افضل انواع السمك للاكل في السعوديه

افضل انواع السمك في السعوديه

افضل انواع السمك للاكل في السعوديه، العديد من الأسماك التي تنتشر في الأسواق السعودية، والتي يهتم المواطن السعودي بالتعرف على أفضلها، وذلك تبعاً لتنوع الأسماك داخل المملكة، فيما عرف عن أهل الخليج حبهم للأسماك المتنوعة فمنها ما يكون للشوي ومنها ما يكون للأكل، والتي انتشر في مختلف الاسواق العربية في المملكة السعودية، في حين أن لكل نوع من هذه الأسماك فوائد مختلفة عن الآخر، والسمك بشكل عام مفيد للصحة، وهنا افضل انواع السمك للاكل في السعوديه.

افضل انواع الاسماك في السعودية

للسمك فوائد عديدة، فيما لتناوله الأثر في تعزيز صحة الشرايين في قلب الانسان، والتي يندرج فيه العديد من الفيتامينات والكثير من المعادن المفيدة لصحة المرء، كون الأسماك بشكل عام تحتوي على نسبة من الكالسيوم، ونسبة من اليود والحديد، وكذلك تحتوي الأسماك على المغنيسيوم وعلى الأحماض الدهنية، ولكل من هؤلاء فائدة على صحة الانسان، ويعتبر السمك من الأغذية الغنية بالبروتين والتي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون، وهنا أفضل أنواع السمك في السعودية :

سمك الصافي

وهو أحد الأسماك التي تنتشر في المملكة السعودية بشكل كبير، بحيث يفضلها الغالبية من الأفراد، حيث يتميز هذا النوع من الأسماك بعدم وجود قشر على الجسد، ويسمى النوع الصغير من سمك الصافي بالصويفي، فيما له نوع نادر وهو الصافي الحزين الذي يقل صيده.

سمك الميد

أحد الأسماك المفضلة لدى المواطنين في المملكة، فيما أنه يبلغ طول السمك الصغير منه، حوالي خمسة عشر سنتيمتر، بينما يكون النوع الكبير من سمك الميد والذي يطلق عليه اسم بياح، يتميز بطول خمسة عشر إلى 30 سنتيمتر، وهي من الأسماك المفضلة لدى الكثير من الأفراد، تبعاً لتميزه بطعمه اللذيذ.

سمك الشعري

هو نوع من الأسماك التي تعتبر من أفضل أنواع السمك في السعودية وذلك بسبب طعمه المميز، والقدرة على تخزينه وتناوله وقت الحاجة، وهو من الأنواع التي يطلق عليها بالسمك المتوسط.

سمك الحاقول

أحد أنواع الأسماك التي تعتبر من أفضل أنواع السمك في السعودية، لما له من ندرة في الحصول عليه، وهو من الأنواع التي تشبه الثعبان الطويل وله أنف كالسهم، فيما أنه يتميز بنعومه جسده ويبدأ طول هذا النوع من الأسماك، من ثلاثين سم إلى مئة وخمسين سم تقريباً.

شاهد أيضاً: افضل محل مندي في الرياض 2022 بالأسعار

أفضل أنواع السمك المجمد في السعودية

يساهم السمك بمنح الفرد الصحة العامة، بحيث يحافظ على صحة القلب من التجلط، وكذلك يقيه من الالتهاب المفاصل كون للأسماك أهمية كبيرة لاحتوائها، على أوميغا 3 التي لها دور هام في دعم صحة المفاصل، والتخلص من كافة الالتهابات التي يعاني منها، وكذلك له دور هام في السيطرة على معدل ضغط الدم، ومن أفضل أنواع السمك في السعودية الفليه التي منها عدة أنواع :

  • كسمك الهبلوت، وهو أحد أنواع السمك الأبيض الذي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأوميغا، واجتوتئه على نسبة من البروتين.
  • سمك القد : من الأسماك المجمدة التي تعد من أسماك الفليه، والتي تعتبر غنيه بالبروتين، فيما أنها تحتوي على السيلينيوم الذي يعتبر مضاد للأكسدة، فيما يتواجد في المحيط الهادي بشكل كبير.
  • سمك القاروص الياباني : وهو من الأسماك التي تتميز بصغر حجمها، فيما يتميز بلحمه الطريّ واللذيذ، ويعتبر قليل الأشواك.

أفضل سمك للشوي في السعودية

يعد الشوي للاسماك من المأكولات اللذيذة التي يهتم بها سكان المملكة السعودية، والتي تتميز أكلة السمك المشوي بالمذاق اللذيذ والصحي، بحيث يكون السمك خالياً من أي دهون، وهو من الوجبات المفضلة لدى عدد كبير من الأفراد، ومن أفضل أنواع السمك في السعودية :

  • سمك الصبور : من أهم أنواع الأسماك التي تتميز بمذاقها اللذيذ، والتي يقبل عليها الكثير من الناس لتناولها، كما تتواجد بطول ستين سم.
  • سمك الزبيدي : وهو من الأسماك المرتفعة في سعرها، فيما أنها تقدم مشوية بحيث تحتوي على طعم لذيذ، للحصول على الفوائد الصحية منه.
  • سمك السبيطي : نوع من الأسماك التي تتميز بعلو سعرها، تنتشر بشكل هائل في الخليج العربي ككل، بحيث يتم استخدامها في الشوي ويصل طولها إلى خمسين سم.
  • سمك القين : من الأسماك التي يتم اعتمادها في الشوي، لما له من من طعم مميز، حيث تكثر في فصل الشتاء ويتوافر في مختلف الأسواق السعودية، ويكون طوله حوالي خمسة عشر سم.

افضل انواع السمك للاكل في السعوديه

يتواجد داخل المملكة أكثر من ثمانمئة نوع من الأسماك التي تتواجد وتعيش في المياه المالحة، فيما أنها تنتشر حوالي 10 % منها في المياة العذبة، كما تنتشر في وادى الدواسر، وهناك عدة أنواع يفضلها المواطن السعودي في الأكل، والأكثر انتشاراً ومنها :

سمك الهامور

أحد الأسماك التي تتواحج في المملكة، ويبلغ طوله من ستين إلى سبعين سم، فيما أن له نوع ينتمي له واسمه البالول، بحيث يبلغ في الطول من عشرة إلى أربعين سم، وهو أحد الأسماك المفضلة بكثرة في المملكة.

سمك الكنعد

أحد الأنواع التي يفضلها الكثير من الأفراد، والتي يتم تناولها خلال موسم ما، ولا يتم تخزينها ويتميز سمك الكنعد بوجود قشور عليه، فيما يتم الحصول عليه أيضاً في مختلف المطاعم الشرقية التي تنتشر في السعودية، والتي تختص بالماكولات البحرية المختلفة.

سمك القرقفان

أحد الأنواع التي تتميز بلونها الأبيض واللامع الفضي، الذي يعتبر من أفضل أنواع السمك في السعودية في المملكة ويتوافر داخل الأسواق السعودية، فيما يتم تناوله كسمك الشعري لما له من مذاق لذيذ.

أفضل أنواع السمك للشوي في جدة

يساعد السمك على الحصول على العديد من الفوائد المختلفة، والتي توفر عدة فيتامينات يتم منحها للجسم، فيما يعتبر تناول السمك لكبار السن مرة واحدة أسبوعياً، هام للوقاية من الزهايمر الذي يصيبهم، فيما له دور في تعزيز التركيز وتقوية الذاكرة، وكذلك القدرة على التخلص من معدلات الاكتئاب المختلفة، وهنا أفضل أنواع السمك في السعودية للشوي :

سمك العنفوز

واحد من أنواع الأسماك المفضلة للشوي في المملكة السعودية، والتي يتم شويها والتلذذ في مذاقها الشهي، كون شوي الأسماك من الأمور المنتشرة في مختلف دول الخليج، لما له من أهمية كبيرة لصحة المرء، كما يبلغ طول سمكة العنفوز حوالي الخمسين سم ويتغذى هذا النوع من الأسماك على المحار وعلى المرجان، وذلك هام لكسبه المواد البروتينية.

سمك البياح

من أفضل السمك في السعودية التي يقبّل عليها الكثير من مواطنيّ المملكة، لما له من دور هام في دعم الصحة، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، وهو من الأسماك المفضلة في الشوي.

سمك الفسكر

من الأسماك التي تتواجد في القاع من البحر، وله العديد من الأشكال التي تتميز بلونها، فيما يتم تناولها للحصول على الطعم اللذيذ في الشوي، فهي نوع من السمك له تشابه كبير مع سمك الزينة، ومن الأنواع الأخرى المنتشرة في جدة :

  • السمك الببغائية
  • أسماك الباسا
  • أسماك الحلوى
  • أسماك الخباط
  • أسماك الشعم
  • أسماك الفسكر
  • أسماك الشعرى
  • أسماك القاروص

أفضل أنواع السمك في السعودية، تتعدد الأشكال الخاصة بالأسماك داخل المملكة السعودية، والتي يفضلها الأفراد وفقاً لأذواقهم، سواء يفضلون السمك شوي أو للأكل، كما وتنتشر الكثير من الأنواع داخل المملكة جعلت الكثير يهتم بالتعرف على أفضل السمك في السعودية.