فيروس كورونا

أهم أعراض فيروس كورونا للكبار في السن؟

أعراض كورونا للكبار

تزداد خطورة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» على كبار السن خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة، ونقصد بكبار السن أولئك الذين يبلغون من العمر 65 عامًا فأكثر؛ لذا خصصنا هذا المقال حول أعراض كورونا للكبار في السن.

إحصائيات إصابة الكبار بكورونا في الولايات المتحدة

بعد أن تناولنا أعراض كورونا للكبار سنشير هنا إلى بعض الإحصائيات المتعلقة بإصابة الكبار في السن في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعتبر إحدى أكبر الدول الموبوءة في العالم:

  • بين كل 10 وفيات تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة كان 8 منهم يبلغون من العمر 65 عامًا فأكثر.
  • نسبة المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة الذين تطلبت حالتهم الصحية دخول المستشفى كانت تتراوح من 31% إلى 70% من البالغين 85 عامًا فأكثر، بينما بلغت النسبة من 31% إلى 59% من الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا وإلى 84 عامًا.
  • وبلغت نسبة المصابين الذين احتاجوا دخول العناية المركزة من 6% وإلى 29% من المصابين البالغين 85 عامًا فأكثر، في حين بلغت النسبة حوالي 11% وإلى 31% من المصابين البالغين من 65 عامًا وإلى 84 عامًا.
  • وبلغت نسبة الوفيات من المصابين بفيروس كورونا المستجد حوالي 10% إلى 27% من البالغين 85 عامًا فأكثر، في حين كانت النسبة من 4% وإلى 11% من البالغين 65 عامًا وإلى 84 سنة.

أعراض كورونا للكبار في السن وكيفية الوقاية

هنا سنذكر كل ما يتعلق من أعراض كورونا للكبار في السن وطرق الوقاية منها لحماية الكبار في السن من الإصابة بهذا الوباء.

-أعراض فيروس كورونا للكبار

لا تختلف كثيرًا أعراض كورونا للكبار في السن عن غيرهم من أصحاب الأعمار الأخرى، فتتراوح أعراض فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» بين الأعراض الخفيفة إلى المرض الشديد الذي قد ينتهي بالوفاة.

وتظهر الأعراض في مدة تتراوح من يومين إلى 14 يومًا من الإصابة بالفيروس، ومن أبرز الأعراض: الإصابة بالحمى والسعال والشعور بضيق في التنفس.

-نصائح لكبار السن لتفادي الوباء

يعتبر الكبار في السن هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والوصول إلى حالة صحية حرجة، ويسبب الخوف من الإصابة بالوباء وجودهم في حالة من الخوف والقلق، وهنا نقدم مجموعة من النصائح لتفادي الإصابة بالوباء، ومنها ما يلي:

  • ابقَ أكبر وقت ممكن في المنزل خلال فترة انتشار الوباء.
  • اغسل يديك جيدًا وبشكل متكرر خلال اليوم.
  • تجنب التواصل بشكل موثق مع المرضى، حاول الحفاظ على مسافة مترين بينك وبينهم.
  • قم بتنظيف وتعقيم كل الأشياء التي تلمسها بشكل متكرر يوميًا.
  • تجنب الذهاب في رحلات السفر غير الضرورية سواء كانت عن طريق الرحلات البحرية أو الجوية.
  • إذا كنت تعاني من بعض الأمراض أو لديك مخاوف من الإصابة ببعض أعراض الفيروس تواصل مع طبيبك الخاص فورًا.

-نصائح للدعم النفسي في مواجهة كورونا

بعدما تناولنا أعراض كورونا للكبار وقدمنا مجموعة من النصائح للكبار في السن للتعامل مع هذا الفيروس، يجب أن نشير إلى أن التعامل النفسي هام مع هذا الوباء، وهنا نقدم مجموعة نصائح بشأن التعامل النفسي الصحيح مع هذه الجائحة:

  • خذ فترات راحة من الإطلاع أو مشاهدة أو الاستماع إلى الأخبار المتعلقة بالوباء، قد تكون هذه الأنباء مصدرًا للإزعاج.
  • اهتم بصحة جسمك جيدًا خلال هذه الفترة.
  • حافظ على تناول الوجبات الصحية والمتوازنة مع ممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • خصص فترة للاسترخاء يوميًا، خذ خلالها أنفاس عميقة أو استرخي على السرير وتأمل.
  • قم بتنفيذ بعض الأنشطة والأعمال الأخرى التي تستمتع بها.
  • تواصل مع الأشخاص الآخرين، خاصة أولئك الذين تشعر بهم، وشاركهم الحديث عن مخاوفك وما تشعر به خلال هذه الفترة.

-ضع خطة للرعاية الصحية

مع زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في العالم، وبعدما استعرضنا أعراض كورونا للكبار وأظهرت الأبحاث أن الكبار في السن هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، لا بد من وضع خطة كاملة للرعاية الصحية بهم خلال هذه الجائحة.

خطة الرعاية الصحية هي عبارة عن نموذج يلخص الظروف الصحية للشخص والأدوية التي يتناولها في الوقت الحالي، والأطباء المتخصصين، والإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الطوارئ.

يجب إكمال هذه الخطط بعد التشاور مع الأطباء المعالجين، وإذا كانت الحالة الصحية للشخص تستدعي وجود ممرضة مرافقة في المنزل لا تتردد في القيام بذلك.

تمتد فائدة خطة الرعاية الصحية إلى ما بعد انحسار الوباء، حيث يمكن تحديثها أول بأول كل عام، أو في فترات أقصر من ذلك، هذا من شأنه أن يقلل التعرض إلى مشكلات صحية خطيرة تحتاج لتدخل أقوى، ويؤدي لاستقرار الحياة وتحسين الحالات الصحية للمرضى.

ختامًا، تناولنا في هذا المقال كل ما يتعلق بشأن أعراض كورونا للكبار وكيفية التعامل مع هذا الأمر، مع ذكر بعض النصائح للحفاظ على الكبار في السن بأفضل صحة وحال، كل الأماني للمرضى في كل أنحاء العالم بالشفاء.

إقرأ أيضاً: كيف يتم عمل تحليل فيروس كورونا المستجد؟

المصدر: Older adults

شاهد أيضًا..

كم مدة الشفاء من فيروس كورونا المستجد؟

هل مرض فيروس كورونا الجديد خطـيـــر ؟ إليك الجواب

تابع إحصائيات فيروس كورونا دقيقة بدقيقة حول العالم

الوسوم
اظهر المزيد

فهد أبوعميرة

كاتب مصري، أدرس الصحافة بجامعة الإسكندرية شمالي مصر، وكاتب في عدد من المواقع العربية، وأؤمن أن الكتّاب أطباء بالكلمة وأن القراء يجدون علاجهم في محابرنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق