قنوات اليوتيوب

ظهرت الملايين من قنوات اليوتيوب في الآونة الأخيرة، ففي كل قناة محتوى جديد أو مكرر يقدمه شخص يطلق عليه في عالم اليوتيوب لقب يوتيوبر، سطع نجم أشخاص لم تكن يومًا الشهرة من ضمن اهتماماتهم إلا أنها جاءت إليهم على طبق من ذهب عبر منصة يوتيوب، وبدأت المقارنات بين أفضل يوتيوبر عربي وأفضل قنوات اليوتيوب وغيرها الكثير، وفي هذا المقال سنقدم أمتع المعلومات حول أشهر قنوات اليوتيوب العربية، وكذلك أفضل يوتيوبر وأفضل قنوات اليوتيوب السعودية والمصرية.

أشهر قنوات اليوتيوب العربية

تاليًا ترتيب أشهر قنوات اليوتيوب العربية لعام 2018-2019:

  • قناة “MrMrSnB2”:

تعرف باسم قناة مستر شنب، يقدّم فيها مالكها السعودي حسن عمران محتوى ترفيهي بواسطة فيديوهات ساخرة، حيث يقوم حسن بنصب العديد من المقالب المضحكة بأفراد اسرته وأصدقائه، وتمكن من الحصول على ثقة وإعجاب أكثر من 5 مليون مشترك، وبواقع 300 مليون مشاهدة ويزيد..

رابط القناة: قناة مستر شنب MrMrSnB2

  • قناة نجوم نور “Noor Stars”:

جاءت هذه القناة الترفيهية كوسيلة لنشر تدوينات ساخرة مقدمة من المدونة نور نعيم، وتتمحور الأحاديث حول المكياج والفتيات والموضة، وحازت نور المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية على أكثر من 389 مليون مشاهدة ويزيد، بينما بلغ عدد المشتركين فيها أكثر من 8.5 مليون مشترك.

رابط القناة: قناة نجوم نور Noor Stars

  • قناة إيش اللي:

تستعرض قناة إيش اللي مجموعة ضخمة من الفيديوهات العائدة لبرنامج كوميدي بحت، وبفضل الفكاهة وخفة الظل التي تمتاز بها مقاطعها حصدت أكثر من 3.2 مليون مشترك حتى الآن، و371 مليون مشاهدة.

رابط القناة: قناة إيش اللي EyshElly

  • قناة “MjrmGames”:

أقدم الشاب السعودي ريان الحمري على تقديم قناة MjrmGames هدفها الأساسي تقديم مقاطع ساخرة، ويعرف في وسط اليوتيوبرز باسم مجرم قميز، ونالت هذه القناة على اشتراك أكثر من 5.2 مليون مشترك، بينما قفز عدد المشاهدات إلى 336 مليون مشاهد.

رابط القناة: قناة MjrmGames

  • قناة “Hayla TV”:

تمكنت الفتاة السورية المقيمة في دبي هايلة غازي من استقطاب الملايين من المشاهدات والمشتركين لقناتها المعروفة باسم Hayla tv حيث تقدم فيها أجمل التدوينات والنصائح حول الجمال وتنسيق الألوان والموضة، فبلغ عدد مشاهداتها 556 مليون مشاهدة، بينما سجل أكثر من 6 مليون شخص اشتراكهم في هذه القناة.

رابط القناة: قناة Hayla tv

أفضل قنوات اليوتيوب السعودية

وفقًا لإحصائيات 2018م لأفضل قنوات اليوتيوب السعودية تصدرّت القنوات التالية القوائم؛ ومنها:

  • قناة “هل تعلم”:

قناة هل تعلم من أروع القنوات الثقافية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعية وخاصةً يوتيوب، تسلط الضوء على مختلف الثقافات والميادين الصحية العامة، كما تطرق باب كل ماهو مستحدث في عالم التقنية، ومنذ اشتراك القناة في عام 2015م تمكنت من تحقيق 734.966 مليون مشاهدة، بينما حظيت باشتراك 6 مليون مشترك ويزيد..

رابط القناة: قناة هل تعلم

  • قناة “zSHOWs”:

لجأ راشد وبدر إلى اليوتيوب ليطلقان قناتهما المعروفة باسم zSHOWs في عام 2014م من لوس أنجلوس، ويقدمان فيها مقاطعًا عفوية جدًا وفكاهية لإسعاد المشاهدين ورسم الابتسامة على وجوههم، وفي غضون هذه الفترة تمكنا من حصاد 624 مليون مشاهدة، بينما بلغ عدد المشتركين أكثر نت 4.5 مليون مشترك.

رابط القناة: قناة zSHOWs

  • قناة “متع عقلك”:

حظيت قناة متع عقلك برواج واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي وخاصةً يوتيوب، فأصبحت بفضل ذلك المرشد والدليل لرواد اليوتيوب لكل ما هو مميز وجديد ومستحدث، فيحظى رائد القناة بالمزيد من العلم والتسلية والترفيه والمعرفة في آنٍ واحد، ونظرًا لأهمية المحتوى الذي قدمته القناة فقد حصدت مايزيد عن 835 مليون مشاهدة، بينما بلغ عدد المشتركين فيها أكثر من 5 مليون مشترك.

رابط القناة: قناة متع عقلك

أشهر قنوات اليوتيوب المصرية:

  • قناة علي حسان:

يُقدم الشاب المصري علي حسان عبر قناته هذه مقاطع من أجمل الفيديوهات الساخرة المأخوذة من الأفلام والمسلسلات المصرية، وكانت في البداية لا تحتوي سوى على 28 فيديو فقط، وفي غضون عامين فقط؛ تمكن من تحقيق ما يزيد عن مليون مشاهدة، بينما بلغ عدد المشتركين أكثر من 150 ألف مشترك.

رابط القناة: قناة Ali Hassan

  • قناة “نادر أحمد”:

انضم نادر ابن 19 عامًا إلى موقع يوتيوب ليطلق قناته التي تحمل اسمه نادر أحمد باللغة الإنجليزية في الخامس عشر من شهر فبراير سنة 2017م، وتمكن في غضون عامٍ واحد من حصاد أكثر من 132 مليون مشاهدة، بينما بلغ عدد المشتركين في قناته أكثر من 1.5 مليون مشترك.

رابط القناة: قناة Nader Ahmed

  • قناة “فكري محمد”:

قرر الشاب المصري فكري محمد اللحاق بركب اليوتيوبرز العرب، فانضم إلى موقع يوتيوب في الرابع عشر من شهر أبريل سنة 2016م، وخلال العامين من العمل الدؤوب حقق 64 مليون مشاهدة، بينما نال على اشتراك أكثر من 345 ألف مشترك، وتستعرض قناته أجمل الفيديوهات حول الأخبار الرياضية ومستجداتها ودمجها مع الفيديوهات الساخرة والمضحكة.

رابط القناة: قناة Fekry Mohammed

أفضل يوتيوبر عربي

  • جو بوغزالي:

تمكن الصحفي والإعلامي اللبناني المشهور جو بوغزالي بالخروج على مشاهديه عبر قناته على يوتيوب بشكلٍ مستمر ليقدم فيديوهات ساخرة وذات نقدٍ لأحدث الأغاني وأخبار الفنانين والنجوم بطريقة لبقة وسلسة للغاية، وتمكن من خلاله أدائه المتميز من حصاد أكثر من 45 مليون مشاهدة، ونيل اشتراك أكثر من 436 ألف مشترك.

رابط القناة: قناة Joe BouGhazaly

  • شعيب راشد:

اجتاح برنامج سوار شعيب في الفترة القليلة الماضية موقع يوتيوب بشكلٍ كبير؛ فأثبت حضورًا قويًا بفضل مقدمّه الكويتي شعيب راشد، فكانت تتناول كل حلقة عنوانًا مختلفًا عما سبقها من الحلقات، وتتناول حلقاته قضايا اجتماعية مستوحاة من صلب الواقع العربي، ونظرًا لأهمية المحتوى فقد حصد شعيب خلال 4 مواسم من برنامجه عدد مشاهدات تجاوز 303 مليون مشاهدة، أما عدد المشتركين فقدر بنحو 2.5 مليون مشترك.

رابط القناة: قناة Swar Shuaib

أفضل يوتيوبر في العالم

من أفضل يوتيوبر في العالم:

  • الشاب الإسباني صامويل دي ليكي، يقدم فيديوهات متعلقة بالألعاب عبر قناته Vegette777.
  • البرازيلي وينديرسون بونيس، يستعرض أغاني ونقد لاذع للأفلام وأبرز المقاطع المتعلقة بحياته الشخصية عبر قناته Whinderssonnues.
  • قناة Yuya لفتاة مسكيكية تستعرض فيديوهات حول أخر صيحات الجمال وأحدث أدوات المكياج.

إقرأ أيضاً: أسماء وروابط أروع صفحات فيس بوك ثقافية مفيدة

وأنت عزيزي القارئ ما زالت أمامك الفرصة للحاق بركب اليوتيوبرز، فمن خلال قراءة مقال طريقة عمل قناة يوتيوب لعام 2018 عبر موقع محطات يمكنك الإنطلاق بعدها على الفور.

شــاهد أيضاً..

الروبوت صوفيا.. ومعلومات شيقة عنها!

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر