وكل المعلومات الهامة عنها

الوسوم
اظهر المزيد

سمر محمد

حاصلة على ليسانس حقوق، أعشق الكتابة والتدوين، تستهويني قراءة كتب التنمية الذاتية وقصص النجاح الحقيقية حيث الاستفادة من تجارب الآخرين وتجنب أخطائهم.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق