هل تعلم

أطعمة تفعل أشياء غريبة بجسدك عند تناولها

أطعمة سريعة التأثير الجسدي

الأطعمة وجسم الإنسان

تترك الأطعمة بمختلف أشكالها أثرًا عميقًا في جسم الإنسان، ومنها ما قد يكون مألوف الأثر عادةً، إلا أن هناك أطعمة تفعل أشياء غريبة بجسدك عند تناولها، وهذا ما سيتم التعرف عليه في هذا المقال:

أطعمة تفعل أشياء غريبة بجسدك عند تناولها:

  • الشمندر (البنجر) والتوت:

أطعمة تفعل أشياء غريبة بجسدك عند تناولها

-من الممكن أن يسهم تناول كل من الشمندر أو التوت حدوث تغيير ملحوظ في لون البول ليصبح مائلًا للون الوردي أو الأحمر الفاتح، وقد جاء ذلك وفقًا لكلية طب هارفارد، وتشير المعلومات إلى أنه في حال استمرار تغير لون البول لفترة طويلة؛ فإن ذلك حتمًا يتطلب تدخلًا طبيًا للإشراف على الحالة.

  • الجزر:

-بالرغم من اعتبار الجزر ضمن قائمة أطعمة شائعة الانتشار في الحياة اليومية، إلا أن هناك بعض المعلومات الغريبة التي تحيط به، ومنها احتمالية تغير لون البشرة إلى اللون البرتقالي وتحديدًا في طبقة الجلد في راحة اليد وباطن القدمين بالإضافة إلى خطوط الضحك في منطقة الوجه، ويأتي ذلك نتيجة ارتفاع نسبة البيتا كاروتين به بشكلٍ كبير، وقد أشارت الدراسات الطبية الصادرة عن جامعة أركنساس للعلوم الطبية أن ذلك يحدث في حال تناول أكثر من 10 ثمار من الجزر بشكلٍ يومي لمدة 14 يوم على التوالي، فيصبح التغيير ملحوظًا.

  • العرقسوس:

أطعمة تفعل أشياء غريبة بجسدك عند تناولها

-تسبب النظام الغذائي بشكلٍ عام إلى حدوث تغير في لون البراز والبول، حيث يشار إلى أن عرق السوس الأسود والعنب البري وأقراص الحديد من الأطعمة المؤدية إلى إحداث تغيير في لون البراز إلى الأسود، بالإضافة إلى صدور أصوات غير مسبوقة في الجسم، لذلك أطعمة كهذه الاعتدال في تناولها أمر مرغوب قدر الإمكان.

  • الصبغة الصناعية:

أطعمة تفعل أشياء غريبة بجسدك عند تناولها

-تدخل الصبغة الصناعية في تلوين أطعمة الأطفال غالبًا كما هو الحال في حلوى الكاندي، وبعيدًا عن مذاقها اللذيذ وشكلها الرائع؛ إلا أن الإفراط في تناولها من الممكن أن يُحدث تغييرات في لون البراز.

  • اللوز:

-قد تغيب عن الأذهان أن الكثير من واحد من قائمة أطعمة تدخل في تركيبتها مادة تريبتوفان؛ وهي عبارة عن حمض أميني يتسبب بالخمول والنعاس للإنسان، ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي عليه أيضًا الفاصولياء والدجاج والديك الرومي والأسماك الدهنية أيضًا.

  • الموز:

-تتربع ثمار الموز على قوائم العلاجات الطبيعية لانتفاخ المعدة، حيث أصبح في الآونة الأخيرة محط ثقةٍ واهتمامٍ كبير من قِبل النساء اللاتي يعانين من نفخة؛ فإن تناول الموز على الريق يساعد على تحقيق فائدة أفضل في التخلص من النفخة من تناول الماء على الريق، ويعزى السبب في تلك المكانة المرموقة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم؛ فيترتب على ذلك موازنة نسب الصوديوم في الجسم وبالتالي منع احتباس الماء.

  • الشوكولاته الداكنة:

-أكدت العديد من الدراسات على أن الشوكولاته الداكنة تسهم في التخفيف من حدة التوتر، وذلك بفضل دورها في التقليل من هرمون الكورتيزول؛ فيترتب على ذلك تلقائيًا تحسين المزاج والتخلص من التوتر.

  • العلكة:

أطعمة

-قد تعتبر هذه المعلومة شائعة لدى الكثير بأن مختلف أنواع العلكة عبارة عن أطعمة تتسبب بحدوث الانتفاخ والغازات، ويأتي ذلك نتيجة ابتلاع الهواء خلال المضغ.

  • الكزبرة:

-أكدّت العديد من الدراسات الطبية المنشورة بواسطة مجلة Digestive Diseases and Science على أن مرضى القولون العصبي قد شعروا بالارتياح بعد أن لجأوا إلى إدراج الكزبرة ضمن حمية أطعمة مفيدة لمتلازمة القولون العصبي.

  • الحمضيات:

أطعمة

-تساهم الحمضيات بشكلٍ عام بتحفيز المثانة على إدرار البول، فيصبح التبول رغبة عارمة يحتاج إليها الإنسان بوقتٍ قصير، ولذلك فإن الأنواع التالية من أفضل أطعمة مفيدة في علاج عسر التبول، ومنها:

  1. الأناناس.
  2. الجريب فروت.
  3. البرتقال.
  4. الطماطم.
  5. الكلمنتينا.

المراجع:
11 Foods That Do Weird Things to Your Body

شـاهد أيضاً..

أفضل وقت لشرب فيتامين سي وفوائده

مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال

أضرار المشروبات الغازية التجارية

الوسوم
اظهر المزيد

إيمان الحياري

من الأردن، خريجة تخصص نظم معلومات إدارية عام 2011م، خبرة 6 سنوات في إثراء وكتابة المحتوى.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق