صحة

أفضل وقت لشرب عصير البرتقال وفوائده

عصير البرتقال وفوائده

يعد البرتقال من اشهر الفواكه علي الاطلاق واكثرهم فائدة حيث يحتوي البرتقال علي نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والدهون والدهون المشبعة واوميغا 3 و اوميغا 6 كما ان البرتقال من االحمضيات التي غالبا ما يتم زراعتها فقط في المناطق الدافئه مثل الوطن العربي والدول المجاورة له كما يدخل البرتقال في الاستخدام الصناعي في صناعة العصائر ويتم استهلاك البرتقال علي هيئة عصير او اكل حبة البرتقال نفسها ولكل من الطريقتين فوائدها الخاصة التي سنوضحها لكم اليوم من خلال هذا الموضوع لتعرفوا أفضل وقت لشرب عصير البرتقال ؟ وما هي فوائد شرب عصير البرتقال ؟

يحتوي البرتقال علي العديد من الفيتامينات ولكن من اهم ما يميز البرتقال هو احتواءه بكثرة علي فيتامين سي كما تحتوي البرتقالة علي مجموعة من العناصر الغذائية الهامة جدا الاخري مثل الكاروتين ومادة فلافونيد الحيوي واللتان تساعدان الانسان علي التخلص من بعض الخلايا السرطانية في بداية تشكلهم والحصول علي جسم صحي بدون امراض ومحاربة بعض امراض السرطان قبل ظهورها حتي لذا انصحكم اعزائي متابعينا الكرام من كل مكان بتناول البرتقال بكثرة لانه يحمي من مرض الاسقربوط الذي يسبب تساقط الشعر والاسنان وضعف بنية الجسم و هشاشة العظام.

إقرأ: مزيد من المعلومات عن مرض الأسقربوط

ما هي محتويات 100 جرام من البرتقال فقط  ؟

يحتوي كل 100 جرام من فاكهة البرتقال علي مجموعة مختلفة من الفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات والسعرات الحرارية حيث يتم توزيعها بالنسبة المئوية لكل عنصر من العناصر كما هو موضح في الجدول التالي :

العنصر الغذائي نسبته في 100 جرام برتقال
السعرات الحرارية 47 سعر حراري لكل 100 جرام
الماء 87% من مكونات البرتقالة
البروتينات 0.89 جرام لكل 100 جرام بنسبة 0.89%
الكربوهيدرات 11.8 جرام اي نسبة 11.8%
الالياف الغذائية 2.4 جرام لكل 100 جرام
الدهون 0.1 جرام
اوميغا 6 0.01 جرام
اوميغا 3 0.02 جرام
الدهون المشبعة 0.02 جرام

يكثر في البرتقال نسبة الماء ولهذا السبب يساعد البرتقال علي ترطيب الجسم ويعد البرتقال من اهم الفواكه التي تساعد علي تزويد الجسم بما يحتاجه من الماء كما يحتوي البرتقال علي معظم العناصر الغذائي الهامة للانسان من سعرات حرارية ومواد بروتينة ودهنية كما يزيد البرتقال من قوة الجهاز المناعي لدي الانسان.

أفضل وقت لشرب عصير البرتقال

ندعونا نتعرف الآن على أفضل وقت لشرب عصير البرتقال، إن أفضل اوقات شرب عصير البرتقال هو عند الاستيقاظ من النوم علي الريق حيث ان هذا الوقت هو انسب الاوقات للاستمتاع بكافة فوائد عصير البرتقال والتي تتمثل في…

فوائد شرب عصير البرتقال صباحاً على الريق:

  • يعمل علي ابطاء عملية الشيخوخة المبكرة واطالة فترة الشباب.
  • يعمل علي امداد الجسم بكم كافي من السوائل لليوم.
  • يحسن من صحة الانسان في حالة اصابته باي مرض.
  • يعمل علي معادلة الوسط داخل معدة الانسان القاعدية.
  • يعمل علي الوقاية من امراض المعدة والقولون.
  • يساعد علي استمرار عمل عملية الايض بطريقة طبيعية دون حدوث خلل بها.
  • يساعد علي بقاء جسم الانسان رطبا طوال اليوم.
  • يحسن نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يدفع الجسم الي القيام بعملية استقلاب الكربوهيدرات.
  • كما يحتوي علي مجموعة غنية وهامة جدا من الفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات التي تمد الجسم بجزء من احتياجاته اليومية من الطاقة.
  • اخر فوائد عصير البرتقال واهمها لدي النساء وهو الفائدة التجميلية حيث يساعد شرب كوب واحد من عصير البرتقال كل يوم صباحا علي تنقية الوجه من الحبوب والتجاعيد واثار الشيخوخة ويترك الوجه مشرق ونضر كما يحمي الوجه من حب الشباب واكسابة الرطوبة الكافية من خلال كمية الماء الموجودة به كا يجب اختيار أفضل وقت لشرب عصير البرتقال علي الريق ليكون الجسد مازال بدون طعام او شراب ليكون اول ما يأكله الانسان هو غذاء متكامل ليحصل علي اكبر كم من الاستفادة من كافة العناصر الغذائية الموجودة في البرتقال.

إقرأ أيضاً: أعراض الشيخوخة عند المرأة وكيفية الوقاية منها

هذه الفوائد يستمدها الانسان اذا قام بشرب البرتقال علي هيئة عصير بينما للبرتقال فوائد اخري مختلفة اذا قام باكل البرتقالة سليمة كحبة واحدة و من اهم تلك الفوائد :-

فوائد أكل حبة برتقال صباحاً:

  • يحمي الجسم من الاصابة بامراض القلب وحالات التوقف المفاجئ في ضربات القلب.
  • يعمل علي مساعدة الجسم في التخلص من الالتهابات والكدمات.
  • يحوي علي مجموعة مواد مضادة للفيروسات.
  • يقوي مناعة الجسم ضد نزلات البرد والسخونية.
  • يعد علاجا فعالا وطبيعيا لنزلات البرد.
  • يعد علاجا فعالا لحالات فقر الدم ونقص كمية الهيموجلوبين فيه.
  • يساعد الجهاز المناعي في حماية الجسم من الميكروبات و الفيروسات.
  • يدعم الجهاز الهضمي بمجموعة بيكتريا صديقة المتواجدة علي طول الجهاز.
  • يجتوي علي مجموعة مفيدة جدا لصحة الجسم من الالياف النباتية.
  • يساعد علي توسعة الاوعية الدموية وتقليل خطر الاصابة بامراض الاوعية الدموية.

اذا زاد الشئ عن حده انقلب لضده هذا المثل المصري الشهير ينطبق علي البرتقال فيكفيك في اليوم حبة برتقال واحدة وكوب عصير واحد ولا تكثر حتي لا ينطبق عليك هذا المثل فكثرة تناول البرتقال او شرب عصير البرتقال قد يؤدي الي :-

  1. اصابة الانسان بحساسية من البرتقال نتيجة التناول المفرط له ولكن هذه الحساسية نادرا ما تحدث ولكنها تحدث في الحالات الشرهه في تناول البرتقال.
  2. اصابة الانسان بحرقة في المعدة نتيجة لتناولة كم كبير من البرتقال والذي يحتوي علي كمية كبيرة من الاحماض العضوية والتي تؤثر بدورها علي المعدة نتيجة لزيادة حموضة المعدة والتي تحتوي علي حمض HCL كما يجتوي البرتقال علي حمض الستريك وحمض الاسكوربيك.

اخيرا ننصح كافة متابعينا الكرام باكل البرتقال او علي الاقل شرب كوب واحده منه يومياً لمساعدتهم في تجديد الخلايا الميتة داخل الجسم والاوتار والاعصاب من خلال فيتامين سي المنتشر بكثرة في البرتقال والذي يساعد علي اعادة احياء الجسد والتخلص من الخلايا الميته والحماية من الامراض المختلفة والشيخوخة المبكرة واعراض التقدم في السن كام يساعد علي علاج امراض الاعصام والغضروف والروماتيزم.

نتمنى أن نكون قد أفدناكم في معرفة أفضل وقت لشرب عصير البرتقال والتعرف على الفوائد العظيمة والقيمة من تناوله.

شـاهد أيضاً..

8 فواكه تحرق الدهون بشكل لا يصدق!

أفضل وقت لشرب عصير الرمان وفوائده

نتائج مذهلة من اكلك 3 تمرات في اليوم لمدة أسبوع

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق