الفن والسينما

تعرف على أجمل أفلام كوميدية مصرية قديمة من الزمن الجميل

أفلام كوميدية مصرية قديمة

أفضل إختيار لفيلم السهرة فيلم كوميدي لكي تنسى تعب اليوم والمهام التي لا تنتهي، واليوم نشارك معكم قائمة بأفضل أفلام كوميدية مصرية قديمة من الزمن الجميل.

أفلام كوميدية مصرية قديمة

عملية إختيار فيلم السهرة طويلة ومحيرة هناك العديد والعديد من الأفلام الرائعة، لذلك نشارك معك نبذة عن كل فيلم ليغدو عملية الإختيار سهلة.

  • الفيلم الأول: شارع الحب

أفلام كوميدية مصرية قديمة

المطرب المغمور “عبد المنعم صبرى” يعمل كمدرس موسيقى ويقوده القدر إلى “كريمة” ويعمل كمدرس موسيقى لها ولكن يمثل أنه شخص مسن لكي يقبل والد “كريمة” أن يعمل مدرس لها.

وتطور العلاقة بين “عبد المنعم “وكريمة” ويقعان في الحب ولكن يحدث بينهما بعض من الصراعات التي تفرق بينهما، ولكن ماذا يحدث بينهما هل ينجح “منعم” “وكريمة” في البقاء معًا؟

فريق العمل: “عبد الحليم حافظ” في دور (عبد المنعم)، “صباح” في دور (كريمة)، “حسين رياض” في دور (مختار/ جاد الله)، “عبد السلام النابلسي” في دور (حسب الله)، والفنانة القديرة “زينات صدقي”.

  • الفيلم الثاني: يوم من عمري

أفلام كوميدية مصرية قديمة

وصول “ناديه” إبنة أحد رجال الأعمال من “سويسرا” التي تقرر الهرب من أبيها بسبب رغبته في تزويجها من شقيق زوجته، وتلتقي بالصدفة الصحافيان “صلاح” “ويونس”.

فيلم يوم من عمري يعتبر أيقونة من أفلام كوميدية مصرية قديمة ونال إعجاب جميع الأجيال.

فريق العمل: “عبد الحليم حافظ” في دور (صلاح)، “زبيدة ثروت” في دور (نادية)، “عبدالسلام النابلسي” في دور (يونس)، “محمود المليجي” في دور (رئيس التحرير).

  • الفيلم الثالث: شهر العسل

أفلام كوميدية مصرية قديمة

يلتبس الأمر بين شابين ويعتقد كل منهما أن الفتاة الآخرى خطيبته وعندما يرى “فريد” “هناء” يظنها “جمالات”.

فريق العمل: “فريد الأطرش” في دور (فريد)، “مديحة يسري” في دور (هناء)، “أمينة نور الدين” في دور (جمالات)، ومن إخراج “أحمد بدران”.

  • الفيلم الرابع: الفانوس السحري

أفلام كوميدية مصرية قديمة

في أحد أيام شهر رمضان يجد “مصطفى” فانوس سحري وبعد مسحه يجد داخله جني محبوس ويحقق أمانيه، ولكن يقع مشكلة تعيق من تحقيق أمنيات “مصطفى”.

الفيلم يحتوى على مزيج ممتع وكوميدي وهو من أفضل أفلام كوميدية مصرية قديمة ونال إعجاب الكثيرين.

فريق العمل: “إسماعيل يس” في دور (مصطفى عبدالحفيظ عبد الحفيظ)، “عبد السلام النابلسي” في دور (مرسي عبدالسلام الغندور)، “كريمان” في دور (ناهد شوقى)، “محمود فرج” في دور (عفركوش ابن برتكوش)، في إخراج “فطين عبد الوهاب”.

  • الفيلم الخامس: كازينو اللطافة

أفلام كوميدية مصرية قديمة

تشك “عزيزة” في زوجها وتدبر خطة مع صديقتها وترسل لزوجها رسالة لكي يلتقي بصديقتها، ولكن يتعرف الزوج على خطة زوجته، ومن هنا تتفاقم الأحداث وتتعقد أكثر.

فريق العمل: “ميمي شكيب”، “محمد عبد المطلب”، “فؤاد شفيق”، “سامية جمال”، “زينات صدقي”، “محمود المليجي”، في إخراج “جمال مدكور”.

أفضل أفلام كوميدية مصرية قديمة

نرغب في سعادة قلوب القارئين وسماع ضحكاتهم لذلك نشارك معهم أفضل الأفلام الكوميدية المصرية القديمة.

  • الفيلم السادس: لصوص لكن ظرفاء

يقرر “حامد” “وإسماعيل” سرقة محل مجوهرات والطريقة الوحيدة هو الحفر في الشقة التي تعلو محل الذهب، ولكن تعيق الست “شوشو” السرقة وتتعرف عليهم.

فريق العمل: “أحمد مظهر” في دور (حامد)، “عادل إمام” في دور (إسماعيل)، “مديحة سالم” في دور (عزيزة)، “يوسف فخر الدين” في دور (عصام)، “ماري منيب” في دور (شوشو)، ومن إخراج “إبراهيم لطفي”.

  • الفيلم السابع: حماتي قنبلة ذرية

الفيلم السابع مع أفلام كوميدية مصرية قديمة فيلم “حماتي قنبلة ذرية”.

تدور أحداث الفيلم حول زوجين يحبان بعضهما وحياتهم سعيدة، ولكن والدة الزوجة تفرق بينهم لأنها تريد تزويج إبنتها من شخص ثري، هل تنجح في ذلك؟

طاقم العمل: “تحية كاريوكا” في دور (بطة)، “إسماعيل يس” في دور (زاهر)، “ماري منيب” في دور (ام بطه)، “شادية” في دور (حلاوة)، الفيلم من إخراج “حلمي رفلة”.

  • الفيلم الثامن: إسماعيل يس في الجيش

يعيش “إسماعيل” في قصة حب ولكن يوجد شخص آخر يحب الفتاة، وفي نفس الوقت يدخل “إسماعيل” الجيش ويقع في الكثير من المتاعب.

طاقم العمل: “إسماعيل ياسين” في دور(زكي ترمس)، “سميرة أحمد” في دور (سميرة)، “عبد السلام النابلسي” في دور (عبد العزيز “زيزو”)، “رياض القصبجي” في دور (الشاويش عطية)، الفيلم من إخراج “فطين عبد الوهاب”.

  • الفيلم التاسع: اقتلني من فضلك

يعتقد أحد الشباب أنه سيموت هذه الأيام ولكي يخلص من معاناة الإنتظار يبحث عن أحد لكي يقتله، ولكن يجد فتاة ويحبها ويريد التراجع عن قراره.

طاقم العمل: “فؤاد المهندس” في دور (عادل)، “شويكار” في دور (أمينة)، “عبدالمنعم مدبولي” في دور (والد أمينة)، الفيلم من إخراج “حسن الصيفي”.

  • الفيلم العاشر: أرض النفاق

يرى “مسعود” محل يبيع الأخلاق ينظر إليه ويقرر أن يغير حياته من خلال شراء الأخلاق الحميدة ولكنه يصاب بالكثير من المتاعب، لذلك يقرر “مسعود” أن يشتري الأخلاق السيئة لكي تتحسن حياته.

طاقم العمل: “فؤاد المهندس” في دور (مسعود ابو السعد)، “شويكار” في دور (إلهام)، “سميحة أيوب” في دور (سوسو)، “عبد الرحيم الزرقاني” في دور (صاحب محل الأخلاق).

إقرأ أيضاً: أفضل أفلام التسعينات المصرية وأبطالها

أفلام كوميدية مصرية قديمة متنوعة

سر الحياة في الإبتسامة شاهد هذه المجموعة من الأفلام الكوميدية المصرية وخصص ساعة لقلبك لأن الضحك علاج فعال للقلب.

  • الفيلم الحادي عشر: الآنسة حنفي

أفلام كوميدية مصرية قديمة

شاب متحفظ ورجعي، يصاب بمغص شديد لذلك ينقل إلى المستشفى، ويكتشف أنه تحول إلى امرأة بعد إجراء عملية له.

طاقم العمل: “إسماعيل يس”، “ماجده”، “سليمان نجيب”، “زينات صدقي”، “عبدالفتاح القصري”، “وداد حمدي”، الفيلم من إخراج “فطين عبدالوهاب”.

  • الفيلم الثاني عشر: ابن حميدو

أفلام كوميدية مصرية قديمة

ويلقى الهوى شباكه فيقع “حسن” “وحميدو” في غرام بنات المعلم “حنفي”، وفي مواقف كوميدية يحاول “حسن “وحميد” في القبض على عصابة تتاجر في المخدرات.

طاقم العمل: “إسماعيل ياسين”، “هند رستم”، “أحمد رمزي”، “زينات صدقي”، “عبد الفتاح القصري”، “توفيق الدقن”، الفيلم من إخراج “فطين عبد الوهاب”.

  • الفيلم الثالث عشر: الأيدي الناعمة

والفيلم الثالث عشر في قائمة أفلام كوميدية مصرية قديمة “الأيدي الناعمة”

شاب حاصل على دكتوراة في اللغة العربية يلتقي بأحد الأثرياء ولكنه يفلس وليس لديه سوى القصر، ولذلك يقترح الشاب عليه أن يعيد إستخدام القصر كفندق لكي يكسب بعض المال.

طاقم العمل: “أحمد مظهر” في دور (الأمير شوكت حلمي)، “صلاح ذو الفقار” في دور (دكتور محمود)، “ليلى طاهر” في دور (ميرفت)، “مريم فخر الدين” في دور (جيهان)، “صباح” في دور (كريمة)، والفيلم من إخراج “محمود ذو الفقار”.

  • الفيلم الرابع عشر: المجانين في نعيم

يخرج “قنديل” إلى العالم بعد أن قضى من عمره عشر سنوات في مستشفى الأمراض العقلية، ويبحث عن عمل ويقرر أن ينشىء عمله الخاص لذلك يفتح مكتب حل مشاكل الآخرين.

أبطال العمل: “إسماعيل ياسين”، “رشدى أباظة”، “شويكار”، “توفيق الدقن”، الفيلم من إخراج “حسن الصيفي”.
النهاية

  • الفيلم الخامس عشر: إسماعيل يس في البوليس

الفيلم الآخير مع أفلام كوميدية مصرية قديمة فيلم “إسماعيل يس في البوليس”.

يواجه “زكي” بعض المشاكل مع والدة خطيبته لأنها ترى أن إبنتها يجب أن تتزوج شخص أفضل منه.

طاقم العمل: “إسماعيل ياسين” في دور(زكي)، “زهرة العلا” في دور (سنية)، “زينات صدقي” في دور (والدة جمالات)، “رشدي أباظة” في دور (رشدى)، الفيلم من إخراج “فطين عبد الوهاب”.

إقرأ أيضاً: أفضل 9 أسماء أفلام قديمة عربية وأبرز أبطالها

نتمنى لكم مشاهدة ممتعة، وضحكات عالية، وسهرة سعيدة، وليلة هانئة، ويوم غد مفعم بالحيوية والنشاط مع أفلام كوميدية مصرية قديمة.

إننا لا نضحك لأننا سعداء ، إنما نسعد لأننا نضحك ، الضحك يغير إحساسك بذاتك، بكيانك، بعائلتك، وأصدقائك، بالعالم كله!
-أحمد مستجير

شـاهد أيضاً..

أسئلة فنية عن الفنانين العرب وأجوبتها

أفضل 10 أسماء أفلام مصرية كوميدية لن تمل من مشاهدتها

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق