صحة

أغذية تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن بدون رجيم

أكثر 10 أطعمة فعالية فى حرق الدهون

أكثر 10 أطعمة فعالية فى حرق الدهون

على الرغم من أن الفواكه والخضار من الاطعمة المعروفة بحرق الدهون، لكننا قمنا ببحث إضافى بأروقة السوبر ماركت لنجد لكم أكثر أغذية تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

أهم أغذية تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن بدون رجيم

1. الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة أفضل وأكثر صحية من الأطعمة المصنعة. هذا لأن جسمك يحرق ضعف السعرات الحرارية فى هضم الأطعمة الكاملة خصوصا تلك الغنية بالألياف كالشوفان والأرز البنى.

2. البيض: هو من أغنى مصادر البروتين، و الكثير من الحميات الغذائية تعتمد على زيادة أستهلاك البروتين لإنجاح عملية إنقاص الوزن، البيض يحتوى على التسع أحماض أمينية الأساسية التى يطلبها الجسم لبناء أنسجة عضلية.

إقرأ: هل حقيقي أن الموز يزيد الوزن..؟

3. الأفوكادو: الأفوكادو يعتبر عادة كطعام تسمين، ومع ذلك الدهن فى هذه الفاكهة هو حارق دهون ثلاثى: حيث يتكون من دهون أحادية غير مشبعة تضخ فى أغشية الخلايا لذلك تنشط هرمونات حرق الدهون.

4. القرفة: هذه التوابل ذو الرائحة الفواحة تساعد على حرق الدهون بنقل الجليكوز فى الخلايا بشكل أسرع، لذلك تخفض من تراكم هرمون تخزين الدهون (الإنسولين)، مع ذلك للحصول على أفضل نتائج حرق الدهون، يجب على الأقل أن تتناول ربع معلقة صغيرة من القرفة.

5. الفول السودانى: إذا أعتقدت أن كل المكسرات تسمن، عليك أن تفكر مرة أخرى لأن الفول السودانى والجوز البرازيلى هما إستثناءات رائعة وتعمل كحارق دهون.

شـاهد: ثمانية أخطاء يجب تجنبها عند بناء العضلات وحرق الدهون

6. اللحوم الخالية من الدهون: البروتين يمكن أن يساعدك فى حرق 30% من السعرات الحرارية التى يحتويها الطعام أثناء عملية الهضم بسبب تأثيرها الحرارى.

7. العسل: يعتبر العسل علاج عظيم للسمنة. حيث أنه يوفر الكثير من المنافع الصحية بالإضافة إلى فاعليته فى تخفيض السعرات الحرارية. هذا لأنه يوظف مخزون الدهون الزائدة فى جسمك فى توليد الطاقة للمهام العادية.

8. المياه: يتم التقليل عادةً من أهمية الماء كوسيلة لحرق الدهون، الماء ليس فقط مشروب خالى من السعرات الحرارية ولكن أيضا يعتبر كوسيلة للتمثيل الغذائى حيث أن جسدك يجب أن يحرق سعرات حرارية ليماثل حرارة المياه التى تم شربها مع حرارتك.

9. الشوكلاتة: إذا كنت تظن أن جميع الحلويات هى أطعمة تشحن جسدك بكميات هائلة من السعرات الحرارية فيمكن للشوكلاتة الداكنة أن تثبت أن فرضيتك خاطئة.

10. الفلفل الشطة: يمكن أن يكون فعال فى حرق الدهون الزائدة بالدرجة الأولى بسبب وجود مركب يدعى كابزاسن يعمل على تنشيط التمثيل الغذائى و قدرته على إنتاج الحرارة تذيب السعرات الحرارية الزائدة.

شــاهد أيضاً..

تعرف على وجبات خفيفة بسعرات حرارية أقل

معلومات عن الرجيم المركب الناجح

معلومات عن قص المعدة وتكميمها

عصير البطيخ وفقدان الوزن

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق