هو و هي
أخر الأخبار

5 أشياء يمكنك تجربتها قبل الإنفصال عن الشريك

أشياء يمكنك تجربتها قبل الإنفصال

5 أشياء يمكنك تجربتها قبل الإنفصال

دفعة أخيرة لإنقاذ علاقتك العاطفية، تستحق كل العناء. نعم، أشياء يمكنك تجربتها قبل الإنفصال عن الشريك بشكل نهائي.. بصرف النظر عن المدة التي قضيتموها معًا في العلاقة العاطفية، إذا كانت العلاقة لا تسير على ما يرام، فمن الصعب حقًا معرفة متى يجب عليك الإنفصال فعليًا. نحن نعلم أنك تريد أن تمنح علاقتك كل فرصة ممكنة حتى تنجح وحتى ترجع الأمور إلى نصابها الصحيح، لكن دعنا نكون صادقين، نحن نعلم أنك لا تريد إهدار وقتك أيضاً، لذلك هذه أشياء يمكنك تجربتها قبل الإنفصال حتى تتأكد من أنك قد فعلت كل ما يمكنك فعله قبل الإنفصال.

أشياء يمكنك تجربتها قبل أخذ قرار الإنفصال

1. قم بإخبار شريكك بكل شيء يزعجك

تحدث عن كل ما يدور بداخلك مع شريكك، قم بإخباره بكل شيء يزعجك وقم بإخباره بأنك على وشك الإنفصال عنه أيضاً، أنه أمر مخيف حقاً – نحن نعلم ذلك – لكن شريكك بحاجة إلى معرفة ما هي المخاطر التي يواجهها نتيجة تقصيره معك أو عمل شيء خطاً تجاهك. كثيراً ما نتحدث عن كوننا غير سعداء وعن معاناتنا وبأننا نكافح في علاقاتنا بشكل عام، وقد يكون هذا صحيحاً، لكن هذا لا يمنح شريكك إحساساً حقيقياً بموقفك الفعلي وبأنك تفكر في الإنفصال حقاً، فهو يفكر أنك منزعج فحسب وبعض الوقت وسوف تهدأ وتكون بخير.

2. كن محددًا

كن محدداً في طلباتك وفي إحتياجاتك من شريكك، حيث أن شريكك يحتاج إلى أن تسمح له بمعرفة ما الذي تواجهه تحديداً، إشرح لشريكك ما الذي لا يناسبك في علاقتكما معاً وإسأله عما تحتاجه، إذا قلت له أنك غير سعيد فقط، فهو لن يعرف ما الذي يجب عليه أن يقوم بتغييره وما التصرف الخطأ الذي يقوم به، إذا كنت تعاني من التواصل فعليك أن تحرص على أن تقول له ذلك، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت معه، قل له، إذا كنت تجد صعوبة في أي شيء في العلاقة، يجب عليك إخباره، حتى تتمكنان سوياً من إيجاد حل وسط ومحاولة إنجاح العلاقة.

3. قم بطلب المساعدة

قد يكون الحصول على مساعدة من الأصدقاء والعائلة شيئاً مفيداً، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى المزيد من المساعدة كالذهاب إلى مستشار مختص في العلاقات الزوجية. إذا كانت العلاقة لفترة قصيرة، قد تشعر بأنها لا تستحق هذا العناء. أما إذا كانت العلاقة طويلة وقمت بقضاء سنوات بها وحياة مشتركة بينكما معاً، قد تشعر أن الأمر يستحق أن تقوم بتجربة كل شيء حتى تقوم بإنجاح علاقتك مع شريكك. فقم بأخذ القرار.

4. إمنح شريكك مجالًا للحديث وقم بالإستماع إليه جيداً

نادراً ما تكون العلاقات الفاشلة خطأ شخص واحد فقط. إذا كنت سوف تقول إلى شريكك كل الأشياء التي تزعجك في علاقتكما معاً وكل الأشياء الذي يفعلها خطأ بحقك، فأنت بحاجة إلى أن تكون منفتحاً لسماع كل ما لديه تجاهك أيضاً. قبل أخذ القرار بالإنفصال، قم بسؤال شريكك ما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لتحسين علاقتكما معاً. قد يكون هناك الكثير من الأشياء التي تفعلها خطأ وتؤثر سلباً في علاقتكما معاً أيضاً، لذلك يجب أن تكون مستعداً للتغيير من أجله تماماً كما تتوقع منه أن يكون مستعداً للتغيير من أجلك.

إقرأ: كيفية التعامل مع الزوج القاسي مع زوجته؟!

5. قم بفتح صفحة جديدة

أنت بحاجة إلى أن تزيل كل شيء سلبي من داخلك حتى تمهد الطريق للحصول على فرصة جديدة وحتى تكون مستعداً لأن تفتح صفحة جديدة مع شريكك. يجب أن تكون منفتحاً وصادقاً وأن تكون مستعداً لمنح شريكك فرصة لجعل الأمور في نصابها الصحيح. بقدر ما يمكن أن يكون الأمر صعباً للغاية وحتى مؤلماً، فإنها الطريقة الوحيدة للمضي قدماً. لن تنجح علاقتكما إذا كنت تتحرك فيها بنفس مشاكلك القديمة. لذلك قبل الإنفصال، تأكد من أنك قد أعطيت علاقتكما فرصة ثانية حقيقية.

وأخيراً تذكر أن هناك خط رفيع بين إهدار وقتك في علاقة لا تسير إلى أي مكان، وبين إعطاء شريكك فرصة ثانية. إن أفضل طريقة حتى تستطيع أن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى الإنفصال أم لا هي إتباع هذه النصيحة : ” أن تكون أميناً حقاً، وأن تكون متقبلاً للنقد“.

إذا لم تفلح هذه النصيحة وهذه الخطوات، وبعد أن قمت بمنح علاقتك فرصة حقيقية للنجاح ولكنها لم تنجح، تذكر أن هناك أشياء أفضل بإنتظارك في الحياة فلا تنزعج.

شاهد أيضاً
حقائق وحكم تؤكد، الحب ليس كل شيء

أكثر 10 أسباب لحدوث الطلاق في عُمر متأخر

علامات وتصرفات الزوج الذي لا يـحــب زوجته

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق