سياحة و سفر

أجمل أماكن سياحية في الإسكندرية للأطفال، وداعاً للملل!

أماكن سياحية في الإسكندرية

السياحة في الإسكندرية

تستحق مدينة الإسكندرية المصرية بكل جدارة لقب عروس البحر الأبيض المتوسط؛ فهي العاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية بعد القاهرة، وتحظى هذه المدينة الساحلية بمكانة مرموقة تاريخيًا وإجتماعيًا وسياحيًا، فتحتضن الكثير من المعالم بين ربوعها؛ ففيها ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة أكبر الموانئ على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى وجود مكتبة الإسكندرية الجديدة والمتاحف والمواقع الأثرية وغيرها الكثير من المعالم، بالإضافةِ إلى وفرة أماكن سياحية في الإسكندرية للأطفال وأخرى للعائلات، وفي هذا المقال سيتم التعرف على أجمل أماكن سياحية في الإسكندرية للأطفال والعائلات، بالإضافة إلى أماكن عائلية وترفيهية للأطفال وأماكن خروجات ممتعة وجميلة في الإسكندرية.

أماكن سياحية في الإسكندرية للأطفال

تاليًا قائمة بأسماء أماكن سياحية في الإسكندرية للأطفال يتوافد إليها السياح من مختلفِ أرجاء مصر والوطن العربي للإستمتاع بها، ومنها:

-قرية الأسد:
تقع هذه القرية فوق طريق مصر-الإسكندرية، تضم داخل ربوعها أقفاصًا لحيوانات مفترسة وأخرى أليفة، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم بمختلف أنواعها الشرقية والشعبية.

-حدائق المنتزه الملكية:
هي عبارة عن حدائق تمتد مساحتها إلى 370 فدان، وتحيط بقصر عظيم أحد القصور الملكية الغابرة، ويشار إلى أنها من الحدائق الغناء وتنتشر فيها الأشجار المتنوعة كالنخيل، بالإضافة إلى أحواض الزهور والمتاحف والشواطئ الخاصة للإستجمام، وتكثر فيها الخلجان الطبيعية والفنادق.

-حدائق الشلالات:
تنتشر فيها الحدائق الصناعية والشلالات المائية الصناعية أيضًا، وتمتد مساحتها إلى 8 أفدنة، وتنفرد بوجود المدرجات المختلفة الإرتفاعات فيما بينها.

-أفريكانو بارك:
واحدة من أروع وأضخم حدائق الحيوانات المفتوحة؛ لذلك فتعتبر غابة، تمتاز بإمكانية التجول بداخلها بواسطة السيارة أو سيرًا على الأقدام أيضًا؛ وذلك وفقًا لمدى خطورة الحيوانات التي ترغب برؤيتها في الطبيعة الساحرة والأجواء الرائعة، وتعد من أجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية للأطفال.

أماكن ترفيهية للأطفال في الإسكندرية

-فانتري لاند:
يمكن للطفل الإستمتاع في فانتري لاند باللعب على أكثر من 21 لعبة كهربائية، حيث تعد أكبر مدينة ملاهي والأولى أيضًا للكبار والأطفال في الإسكندرية، كما تضم داخل أرجائها مسرح للأطفال داخل جزيرة الأطفال.

-أكوا سيتي الترفيهية:
مدينة ألعاب مائية تتألف من ثلاثة أحواض للأطفال، تلائم جميع الفئات العمرية من سنتين وحتى عشر سنوات، ويمكن للكبار أيضًا إستخدام المرافق دون الألعاب، بالإضافة إلى ثلاث مزلقانات يصل إرتفاعها إلى 15 م مع الدوران، ويعيش الزائر أجواء من المغامرة والمرح المميزة، لذلك تعتبر من أكثر الأماكن السياحية في الإسكندرية توافدًا للسياح.

-متحف الأحياء المائية:
يقع هذا المتحف على مقربة من قلعة قايتباي الشهيرة، ويُعرض به الكثير من أنواع الأسماك والأحياء البحرية النادرة والغريبة الشكل، يتوافد إليه السياح من كل مكان لمشاهدة هذه الأحياء المائية.

-فسحة بحرية في بحر الإسكندرية:
تعد من أروع الرحلات التي ستقوم بها في حياتك، فينطلق اليخت من منطقة الأنفوشي ويعود إليها مجددًا، وتُختتم الرحلة بتناول وجبة سمك في إحدى المطاعم المشهورة هناك.

-حديقة حيوانات الإسكندرية:
تعد حديقة حيوانات الإسكندرية ثاني أكبر حديقة حيوانات على مستوى الجمهورية، وتعد المكان الأكثر تفضيلًا للسياحة في الإسكندرية، ويمكن للطفل التعرف على الحيوانات المفترسة جميعها من خلال هذه الحديقة الرائعة كالسباع والزواحف بمختلف أنواعها، وبحيرة الطيور المائية ومتحف التاريخ الطبيعي وغيرها الكثير من المفاجآت، كما تعد هذه الحديقة بأنها من أفضل الأماكن السياحية في الإسكندرية للأطفال.

-ملاهي المعمورة:
تفتح ملاهي المعمورة أبوابها الساعة السابعة مساءً يوميًا، تتوفر فيها العديد من الألعاب والمقاهي، بالإضافةِ إلى قاعة مخصصة للأفراح والمناسبات، ونظرًا لما تتميز به من متعة وجمال يمكن إدراجها ضمن خانةِ أفضل أماكن سياحية في الإسكندرية للأطفال.

أماكن سياحية عائلية في الإسكندرية

-جرين بلازا:
يمكن تصنيف جرين بلازا بأنه المكان الأنسب بين الأماكن السياحية في الإسكندرية للأطفال وعائلاتهم، حيث يوفر جميع المتطلبات للتسلية والترفيه؛ ففيه مجمع خاص للسينمات والمقاهي والمطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى مدينة ألعاب تلائم مختلف الأعمار، وتتواجد بين طوابقه محلات عالمية وراقية.

-قلعة قايبتباي:
تتواجد الكثير من الأماكن السياحية للأطفال وعائلاتهم في الإسكندرية؛ ومنها قلعة قايبتباي التاريخية العريقة في موقع منارة الإسكندرية، وتمتد أمام هذه القلعة مساحات شاسعة يمكن للعائلات التنزه والإستمتاع بالوقت هناك بحكم موقعها الساحلي المطل على البحر الأبيض المتوسط مباشرةً.

-المسرح الروماني:
يتخذ هذا المسرح طابعًا رومانيًا بحتًا؛ يعود تاريخ إكتشافه إلى الفترة التي تم البحث خلالها عن مقبرة الإسكندر الأكبر؛ فتم العثور على أكثر من 800 مقعد رخامي الصنع وساحتين ذوات أرضية فسيفسائية، ويشغل حيزًا في موقع كوم الدكة.

-المتحف الروماني اليوناني:
يستعرض هذا المتحف ما يفوق 40 ألف قطعة أثرية وعملة يونانية ورومانية، يمكن التوجه لزيارته ليكون ضمن أجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية للأطفال وعائلاتهم للتعرف على تاريخ مصر القديم حقبةً تلو الأخرى.

أماكن خروجات ممتعة في الإسكندرية

المزيد من أجمل أماكن سياحية في الإسكندرية للأطفال وعائلاتهم أيضًا:

  • حدائق أنطونيادس: من الحدائق الغنية بالتماثيل اليونانية والقطع الأثرية العريقة وقصر أنطونيادس، وتقام الكثير من الفعاليات والمهرجانات في هذه الحديقة ومنها مهرجان الألوان.
  • دار الأوبرا بالإسكندرية: تعتبر مركزًا للثقافة والموسيقى في الإسكندرية، وتستعرض فيها الكثير من العروض الموازية لعروض دار الأوبرا في القاهرة، تقدم برامج ثقافية كثيرة مفيدة للكبار والصغار في آنٍ واحد.
  • مكتبة الإسكندرية.
  • كوبري ستانلي.
  • الكارتة.
  • الكورنيش.

شـاهد أيضاً..
مدينة العلمين الجديدة، مستقبل مصر

الوسوم
اظهر المزيد

إيمان الحياري

من الأردن، خريجة تخصص نظم معلومات إدارية عام 2011م، خبرة 6 سنوات في إثراء وكتابة المحتوى.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق